سبب اسقاط عضوية بدر الداهوم في مجلس الأمة

سبب اسقاط عضوية بدر الداهوم في مجلس الأمة

سبب اسقاط عضوية بدر الداهوم من الأسئلة التي يطرحها كافة المواطنين والمقيمين بداخل دولة الكويت، وذلك عقب إصدار المحكمة الدستورية الكويتية قراراً يقضى بإسقاط عضوية النائب الكويتي بدر الداهوم من مجلس الامة الكويتي، ومن خلال السطور التالية سنتحدث بشكل كامل عن تفاصيل الخبر.

انتخابات مجلس الأمة 2020

شهدت انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2020 مشاركة النائب بدر الداهوم، ممثلاً عن الدائرة الخامسة، بعد مدة طويلة من عدم المشاركة في الانتخابات، حيث شارك من قبل في انتخابات مجلس 2012، وأعلن عن مقاطعة المشاركة في انتخابات مجلس 2016، ليعود في انتخابات مجلس الأمة 2020، والتي عقدت في الفترة الماضية وحقق خلالها المركز الثاني في الدائرة بعدما تحصل على 8371 صوتاً.

شاهد أيضاً: مرشحين مجلس الامه 2020 بالأسماء … قائمة أسماء المرشحين لمجلس الأمة 2020

سبب اسقاط عضوية بدر الداهوم

أصدرت المحكمة الدستورية الكويتية، قرار يقضي ببطلان عضوية النائب البرلماني المعارض بدر الداهوم، وذلك إثر اتهامه بمس الذات الأميرية، بعدما تقدم 3 ناخبين في الدائرة الخامسة التي ينتمي لها الداهوم، بطعون أمام المحكمة الدستورية الكويتية، يعترضون خلالها على فوز الداهوم بالمقعد الانتخابي الثاني في الدائرة، بعد إدانته في قضية جنائية تمس حقوق أمير الكويت وسلطاته في عام 2014، وطالب مقدمو الطعون من المحكمة الدستورية، بضرورة العمل على إبطال عضويته في مجلس الأمة بسبب الإدانة السابقة التي تعرض لها.

من جانبه نفي النائب بدر الداهوم، المعروف بمعارضته وتصريحاته الشديدة حول الحكومة الكويتية ورئيس مجلس الأمة الكويتي، جميع التهم المنسوب إليه من قبل المحكمة، مؤكداً على احترامه الكامل للأمير وولي العهد والأسرة الحاكمة في دول الكويت.

شاهد أيضاً: أسماء أعضاء مجلس الأمة الكويتي 2020

عودة انتخابات الدائرة الخامسة

بناء على قرار المحكمة الدستورية ووفقاً للدستور الكويتي وقانون مجلس الأمة الكويتي، أنه في حالة بطلان عضوية أي من أعضاء مجلس الأمة الكويتي، يتم إعادة الانتخابات في الدائرة من أجل تحديد مقعد جديد عن الدائرة ليشارك في أعمال مجلس الأمة، وعليه فسوف يتم إعادة الانتخابات في الدائرة الخامسة بناء على قرار المحكمة الدستورية، من أجل تحديد عضو جديد بدلاً من النائب بدر الداهوم، والذي أصبح خارج مجلس الأمة الكويتي بشكل رسمي، وسيتم تحديد الموعد في الفترة المقبلة.

إلى هنا نصل بكم لنهاية مقال سبب اسقاط عضوية بدر الداهوم، والذي استعرضنا من خلاله كافة المعلومات حول إسقاط عضوية النائب بدر الداهوم من مجلس الأمة الكويتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

موقع محتويات