سبب هجوم على الرسام الايطالي جيوفاني براغولين

كتابة محمد علوش - تاريخ الكتابة: 24 يوليو 2021 , 12:07
سبب هجوم على الرسام الايطالي جيوفاني براغولين

سبب هجوم على الرسام الايطالي جيوفاني براغولين ؟، رغم رحيله منذ 40 عامًا، إلّا أنّ الرسام الإيطالي ما زال حاضرًا معنا بلوحاته وأعماله الفنية المتميزة التي جذبت أنظار الكثيرين، وفي هذا المقال سنقوم بتعرف على سبب هجوم الكثير على الرسام الإيطالي.

سبب هجوم على الرسام الايطالي جيوفاني براغولين

أثارت لوحة لرسام إيطالي جدلًا واسعاً على مواقع التواصل الإجتماعي بعد أظهرت صورة تقريبية لهيئة الشيطان والملاك، ووفقاً لمحتوى الرسم الذي نشره الفنان الإيطالي جيوفاني براغولين، فقد أظهرت ملامح الشيطان في الصورة ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، وتداول ناشطون على مواقع التواصل رسمة الفنان الإيطالي على نطاق واسع، والتي زعم البعض أن الهدف منها هو الإساءة إلى ولي عهد أبو ظبي، رغم أن اللوحة من وحي خياله رسمها منذ 30 عامًا ولا يجب أن تؤخذ على ذلك المحمل، وفيما يلي بعضًا من ردود رواد منصة تويتر على الصورة المتداولة:

  • غردت جمال: احتجت الإمارات على نشر لوحة فنية للرسام الإيطالي برونو اماديو (1911-1981) والمشهور بإسم جيوفاني براغولين وعنوانها القديس ميخائيل يهزم الشيطان وكان الرسام قد وصف بأنه لم يرَ الشيطان فجسده وعللت الإمارات اعتراضها بوجود شبه بين الصورة وصورة ولي عهد أبوظبي(محمد بن زايد) !
  • كتب DrNabil Abdullah: جيوفاني جاسبارو giovanni gasparro رسام إيطالي رسم لوحة قبل ثلاثين عام ( رئيس الملائكة يهزم الشيطان ) العجيب في الأمر أن الإمارات احتجت رسميًا على هذه اللوحة بحجة أن هناك شبه كبير بين الشيطان وصورة ولي عهد أبوظبي.

شاهد أيضًا: عبارات عن الرسم … أقوال عن الفن وخواطر عن الرسام

من هو الرسام الايطالي جيوفاني براغولين

جيوفاني براغولين والمعروف أيضًا باسم فرانتشوت سيفيا، من مواليد تاريخ عام 15 يناير 1911وتوفي في 22 سبتمبر 1981، وواصل الرسام الإيطالي جيوفاني براغولين دراسته في الرسم مع الأستاذ جوزيبي موديكا في أكاديمية الفنون الجميلة في روما، وتخرج بمرتبة الشرف، وقدم أطروحة في تاريخ الفن في مقر إقامة فان ديك الروماني

وهو رسام لمجموعة من اللوحات المعروفة وخاصةً لوحة الطفل الباكي، وهي لوحات مميزة لمجموعة متنوعة من الأطفال الدامعة. تسمى أحيانًا بلوحات “فتيان الغجر” على الرغم من أن ليس هناك شيء يربطها بالغجر، واشتهرت هذه اللوحات في أنحاء العالم بسبب مضمونها ذو العمق الإنساني الدرامي وبسبب انتشار نسخها المعادة في محلات التصوير والفن والديكور وحتى في المحلات العشوائية على قارعة الطريق وانخفاض أسعار هذه النسخ.

وكان برونو يعمل في البندقية في نهاية الحرب العالمية الثانية. ادعى أنه فرّ إلى إسبانيا بعد الحرب، وأنه رسم الأطفال في دار محلية للأيتام والتي أُحرقت في وقتٍ لاحق، وظل مغمورًا لفترة طويلة حتى انتشرت أساطير حول اللعنة التي تحملها لوحاته والتي تسببت في احتراق العديد من المنازل التي كانت تعلق فيها.

شاهد أيضًا: من هي الرسامة فريدا كاهلو وأهم أعمالها الفنية

ختاماً نكون وصلنا معكم لنهاية مقال سبب هجوم على الرسام الايطالي جيوفاني براغولين ؟، والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول الرسام الإيطالي المشهور.

80 مشاهدة