سبب وفاة احمد بهجت

كتابة محمد علوش - تاريخ الكتابة: 24 مايو 2021 , 12:05
سبب وفاة احمد بهجت

سبب وفاة احمد بهجت ، هو من الشخصيات الكبيرة في جمهورية مصر العربي، ولديه العديد من الاعمال والشركات، في هذا المقال سنقوم بالحديث عن سبب وفاته، وما الاعمال التي قدمها خلال مسيرته المهنية، وما هي أهم الشركات التي لديه.

سبب وفاة احمد بهجت

سبب وفاة احمد بهجت، الفشل الكلوي، ويسمى أيضًا مرض الكلى في نهاية المرحلة “الداء الكلوي بمراحله الأخيرة”، هو المرحلة الأخيرة من مرض الكلى المزمن، عندما تفشل كليتك، فهذا يعني أنها توقفت عن العمل بشكل جيد بما يكفي للبقاء على قيد الحياة دون غسيل الكلى أو زرع الكلى.

شاهد أيضًا: اعراض الفشل الكلوي المبكر … ابرز 10 اعراض يجب الانتباه اليها

من هو احمد بهجت

أحمد بهجت فتوح رجل أعمال مصري ويحمل الجنسية الأمريكية، مؤسس مجموعة شركات بهجت، وصاحب تليفزيون دريم وصاحب دريم بارك، وشركه إنترنت مصر، ودريم لاند، وشركة جولدي للأجهزة الكهربائية، وشركة انترفال للسياحة “جزء منها لأن الشركة عالمية”، هو فقط وكيل لها في مصر والشرق الأوسط.

كانت بدايتة أثناء دراسته الدكتوراه في الولايات المتحدة عام 1982، واخترع جهاز منبه، يحسب مواقيت الصلاة في أي بلد في العالم وأتجاه القبلة، حيث يتم إدخال خطوط الطول والعرض، أو إدخال اسم المدينة، ويقوم المنبه بحساب مواقيت الصلاة لكل يوم، ودخل بهذا الاختراع في شراكة مع شركة لوكهيد.

شاهد أيضًا: سبب وفاة الكاتبة نوال السعداوي

علاقته مع السلطات المصرية

يعد أحمد بهجت أحد أنجح رجال الأعمال في مصر، وذلك لجهده وتفانيه في عمله وحبه لمصر، وأدى ذلك لقربه من السلطة وتناقل الناس أقوالًا ترتقي إلى الحقيقة، بأنه كان مجرد واجهة لإبن الرئيس السابق مبارك وهناك العديد من الأدلة على ذلك مثل شرائه لمتر الأرض في دريم لاند بخمسة قروش ثم إعادة بيعها إلى البنك الأهلي بمائة وعشرون جنيها للمتر.

وفي عام 2005 وأثناء زيارة رجل الأعمال أحمد بهجت للولايات المتحدة مع الوفد المصري، برئاسة الرئيس السابق محمد حسني مبارك حدث له انفجار في أحد شرايين القلب، الأمر الذي استدعى تركيب جهاز إلكتروني داخل جسده لتنظيم عمل ضربات القلب وتدافع الدم إلي باقي أجزاء جسده وهذا الجهاز يحتاج لصيانة دورية تستوجب زيارة للولايات المتحدة الأمريكية، وأيضًا قد تبرع بستة ملايين ونصف المليون دولار لصندوق تحيا مصرفي يوليو 2014، وتبرع أحمد بهجت لصندوق تحيا مصر بثلاثون بالمئة من أسهمه بشركاته.

ثروة أحمد بهجت

احمد بهجت لديه العديد من المشروعات الكبرى في مصر وخارج مصر تقدر بمليارات الجنيهات، وكما كان له خلافات كبيرة مع الحكومة أخذت معظم وقته وأوقفت توسعات استثماراته خلال آخر 15 عاما بسبب الخلافات مع البنوك واستحواذ الحكومة على بعض الممتلكات، وبقيت بعض الأمور العالقة التي كانت في مراحلها النهائة، وأنه خاض خلال السنوات الماضية العديد من الخلافات مع الحكومة والبنوك المصرية لأسباب متعددة، انتهى بعض هذه الخلافات بحصول البنوك على ممتلكات بمليارات الجنيهات، وبعضها ما يزال عالقا.

وتبين  أن الممتلكات التي لا يوجد عليها خلافات مع الحكومة والبنوك ستذهب إلى الورثة وهم أبناؤه الثلاثة شهد وعمر ودينا، أما الأراضي والشركات الأخرى التي مازالت محل خلاف مع الحكومة فسينتظر القرار النهائي بشأنها.

شاهد أيضًا:  سبب وفاة سمير غانم

مجموعة شركات بهجت

هي مجموعة الشركات التي أسسها رجل الأعمال المصري أحمد بهجت يقع مقرها الرئيسي في دريم لاند بمدينة السادس من أكتوبر في جمهورية مصر العربية، وتستثمر مجموعة شركات بهجت في جميع المجالات التجارية والصناعية الموجودة في السوق المصرية وهي:

  • خدمات الرعاية صحية.
  • الاستثمار العقاري.
  • تجميع وبيع التليفزيونات والأجهزة الكهربية المنزلية.
  • السياحة والترفيه .
  • الإعلام .
  • تصنيع وبيع الأثاث المنزلي.
  • خدمات بيع طبية ودوائية.
  • تقنية النانو .

شاهد أيضًا: سبب وفاة الطيار اشرف أبو اليسر

في النهاية نصل لختام مقال سبب وفاة احمد بهجت ؛ والذي استعرضنا من خلاله كافة المعلومات حول الراحل احمد بهجت، والذي قدم العديد من الانجازات والمشاريع التي خدمت المجتمع المصري.

132 مشاهدة