سبب وفاة الأباتي يوحنّا تابت

كتابة بشار ديوب -
سبب وفاة الأباتي يوحنّا تابت

سبب وفاة الأباتي يوحنّا تابت، بعد إعلان خبر وفاة الأباتي يوحنا تابت ارئيس العام الأسبق للرهبانية اللبنانية المارونية، عمت حالة من الحزن في لبنان وسط الكثير من التساؤلات حول سبب الوفاة. وسنتعرف من خلال موقع محتويات على سبب وفاة الأباتي يوحنا تابت.

الأباتي يوحنا تابت ويكيبيديا

هو أحد الشخصيات الدينية البارزة في دولة لبنان، ودن في لبنان وترعرع فيه. كما تولى العديد من المناصب الإدارية في الدولة، الأمر الذي أدى لجعله من الشخصيات المرموقة في المجتمع اللبناني. تمكن الأباتي يوحنا تابت من تكوين قاعدة شعبية كبيرة في الوسط اللبناني، نتيجة ما قدمه من تضحيات في سبيل الدولة والمجتمع.

سبب وفاة الأباتي يوحنّا تابت

توفي الأباتي يوحنا تابت صباح اليوم الاثنين 9 مايو 2022 بعد معاناته من أحد الأمراض المزمنة منذ فترة طويلة. وقد قالت المصادر اللبنانية أن الحالة الصحية للأباتي يوحنا تدهورت خلال الفترة الأخيرة، حيث نقل على إثرها للمستشفى إلا أنه فارق الحياة. وقد سبب إعلان خبر وفاة الأباتي يوحنا صدمة كبيرة في لبنان.

شاهد أيضًا: حقيقة وفاة وكيل مطرانية ميت غمر

تفاصيل وفاة الأباتي يوحنا تابت

قالت المصادر المقربة من الأباتي يوحنا أنه كان يعاني من مرض عضال، وقد تدهورت حالته الصحية كثيرًا خال الفترة الأخيرة. ما استدعى الأمر لنقله إلى المستشفى لتلقي الرعاية الصحية الكاملة. من ثم أدخل الأباتي يوحنا إلى العناية المركزة حتى فارق الحياة صباح اليوم.

سبب وفاة الأباتي يوحنّا تابت

تفصيل جنازة الأباتي يوحنا تابت

يترأس صلاة جنازة الأباتي يوحنا تابت صاحب الغبطة والنيافة البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الكلي الطوبى، وذلك يوم الأربعاء في ٢٠٢٢/٥/١١، الساعة الرابعة بعد الظهر، في مقر الرئاسة العامة في دير مار أنطونيوس-غزير. من ثم يسجى الجثمان صباح يوم الأربعاء ١١ أيار في دير مار أنطونيوس – غزير. لينقل بعدها إلى دير مار بطرس وبولس- العذرا، حيث يدفن في مدافن الدير.

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على سبب وفاة الأباتي يوحنّا تابت ، كما ذكرنا تفاصيل وفاته، كذلك استعرضنا تفاصيل جنازة الأباتي يوحنا تابت.

44 مشاهدة