سبب وفاة الإعلامية الكويتية أمينة الشراح

كتابة بشار ديوب -
سبب وفاة الإعلامية الكويتية أمينة الشراح

سبب وفاة الإعلامية الكويتية أمينة الشراح ، الذي شغل مواقع التواصل والاعلام الكويتي والعربي. وكانت الإعلامية الراحلة من أوائل المذيعات في التلفزيون الكويتي وقدمت مسيرة مهنية ذاخرة سنتحدث عنها في هذا المقال. كما سنذكر نبذة عن الإعلامية الراحلة وسبب وفاتها ومعلومات مهمة أخرى.

من هي الإعلامية أمينة الشراح

ولدت أمنية الشراح بأحد أحياء الكويت عام 1948، وتلقت تعليمها في العاصمة الكويتية. من ثم بدأت عملها في أحد المستشفيات الموجودة بداخل مدينة الكويت، وهو مستشفى الصباح. والذي مهد لها الطريق إلى خوض العمل في المجال الإعلامي، وبعدها عملت كمذيعة في تلفزيون الكويت وكانت واحدة من أشهر مذيعات سبعينات القرن العشرين.[1]

شاهد أيضًا: سبب وفاة الإعلامية هدى شبانة 

وفاة الإعلامية الكويتية أمينة الشراح

أعلنت وسائل الإعلام الكويتية، صباح اليوم السبت وفاة الإعلامية الكويتية القديرة والمذيعة التلفزيونية أمينة الشراح. وتفاعل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع وفاة الإعلامية أمينة الشراح. سائلين الله أن يرحمها ويغفر لها ويلهم أهلها وذويها بالصبر. وقال أحد المغردين: «خالص العزاء لأهل الكويت في وفاة ملح تلفزيون الكويت وأيقونتها التي رفعتنا بصوتها الجميل وإبداعاتها وحواراتها الإعلامية المقتدرة أمينة الشراح». وكتب آخر تغريدة على الهاشتاغ الذي يحمل اسم أمينة الشراح: «نور آخر من أنوار هذه البلاد انطفأ وانطفأ الشراح برعاية الله، إنا لله وإنا إليه راجعون.

سبب وفاة الإعلامية الكويتية أَمينة الشراح

وحول سبب وفاة المذيعة الكويتية أمينة الشراح. أفادت مصادر وتغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي أن الراحلة الشراح كانت تعاني من أمراض مزمنة ومشاكل صحية نقلت على اثرها للمستشفى وبعد أن ساءت حالتها الصحية تم نقلها للعناية الفائقة قبل أن تعلن الكويت وفاتها صباح اليوم السبت.

شاهد أيضًا: من هي هدى الغصن ويكيبيديا

اعتزال أمينة الشراح

قدمت الإعلامية الراحلة استقالتها بعد حرب الخليج الثانية (تحرير الكويت). وذلك بعد الإصلاحات التي شهدتها البلاد في كافة القطاعات بما فيها الاعلام وكان الاعتزال عام 1991 ولم تذكر الإعلامية الراحلة سبب الاعتزال. ومن أهم أعمال الراحلة:

  • مشوار.
  • لقاء خميس.
  • مجلة التلفزيون.
  • ما يطلبه الجمهور.

إلى هنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا الذي تحدثنا فيه عن وفاة الإعلامية الكويتية أمينة الشراح كما ذكرنا سبب الوفاة كذلك تحدثنا عن اعتزال الراحلة ومعلومات مهمة أخرى.

المراجع

  1. ^ wikipedia , أمينة الشراح , 15/01/2022
25 مشاهدة