سبب وفاة الشيخ صالح الشمراني وآخر ما نطق به

كتابة فيصل - تاريخ الكتابة: 10 أكتوبر 2021 , 19:10
سبب وفاة الشيخ صالح الشمراني وآخر ما نطق به

سبب وفاة الشيخ صالح الشمراني وآخر ما نطق به ، حيث فارق الشيخ صالح الشمراني الحياة مخلفًا موجة من الحزن أصابت الكثيرين من محبي الشيخ الجليل إثر إصابته بمرض تسبب في وفاته، لذا فإننا في هذا المقال نقدم نبذه عن الشيخ بالإضافة لتوضيح سبب الوفاة والمرض الذي أصابه.

نبذه عن الشيخ صالح الشمراني

هو الشيخ صالح عبدالله بن زيد الشيخي الشمراني وهو من مواليد عام 1385 هجري، وهو إمام وخطيب جامع المنيع الكائن في مدينة الرياض، يعود نسبه إلى شريف حسيني هاشمي من أسرة آل زيد الحسينيين، حيث كانوا يسمون بالـ”شمراني” لأنهم كانوا طلاب علم يقيمون في بلاد الشمران، حيث أن الشيخ صالح الشمراني وامتدادًا لأجداده كان طالب علم منذ نعومة أظافره، فهو حافظ للقرآن الكريم قبل سن البلوغ، ويشار إلى أنه درس المرحلة الجامعية في الرياض وتخرج من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

شاهد أيضًا: متى توفي الفغم

سبب وفاة الشيخ صالح الشمراني وآخر ما نطق به

سبب وفاة الشيخ صالح الشمراني هو إصابته بمرض “عضال” وكان آخر ما تمناه وطلبه قبل وفاته هو نشر تلاوته للقرآن الكريم، حيث كان جميع محبي الشيخ يطالبونه بنشر تلاوته بصوته، وأضاف الدكتور “عبدالعزيز الشايع” أن الشيخ الشمراني أوصى بنشر عشرة سور قام بتحميلها عبر قناته على اليوتيوب من سورة الأنبياء إلى سورة الروم، وتعود هذه التسجيلات إلى تراويح عام 1443 هجري، علها تكون صدقة جارية عنه وداعيًا أن يسكنه فسيح جناته.

شاهد أيضًا: سبب وفاة والد عبدالعزيز الفغم

مرض الشيخ صالح الشمراني

أصيب الشيخ صالح الشمراني بمرض عضال وهو مصطلح فضفاض يشمل العديد من الأمراض الصحية التي تضعف الإنسان وتتسبب في وفاته دون أن يكون لها علاج أو حل، كالسرطان في المراحل المتقدمة أو الخرف والزهايمر وأمراض الرئة والكبد والأمراض العصبية المختلفة، غير أنه لم يتم تأكيد نوع المرض الذي أصيب به الشيخ عليه رحمة الله.

شاهد أيضًا: سبب وفاة الامير عبد الله بن محمد آل سعود

جنازة الشيخ صالح الشمراني

قامت وسائل إعلام سعودية بالإعلان عن جنازة الشيخ صالح الشمراني حيث ستكون اليوم الموافق 10/10/2021، وستنطلق من أمام منزل الشيخ الكائن في شرق العاصمة السعودية الرياض، تحديدًا في حي الروابي، بعدها يوارى الثرى إلى أحد المقابر الرسمية في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضاً: سبب وفاة الفنان محمد جبريل

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال سبب وفاة الشيخ صالح الشمراني وآخر ما نطق به حيث أوردنا العديد من التفاصيل حول وفاة شيخ صالح الشمراني.

28 مشاهدة