سبب وفاة العداء القطري عبد الإله هارون

سبب وفاة العداء القطري عبد الإله هارون

سبب وفاة العداء القطري عبد الإله هارون الذي انتشر مؤخرًا وأصبح الكثيرين يبحثون عن سبب وفاته خاصة وأنه لاعب مميز محطم للأرقام القياسية وطالما حمل اسم بلاده عاليًا وحاز إعجاب الكثيرين، لذا فإننا في هذا المقال نورد سبب وفاته ونبذه عنه رحمه الله.

نبذه عن العداء القطري عبد الإله هارون

عبدالإله هارون هو عداء قطري شهير، نال شهرته الواسعة جراء تحطيمه للرقم القياسي العالمي لسباق الـ 500 متر بتسجيله 59.83 ثانية في لقاء “غلوبن غالين” الدولي لالعاب القوى في العاصمة السويدية في ستوكهولم للعام 2016 حي اصبح بذلك أول لاعب ينزل تحت حاجز الدقيقة، كما أنه استطاع كسر الرقم القياسير الآسيوي لسباق الـ 400 متر داخل قاعة، رغم حداثة عهده بهذه الرياضة التي لم تتجاوز ثلاث سنوات حينها، فكان محط أنظار للكثيرين ومصدر فخر وقدوة في هذه الرياضة.

شاهد أيضًا: متى يبدا كاس العالم 2022

سبب وفاة العداء القطري عبد الإله هارون

العداء القطري عبدالإله هارون قد وافته المنية في بطولة العالم لعام 2017 في يوم السبت عن عمر يناهز 24 عامًا، بحسب ما أعلنت نه اللجنة الأولمبية القطرية، فقامت عبر حسابها في موقع تويتر بنشر نعي كان نصه كالتالي: “عداء الأدعم عبدالإله هارون صاحب برونزية العالم 400 متر في ذمة الله” وكان سبب الوفاة هوت تعرضه لحادث سير رحمه الله.

شاهد أيضًا: من هو مشعل شاكر الشمري ويكيبيديا

تفاصيل وفاة العداء القطري عبدالإله هارون

صرح أمين سر اتحاد القوى القطري “محمد عيسى الفضالة” أن العداء القطري عبدالإله هارون توفي إثر حادث سير في الدوحة، أثناء خضوعه لبرنامج تأهيلي بعد تعافيه من الإصابة، ساعيًا للتأهل إلى أولمبياد طوكيو، ولكن المشيئة سبقت وقدر الله أن تحصل الوفاة وتخسر الرياضة القطرية وألعاب القوى هذا اللاعب الكبير الذي كانت تتوسم منه تحقيق أكبر النجاحات وأفضل الميداليات.

شاهد أيضًا: موعد قرعة تصفيات كاس العالم 2022 اسيا

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال سبب وفاة العداء القطري عبد الإله هارون حيث أوردنا نبذة تعريفية عن هذا اللاعب الشهير الذي اختاره الله إلى جواره وبينا سبب وفاته.

235 مشاهدة