سبب وفاة اللواء محيا بن عطا الله العتيبي

كتابة نور محمد - تاريخ الكتابة: 24 يونيو 2021 , 18:06 - آخر تحديث : 24 يونيو 2021 , 18:06
سبب وفاة اللواء محيا بن عطا الله العتيبي

سبب وفاة اللواء محيا بن عطا الله العتيبي ، حيث تناقلت الأخبار اليوم عبر التلفزيون السعودي موت اللواء محيا بن عطا الله العتيبي، ويعد من كبار شخصيات المملكة ويحبها العديد من السعوديين ويهمهم معرفة كيفية وسبب وفاته لذلك نقدم لكم هذا المقال.

سبب وفاة اللواء محيا بن عطا الله العتيبي

يعد السبب الرئيسي لموت اللواء محيا بن عطا الله العتيبي هو صراعه مع المرض ومعاناته مع العديد من الأزمات الصحية التي أدت في النهاية إلى موته في إحدى مستشفيات مدينة الرياض عن عمر يناهز السبعين عامًا، حيث قام العديد من المسئولين والضباط في المملكة العربية السعودية بنعيه، وحزن الكثير من أبناء الشعب السعودي بهذا الخبر المؤسف.

من هو اللواء محيا بن عطا الله العتيبي

يعد اللواء محيا بن عطا الله العتيبي من أهم الضباط وأبرز الشخصيات السعودية الهامة في تاريخ المملكة العربية السعودية، فقد تولى منصب قائد حرس الحدود بمنطقة جازان، وبعد بلوغه الستين تقاعد من وظيفته بسبب مرضه وعدم قدرته على ممارسة مهامه على الوجه الصحيح، وقد ولد في عام ١٩٥١ ميلاديًا، وقضى سنين عمره كلها في خدمة بلده ووطنه.

مسيرة وأعمال محيا بن عطا الله العتيبي

لقد عُرف اللواء محيا وحاز على شهرة واسعة وكبيرة بسبب ما قام به من هجمات ودفعات على الشريك الحدودي وذلك ليطهر البلاد ويرفع من شأن وطنه ويرفع راية المملكة العربية السعودية عاليًا في السماء فظل حاملًا بندقيته مرتديًا زيه العسكري في تخليص البلاد من الحوثيين الذين سيطروا على الشريط الحدود الجنوبي، وظل يشجع أبناء وطنه على الفداء والتضحية من أجل الوطن ورفع شأنه وتطهيره من الأعداء وله أقوال كثيرة.

شاهد أيضًا: معلومات عن تقاعد اللواء محيا العتيبي

جنازة محيا العتيبي

أعلنت وسائل الإعلام السعودية أنه سوف يتم تشييع جنازة اللواء محيا العتيبي بعد ظهر اليوم الخميس الموافق 24يونيو 2021م، ونتيجة لما تمر به البلاد من أحداث مؤسفة نتيجة لانتشار فيروس كورونا فإنه الجنازة فقط ستكون قاصرة على الأقارب والأصدقاء فقط.

وفي نهاية المقال وبعد أن ذكرنا سبب وفاة اللواء محيا بن عطا الله العتيبي، فإن لكل شخص في هذه الحياة وقت محدد يتوفاه الله به مهما اختلفت الأسباب والظروف، ولكن يبقى الأثر، ولقد كان للواء محيا جميل الأثر بعد وفاته فرحمه الله.

169 مشاهدة