سبب وفاة حبيب يوسفي

كتابة محمد علوش - تاريخ الكتابة: 12 يوليو 2021 , 08:07 - آخر تحديث : 13 يوليو 2021 , 16:07
سبب وفاة حبيب يوسفي

سبب وفاة حبيب يوسفي ، هو أحد أهم رجال السياسة في جمهورية الجزائر، حيث شغل عدة مناصب بارزة ومهمة والتي جعلته يكسب شهرة واسعة من قبل الشعب الجزائري، وفي هذا المقال سنتعرف على سبب وفاة السياسي المحنك حبيب يوسفي وأبرز المعلومات عنه.

سبب وفاة حبيب يوسفي

أعلن مساء يوم السبت 10 يوليو 2021، عن وفاة حبيب يوسفي الرئيس الشرفي للكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية عن عمر ناهز الـ92 عامًا، حيث يعد من أبرز وأقدم رؤساء منظمات أرباب العمل بالجزائر، وأشارت العديد من المواقع بأن سبب وفاة حبيب يوسفي بسبب معاناته من مرض، إلّا أن مصدرًا مقربًا منه نفى الخبر وأكدّ بأنه لم يكم مصابًا لمرض العضال ولم يتلق الرعاية في المستشفى وتوفي في منزله محاطًا بأطفاله وزوجته.

شاهد أيضًا: أين دفنت جيهان السادات وأهم المعلومات عن حياتها

من هو حبيب يوسفي ويكيبيديا

حبيب يوسفي هو سياسي جزائري، من مواليد 21 ديسمبر 1929، وانتقل شابًا إلى باريس لمتابعة دراسته الجامعية في الحقوق, والتحق هناك بصفوف الثورة التحريرية، ويعد عضوًا لجبهة التحرير الوطني في فرنسا وقد أدى نشاطه إلى اعتقاله بسجون فرنسا منها معتقل الصحة بباريس و مولان، وتقلد حبيب يوسفي غداة الاستقلال منصب رئيس ديوان الرئيس احمد بن بلة ، في 1963، ليتحول بعد سنتين في 1965 إلى مصالح “المالغ” بطنجة بالمغرب خلفًا لبلعيد عبد السلام الذي حول الى مصر.

شاهد أيضًا: سبب وفاة محمود عبد العزيز وسيرته الذاتية

الوزير الأول يعزي أسرة الراحل حبيب يوسفي

قدم الوزير الأول وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان، اليوم الأحد، تعازيه في وفاة الرئيس السابق للكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية حبيب يوسفي، وجاء في التعزية: “بقلوب خاشعة وراضية بقضاء الله وقدره، تلقيت نبأ وفاة المغفور له بإذن الله، المجاهد والرئيس السابق للكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية حبيب يوسفي. والذي اصطفاه الله عزّ وجل إلى جواره في هذه الأيام الفاضلة من ذي الحجة”، وأضاف الوزير الأول: “إننا نفقد مجاهداً وأحد أعضاء جبهة التحرير الوطني في فرنسا، الذي اعتقلته سلطات الاحتلال بسبب نشاطه النضالي. وعقب الاستقلال تقلد عدداً من المناصب في الدولة، كما يعدّ أحد مؤسسي أول منظمة لأرباب العمل بعد إقرار التعددية في البلاد”، وتابع “وإذ أشاطركم معكم الآلام في هذا الـمصاب الجلل، فإنني أتقدم إلى ذوي الراحل ورفقائه، بأخص عبارات العزاء وأصدق الـمواساة، داعياً الـمولى جلّ جلاله، أن يتغمد روحه الطاهرة بواسع رحمته، ويجعل الفردوس الأعلى من الجنة مكانه. وإن يلهم ذويه صبراً جميلاً وسلواناً عظيماً، إنّه وليّ ذلك وعليه قدير”.

شاهد أيضًا: سبب وفاة علي السبتي الشاعر الكويتي

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على سبب وفاة حبيب يوسفي، كما تعرفنا على نبذة تفصيلية حول السياسي الجزائري وأهم وأبرز المعلومات عن حياته السياسية.

108 مشاهدة