سبب وفاة رسام الكاريكاتير الدنماركي

كتابة نور الهدى - تاريخ الكتابة: 4 أكتوبر 2021 , 15:10
سبب وفاة رسام الكاريكاتير الدنماركي

سبب وفاة رسام الكاريكاتير الدنماركي كورت فيسترجارد الذي صمم صورًا مسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم في إحدى المجلات الدنماركية، حيث انتشرت العديد من الأخبار تعلن إسلامه قبل الوفاة وأخبار أخرى مضادة لها توضح وفاته بمرض عضال، وفيما يأتي نتعرف على تفاصيل وفاته وسببها، كما نتعرف على حقيقة إسلامه قبل الوفاة.

من هو الرسام الدنماركي

الرسام الدنماركي هو كورت فيستر جارد أحد أشهر الرسامين والفنانيين في الدنمارك، ولد في 13 يوليو 1935، ولكنه أثار غضب المسلمين في جميع أنحاء العالم بعد تصميمه لمجموعة من الصور التي تسيء إلى الرسول صلى الله عليه وسلم، وانطلقت العديد من الحركات التي تشين فعلته وطالبته بالاعتذار عن تلك الرسوم والتراجع عنها، ولكن الرسام لم يعتذر أو يتراجع عن موقفه، بل برر كا قام به بحرية التعبير عن الرأي.

شاهد أيضًا: من هو رسام مشهور ومعروف رسماته

سبب وفاة رسام الكاريكاتير الدنماركي

توفى رسام الكاريكاتير الدنماركي كورت فيسترجارد الي نشر رسومًا مسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم في منزله داخل الدنمارك بعد معاناته الطويلة في المرض في الفترة الأخيرة، وهذا ما جعله يقيم في أحد المستشفيات القريبة من المنزل وإجراء الإسعافات الأولية له، ولكن بعد عدة أيام توفى بسبب نوبة قلبية مفاجئة في 14 يوليو 2021، وكان عمره حينها 86 عامًا.

هل اسلم الرسام الدنماركي

انتشر خبر إسلام الفنان الدنماركي الذي كان يصمم صور مسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم، ولكن حقيقة الأمر أنه لم يدخل الدين الإسلامي حتى وفاته، كما إنه لم يعتذر عنا لصور التي رسمها لأنه برر فعلته بأنها حرية تعبير عن الرأي، وهذا التبرير رفضته كافة المجتمعات الإسلامية مؤكدين على ضرورة الاعتذار الرسمي بسبب الإساءة المباشرة للرسول.

شاهد أيضًا: رسام القلب الكهربائي الأصلي صنعه أينتهوفن

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على سبب وفاة رسام الكاريكاتير الدنماركي الشهير كورت فيسترجارد الذي صمم صورًا مسيئة للرسول، كما تعرفنا على تفاصيل وفاته وحقيقة إسلامه قبل الوفاة بفترة.

39 مشاهدة