سبب وفاة ناصر البراق

كتابة نور الهدى - تاريخ الكتابة: 12 يوليو 2021 , 22:07
سبب وفاة ناصر البراق

ما هو سبب وفاة ناصر البراق ؟ حيث انتشر خبر وفاة ناصر البراق منذ ساعات على مواقع التواصل الاجتماعي وتأثر الكثيرون بسببه وعبروا عن حزنهم، وذلك لكون ناصر البراق أحد أهم الشخصيات العامة التي استطاعت تحقيق شهرة كبيرة بالعمل الدؤوب والمتواصل، وفيما يأتي نتعرف على السيرة الذاتية له وتفاصيل وفاته.

من هو ناصر البراق ويكيبيديا

الدكتور ناصر البراق هو محاضر جامعي في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، عين كملحق قافي للملكة في السودان والمغرب، كما شغل العديد من المناصب المهمة داحل المملكة وخارجها خاصة في السودان والمغرب، وهذا ما حقق له شهرة كبيرة في المنطقة العربية، وعلى الرغم من مرضه الشديد في أيامه الأخيرة، إلا أنه لم يتخلَّ عن حياته العملية وظل يعمل حتى نهاية حياته.

شاهد أيضًا: من هو الشاعر علي السبتي ويكيبيديا

سبب وفاة ناصر البراق

إن سبب وفاة الدكتور ناصر البراق هو صراعه مع المرض قبل وفاته بعدة أشهر، حيث تعرض لوعكة صحية شديدة نقل على إثرها إلى المستشفى، وهذا ما جعل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان نقل الدكتور إلى بريطانيا لعلاجه هناك، ولكن وفاته المنية ولم يستطع المقاومة.

ما هي مناصب ناصر البراق

شغل ناصر البراق العديد من المناصب المهمة داخل المملكة والتي أدى فيها أداءً مميزيًا وفريدًا، وفيما يأتي المناصب التي تقلدها ناصر البراق:

  • أكاديمي في جامعة الإمام محمد بن سعود.
  • ملحق ثقافي للسعودية في المغرب والسودان.
  • رئيس الصحافة والنشر الاكتروني في جامعة الإمام محمد بن سعود.
  • محاضر في جامعة تبوك.
  • مستشار إعلامي بوزارة الإعلام السعودية.
  • عضو اللجان الإعلامية والثقافية الشهيرة في المملكة.
  • كاتب في جريدة الحياة اللندنية.

شاهد أيضًا: ما سبب وفاة بدر الدين بساطي

ما هو مرض الدكتور ناصر البراق

عانى ناصر البراق من المرض الشديد في أواخر أيامه ونقل إلى مستشفى الرياض التخصصي، وأمر ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بعلاجه على نفقة الدولة، ووجه بسفر الدكتور إلى بريطانيا قبل أسبوعين، ولكن توفاه الله في الاثنين 12 يوليو 2021.

شاهد أيضًا: سبب وفاة صلاح الدين بن حبيبي الملاكم المغربي

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على سبب وفاة ناصر البراق أحد أشهر الشخصيات في المملكة العربية السعودية والذي عرف بإنجازاته الجليلة في مختلف المجالات خاصة المجال الثقافي ومشاركته المؤثرة في السودان والمغرب ومساهمته في رفع شأن المملكة.

21 مشاهدة