سبب وقف التداول مؤقتا على أسهم جياد القابضة

كتابة بشار ديوب -
سبب وقف التداول مؤقتا على أسهم جياد القابضة

سبب وقف التداول مؤقتا على أسهم جياد القابضة ، بعد إعلان هيئة سوق العمل إيقاف أسهم جياد القابضة بشكل مؤقت، كثرت التساؤلات عن سبب الإيقاف وخاصةً أن شركة جياد تعتبر من الشركات الهامة في دولة الكويت. وسنتعرف من خلال موقع محتويات على سبب وقف التداول على أسهم جياد القابضة.

شركة جياد القابضة

تأسست شركة جياد القابضة عام 2004 م تحت اسم شركة زيما القابضة. حيث أدرجت في سوق الكويت للأوراق المالية سنة 2011 م. كما يبلغ رأس مال الشركة المعلن عنه 35.000.000 دينار كويتي مقسم على 350.000.000 سهمًا. كذلك يبلغ رأس مال الشركة المدفوع 10.000.000 دينار كويتي مقسم على 100.000.000 بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد.[1]

سبب وقف التداول مؤقتا على أسهم جياد القابضة

أعلنت هيئة أسواق المال في مجلس مفوضي الهيئة إيقاف أسهم جياد القابضة عن التداول حتى انتهاء الشركة من معالجة كل الملاحظات الواردة في تقرير مراقب الحسابات الخارجية. والتي تضمنت عدم تطبيق قرار مجلس التأديب الذي صدر في 1 أبريل لعام 2021 م. ليتم بعد ذلك تزويد الهيئة بكل البيانات المالية التي توضح الأثر المالي الناتج عن ذلك القرار وكل الدعاوى القضائية الخاصة بالاكتتاب. على أن يتم تزويد الهيئة بالبيانات المالية في الموعد المقرر 31 مارس لعام 2022 م. كما بينت الهيئة إلغاء إدراج سهم شركة جياد القابضة من تداول إذا لم تلتزم في إيفاء ما ورد وفي الموعد المقرر.

شاهد أيضًا: سبب تعطل نظام التداول في سوق الأسهم السعودية

أنشطة شركة جياد القابضة

فيما يلي أبرز نشاطات شركة جياد القابضة:

  •  تملك شركة جياد القابضة أسهم شركات مساهمة كويتية أو أجنبية. كما تملك أسهم وحصص في شركات ذات مسؤولية محدودة كويتية أو أجنبية.
  •  منح القروض للشركات التي تملك أسهمًا فيها، إضافة إلى كفالتها لدى الغير. شريطة ألا تقل نسبة مشاركة الشركة القابضة في رأس مال الشركة المقترضة عن 20% على الأقل.
  •  لديها حقوق الملكية الصناعية من براءات اختراع أو علامات تجارية صناعية أو رسوم صناعية أو أية حقوق أخرى مرتبطة بذلك، وتأجيرها لشركات أخرى لاستغلالها سواء داخل الكويت أو خارجها.
  •  تملك جياد القابضة المنقولات والعقارات المطلوبة لمباشرة نشاطها في الحدود المسموح بها وفقاً للقانون.
  •  الاستفادة من الفوائض المالية في الشركة من خلال استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة.

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على سبب وقف التداول مؤقتا على أسهم جياد القابضة ، كما استعرضنا أبرز أنشطة جياد القابضة، كذلك تحدثنا عن شركة جياد القابضة.

المراجع

  1. ^ jiyadholding.com , شركة جياد القابضة , 28/03/2022
112 مشاهدة