سعر الشعير اليوم في السعودية

كتابة نور محمد - تاريخ الكتابة: 1 مايو 2021 , 10:05 - آخر تحديث : 1 مايو 2021 , 09:05
سعر الشعير اليوم في السعودية

سعر الشعير اليوم في السعودية يتساءل عنه المزارعين ومربي الماشية وتجار الحاصلات الزراعية، وقد تم الإعلان من قبل مؤسسة الحبوب في تقرير لها أنها قانت بتغيير سعر الشعير طبقاً لتنفيذ قرارات التنظيم الخاصة بإعادة توجيه اعتماد ما يُعرف بالإعانات الزراعية في إطار تطبيق البرنامج التنفيذي الخاص بدعم الأعلاف ومنها الشعير.

سعر الشعير اليوم في السعودية

لقد تم التعديل على سعر بيع الكيس الواحد من الشعير بوزن 50 كجم بما لا يزيد عن 44 ريال سعودي مع إضافة ضريبة القيمة المضافة، في مختلف منافذ البيع بدولة المملكة العربية السعودية، وهو السعر الساري خلال العام الحالي 2010-2021 في جميع المناطق المتخصصة في بيع وتجارة الشعير بدولة المملكة.

وارادت المملكة العربية السعودية من الشعير

تبعاً لما أعلنته المؤسسة في نهاية العام الماضي أنها بصدد استيراد نحو مليون وعشرون طن من الشعير وهي الدفعة الأخيرة من الكمية المتفق عليها، وقد بلغ الوزن الإجمالي لما تعاقدت عليه المؤسسة من الشعير لما يبلغ 5.3 مليون طن.

شاهد أيضًا: سعر سهم اسواق المزرعة 2021-1442

مدى أهمية استقرار أسعار الشعير في المملكة

يُعتبر الشعير من المكونات الرئيسية لأي ثروة حيوانية لذلك فإن استقرار أسعاره يُعد من الأشياء الهامة لأنه يؤثر بشكل كبير على سعر الحيوانات الحية والمذبوحة والتي يتم بيعها بشكل لحوم في المتاجر المختلفة، بالإضافة لأهميته في تحديد المساحة المزروعة من الأعلاف ومنها الشعير.

وقد قامت دولة المملكة بفرض المزيد من القيود عند الرغبة في التوسع في مساحة الأرض المزروعة نظراً لما تحتاج إليه في زراعتها من مياه كثيرة، كما قامت بمنح مربي لماشية إعانات مالية لتعويض الفرق في الأٍسعار طبقاً للأسعار الجديدة، وذلك للتنمية من زراعة الشعير لما يمثله من أهمية شديدة بدولة المملكة.

وفي النهاية نكون قد عرفنا سعر الشعير اليوم في السعودية وذلك لأنه يختلف سعره كل يوم عن الآخر، كما تختلف احتياجات المواطنين في المملكة يوميًا من الشعير، وذلك بسبب تعدد استخداماته.

758 مشاهدة