سعر جنسس 2019 فل كامل 8 سلندر g90 في السعودية

كتابة خالد - تاريخ الكتابة: 4 ديسمبر 2020 , 19:12 - آخر تحديث : 4 ديسمبر 2020 , 18:12
سعر جنسس 2019 فل كامل 8 سلندر g90 في السعودية

يتمّ تحديد سعر جنسس 2019 فل كامل 8 سلندر g90 من قبل وكيل جنسس في المملكة العربيّة السعوديّة، كما يُمكن شراء هذه السيّارة من معارض السيّارات الأخرى بالإضافة إلى شحنها من خارج المملكة، وهي واحدة من السيّارات التي تتمتّع بكثير من ميّزات الترفيه مثل الشّاشة التي تعمل باللمس ونظام الوسائط المتقدّم بالإضافة إلى تزويدها بميّزات الأمان التي تعمل على تقديم أفضل درجات من الحمايّة للسّائق والرّكاب أيضًا كما يأتي.

تاريخ جينيسيس G90

عملت شركة هيونداي الكوريّة الجنوبيّة على تأسيس جينيسيس عام 2015م لإنتاج السيّارات الفارهة، وبدأت جينيسيس بإنتاج سيّارات G90 عام 2016م ولم تتوقّف عن إنتاجها حتّى يومنا هذا، كما عملت الشركة على تحديث G90 عام 2020م، وتمّ تسويق بعض موديلات هذه السيّارة باسم EQ900 في كوريا الجنوبيّة، وهي واحدة من السيّارات الفاخرة ذات الحجم الكبيرة.

سعر جنسس 2019 فل كامل 8 سلندر g90

تصل أسعار سيّارات جينيسيس G90 فلّ كامل 8 سلندر في المملكة العربيّة السعوديّة إلى 457,500 ريال سعوديّ، وهو ما يعادل 121,953 دولار أمريكيّ، ويجدر الذّكر بأنّ أسعار السيّارات تتأثّر بالعديد من العوامل مباشرة، ومن أبرزها: اللون وحالة الهيكل بالإضافة إلى حالة جميع الأجزاء الداخليّة والخارجيّة الأخرى، كما أنّها تتأثّر بنوع ناقل الحركة ونظام الدفع أيضًا.

مواصفات جنسس 2019 فل كامل 8 سلندر g90

حرصت شركة جينيسيس الكوريّة على تزويد سيّارات G90 بكثير من الخصائص والمواصفات التي يفضّلها العملاء، وفيما يأتي بعضاً من أبرز خصائص هذه السيّارة.[1]

تصميم هيونداي جينيسيس G90 موديل 2019

تتمتّع كثير من الأجزاء الداخليّة لهذه السيّارة بالجلد الفاخر إضافة إلى تزويد G90 بالإضاء المحيطيّة القابلة للتّعديل من أجل توفير أفضل درجات من الرّاحة للسائق والرّكاب، كما أنّ الشّركة حرصت على توفير مقعد يحيط بالسّائق ويعمل على تقديم الرّاحة المطلوبة أثناء القيادة طيلة الرّحلة، وتتمتّع هذه السيّارة بتصميم خارجيّ أنيق وتتوفّر بالعديد من الألوان، ومنها: اللون الفضيّ واللون الأبيض واللون الرّماديّ إضافة إلى اللون الأسود واللون الترابيّ.

محرك هيونداي جينيسيس G90 موديل 2019

تمّ تزويد العديد من طرز جينيسيس G90 بمحرّك 8 سلندر تبلغ سعته 5.0 لتر ويعمل بنظام الدّفع الرّباعيّ أو الدّفع الخلفيّ للعجلات، ويُمكن لهذا المحرّك توليد قوّة تصل إلى 413 حصاناً ويستطيع إنتاج عزم مقداره 505 نيوتن.متر، وترتبط كافّة هذه الطرز بناقل حركة أوتوماتيكيّ بثماني سرعات ويبغ مصروفها من الوقود 12.0 لتر/100كم تقريباً عند السير على الطرق الداخليّة والخارجيّة معاً؛ حيث يزداد مصروف السيّارات عند السير على الطرق الداخليّة وحدها وينخفض على الطرق الخارجيّة.

الترفيه والراحة في جينيسيس G90 موديل 2019

تحتوي جينيسيس G90 موديل 2019 على كثير من عناصر الترفيه والرّاحة، وفيما يأتي بعضاً منها:

  • نظام الوسائط: تمّ تزويد هذه السيّارة بنظام وسائط يرتبط مع شاشة تعمل باللمس ويحتوي على مدخل USB بالإضافة إلى مدخل AUX، كما تضمّ G90 نظاماً صوتيّاً يتكوّن من سبع عشرة سمّاعة أيضًا.
  • نظام التكييف: تضمّ السيّارة نظام تكييف أوتوماتيكيّ يحتوي على مستشعر لقياس درجة الحرارة الخارجيّة، ويستطيع هذا النّظام توفير درجات الحرارة المطلوبة بكفاءة عالية.
  • عجلة القيادة: تُعدّ عجلة القيادة واحدة من أهمّ الأجزاء التي تحتويها كافّة السيّارات، وتحتوي عجلة القيادة في G90 على كثير من الأزرار التي تهدف إلى مساعدة السائق في الوصول إلى كافّة العناصر الأخرى دون الحاجة إلى ترك المقود.
  • نظام تثبيت السرعة: يقوم السّائقون باستخدام نظام تثبيت السرعة بشكل كبير عند السير على الطرق الخارجيّة، ويساعدنا نظام تثبيت السرعة التكييفي في G90 على التحكّم بالسرعة تلقائيّاً عند وجود أيّ من السيّارات في الأمام ثمّ العودة إلى السرعة التي حدّدها السائق عند تجاوز هذه السيّارات أو ابتعادها.
  • العناصر الأخرى: تمّ تزويد G90 بمقابض كهربائيّة للتحكّم في المقاعد الأماميّة إضافة إلى تزويدها بمصابيح القراءة الداخليّة ومقابس الكهرباء 12V لتشغيل بعض الأدوات الكهربائيّة الصغيرة.

خصائص الأمان في جينيسيس G90 موديل 2019

حصلت G90 على جائزة الأمان من قبل معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة في الولايات المتّحدة الأمريكيّة، وتحتوي هذه السيّارة على كثير من تقنيّات الأمان الحديثة، ومنها ما يأتي:

  • التحكم الإلكترونيّ في الثبات: يعمل هذا النّظام على مراقبة العجلات لمعرفة أماكن الانزلاق ثمّ يقوم بتطبيق المكابح تلقائيّاً بالشّكل الذي يضمن استقرار السيّارة أثناء السير على الطريق.
  • نظام المحافظة على المسرب: يحتوي هذا النّظام على العديد من المستشعرات التي يمكنها مراقبة الطريق وتنبيه السائق عندما تخرج السيّارة عن مسربها الحاليّ دون استخدام إشارات الانعطاف.
  • نظام مراقبة الجرّ: تكمن وظيفة هذا النّظام في مراقبة عجلات السيّارة والتحكّم بقوّة المحرّك لمنع العجلات من الانزلاق عند الضغط على دوّاسة الوقود بشكل مفاجئ من قبل السائق.
  • نظام منع انغلاق المكابح: يُعرف هذا النّظام باسم ABS، وهو نظام يعمل على التحكّم بمكابح السيّارة أوتوماتيكيّ لمنع العجلات من الانزلاق على الطريق عندما يضغط السائق على دوّاسة المكابح بقوّة كبيرة.
  • نظام منع السرقة: تقتصر وظيفة هذا النّظام على منع محرّك السيّارة من الاشتعال عند محاولة تشغيلها دون استخدام المفتاح الصّحيح.

يرغب كثير من محبّي السيّارات معرفة سعر جنسس 2019 فل كامل 8 سلندر g90 في المملكة العربيّة السعوديّة؛ حيث تنتمي هذه السيّارة إلى فئة السيّارات الفارهة وتحتوي على كثير من ميّزات الأمان التي تهدف إلى حماية السائق والرّكاب في مختلف الظّروف بالإضافة إلى خصائص الرّاحة المتميّزة.

المراجع

  1. ^ genesis.com , 2019 GENESIS G90 , 4/12/2020
744 مشاهدة