سلم الرواتب الجديد 1441 .. موعد صرف العلاوة والتعديلات الجديدة

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 16 يونيو 2020 , 18:06
سلم الرواتب الجديد 1441 .. موعد صرف العلاوة والتعديلات الجديدة

يعد سلم الرواتب الجديد 1441 من بين الموضوعات التي يبحث عنها موظفو القطاع الحكومي في المملكة العربية السعودية، وهذا في أعقاب قيام مجلس الوزراء السعودي باعتماد التعديلات الجديدة على نظام الخدمة المدنية والتي من شأنها أن تحدث تعديلات وتغيرات على سلم الرواتب لموظفي الحكومة في المملكة العربية السعودية.

سلم الرواتب الجديد 1441

وافق مجلس الوزراء السعودي على تعديلات نظام الخدمة المدنية والتي تشمل تعديلات على سلم الرواتب الجديد 1441 لكل موظفي القطاع الحكومي والخاضعين لقانون الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية.

وبحسب التعديل الجديد الذي طرأ على سلم الرواتب في المملكة العربية السعودية، فقد أصبحت عمليات صرف العلاوة تسير بالتوازي مع سلم الرواتب ومن المؤكد أن يترتب عليه إحداث تعديلات على مواعيد صرف العلاوة لكل الموظفين في مختلف القطاعات والمؤسسات الحكومية في المملكة.

شاهد أيضًا: موعد نزول الرواتب شهر يونيو 2020

تعديلات سلم الرواتب الجديد 1441

في السنوات الماضية كان الموظف في الحكومة السعودية يتحصل على العلاوة بحسب سلم الرواتب وينتقل من درجة إلى درجة أعلى وذلك مع بداية السنة الهجرية في الأول من محرم من كل عام، ولكن بعد التعديلات الجديدة التي أقرّها مجلس الوزراء السعودي، فقد تم تغير نظام منح العلاوة إلى الموظف، وأصبح موعد الانتقال من درجة إلى درجة وظيفية أعلى مع بداية السنة المالية ولكن مع بقاء الموظف في نفس المرتبة.

وبحسب القرارات الجديدة، فإن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية سوف تبدأ في صرف العلاوة الخاصة بكل موظف مع بداية السنة المالية وليس مع بداية السنة الهجرية كما كان يحدث في النظام السابق.

شاهد أيضًا: رابط منصة بياناتي الوظيفية موقع وزارة الخدمة المدنية وتحديث بيانات الخدمة المدنية

موعد صرف العلاوة بالسعودية بعد التعديلات 1441

قرّرت الحكومة السعودية إجراء تعديلات على مواعيد صرف العلاوة لموظفي القطاعات الحكومية في مختلف أنحاء المملكة، ليصبح موعد صرف العلاوة في السعودية بعد التعديلات الجديد هو أول أيام السنة المالية الجديدة بدلًا من موعدها السابق والذي كان يوافق بداية السنة الهجرية في الأول من محرم من كل عام.

شاهد أيضًا: رابط التسجيل في منصة مسار الخدمة المدنية وخطوات التسجيل

بذلك نصل إلى نهاية هذا التقرير من موقع محتويات والذي تحدثنا خلاله عن سلم الرواتب الجديد 1441 في المملكة العربية السعودية، وكذلك تطرّقنا للحديث عن مواعيد صرف العلاوة السنوية لموظفي القطاعات الحكومية في المملكة بعد التعديلات الجديدة.

706 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!