سلم رواتب الموظفين 1441 وموعد صرف العلاوة طبقًا للتعديلات الجديدة

كتابة محمد الجندي - آخر تحديث: 19 يونيو 2020 , 18:06
سلم رواتب الموظفين 1441 وموعد صرف العلاوة طبقًا للتعديلات الجديدة

يعتبر سلم رواتب الموظفين 1441 من أهم القرارات التي ينتظرها موظفو القطاع العام كل سنة، حيث تصدر وزارة الموارد البشرية قرارًا يتضمن تعديلات على قانون الخدمة المدنية كل عام، والذي يتوقف عليه سلم الرواتب الجديد الذي يحدد مقدار العلاوة لكل موظف وموعد صرفها، وتم إجراء عدة تعديلات هذا العام تضمنت العديد من التغييرات التي سنذكرها بالتفصيل.

سلم رواتب الموظفين 1441

يتكون قانون الخدمة المدنية من عدة مواد يتوقف عليها اختيار الموظفين، ويعتبر الميثاق الذي يضمن حقوق الموظف لدى الحكومة ولدى المدير في القطاع العام للدولة، ومن أهم البنود التي ينص عليها قانون الخدمة المدنية هو بند سلم الرواتب التي حدث به بعض التعديلات.

ومن أهم التعديلات التي أجريت على سلم رواتب الموظفين 1441 هو التعديل الذي حدث على المادة (17)، حيث أصبح من المقرر أن يتم صرف العلاوة الجديدة مع بداية العام المالي وفقاً لسلم الرواتب بشرط الترقية للدرجة التالية، وموعد صرف العلاوة هنا يختلف عن النظام القديم الذي كان يتم فيه صرف العلاوة مع بداية العام الهجري في شهر محرم.

شاهد أيضًا: تعديلات قانون الخدمة المدنية الأخيرة.

سلم رواتب المعلمين الجديد

من ضمن وظائف القطاع العام التي شملتها تعديلات سلم رواتب الموظفين 1441 هي وظيفة المعلم، ومن المعروف أن راتب المعلم يعتمد على سنوات الخبرة وبها تختلف الدرجات الوظيفية للمعلم والتي تشمل معلم مساعد ومعلم ممارس ومعلم خبير وأعلاها معلم متقدم، ووفقاً لهذه المسميات الوظيفية تختلف العلاوة التي يحصل عليها المعلم.

وتبعاً للسلم الوظيفي تم تحديد قيمة العلاوة كالتالي:

  • المستوى الأول: من 300 إلى 600 ريال سعودي.
  • المستوى الثاني: من 320 إلى 620 ريال سعودي.
  • المستوى الثالث: من 340 إلى 640 ريال سعودي.
  • المستوى الرابع: من 310 إلى 580 ريال سعودي.
  • المستوى الخامس: من من 380 إلى 510 ريال سعودي.
  • المستوى السادس: موحد على 400 ريال سعودي.

شاهد أيضًا: رابط التسجيل في منصة مسار الخدمة المدنية والخطوات.

موعد صرف العلاوة الجديدة

بالنظر إلى التعديلات التي أجرتها وزارة الموارد البشرية بالتعاون مع وزارة المالية، وطبقًا لقانون الخدمة المدنية الجديد، فإن العلاوة الجديدة التي ستُصرف للموظفين في القطاع العام من سلم رواتب الموظفين 1441 ستكون في بداية السنة المالية والتي تبدأ في شهر يناير من العام الميلادي.

شاهد أيضًا: كيف احدث بياناتي في الخدمة المدنية

وبهذا نكون قد تناولنا أهمية سلم الرواتب الذي تصدره الخدمة المدنية وتأثيره على رواتب الموظفين، ثم تناولنا آخر التعديلات التي حدثت على قانون الخدمة المدينة، وتعرّفنا على سلم رواتب المعلمين الجديد وموعد نزول العلاوة الجديدة.

638 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!