سمستر وش يعني

كتابة سحر غنيمي -
سمستر وش يعني

سمستر وش يعني في اللغة الإنجليزية والتي تكتب Semester، وما هو الفارق بينها وبين أجازه نهاية العام، كما أن كل جزء من العام الدراسي، يطلق عليه هذا الاسم سمستر، والذي يقال بين لغة الشباب في الوقت الحالي وهو إضافة كلمة وسط الكلام باللغة الإنجليزية ليتضح مدى الثقافة والعلم هذا الشخص.

سمستر وش يعني

سمستر وش يعني تكون معناها نصف العام الدراسي، أي إجازة الترم، والبعض يطلق عليها الإجازة الصغيرة، في بعض الدول تكون الإجازة 15 يوم أو 30 يوما وهذا يتوقف على حسب المرحلة الدراسية للطالب في مراحل التعليم المتنقلة، كلما يكبر الطالب في تلك المراحل كلما تقل الإجازة إلى أسبوعان فقط، ثم تبدأ الفترة الدراسية الثانية من نفس العام.

شاهد أيضًا: معنى كلمة جديد

العام الدراسي

يعتبر العام الدراسي هي الفترة التي يمضيها الطلاب بالمدارس أو في تلقى العلم بالجامعات، ليكون قياس لمحتوى أو كمية الدراسة في هذه المنشأة التعليمية، في الدول الأوروبية مثل أستراليا تكون هناك انقسام العام الدراسي في تلك المؤسسات التعليمية الابتدائية، والمرحلة الثانوية، لجزئين أو فصلين من الدراسة، والذي يكون مجموعة على مستوى العالم انقسم 4 فترات بالعام، مع الحصول على الإجازات الرسمية والأعياد عيد الفصح والتي كانت عادة ما تأتي في النصف الدراسي الأول.

أما بالنسبة للمملكة المتحدة فيكون من بداية شهر سبتمبر إلى حلول شهر يونيو، والذي هنا يقسم الوقت إلى 3 فصول فقط على مدار العام الدراسي، والذي يكون مع حلول فصل الربيع والتهيئة لانتهاء العام الدراسي والتمتع بالإجازة الصيفية الكبيرة والخروج إلى الشواطئ والأماكن الساحلية والتمتع بالإجازة، واللعب والذهاب للأندية لممارسة الرياضة والألعاب المختلفة، سواء كانت سباحة أو ألعاب الكاراتيه أو غيرها مما يفضل لعبه من الأطفال والشباب.

شاهد أيضًا: وش معنى شيبر

الفترة الزمنية للعام الدراسي

غالبًا ما تكون المدة الدراسية في المؤسسات التعليمية خاصة في الولايات من 171: 184 يوم بالتحديد، على مدار العام لسنة 2007: 2008 م، كما أنها تختلف من مرحلة تعليمية لأخرى سواء التعليم الأساسي أو الثانوي أو ما فوقه.

وفي نهاية المقال عن سمستر وش يعني هي نصف العام الدراسي والذي يكون من 15 يوما إلى شهر كامل ويختلف على حسب المرحلة التعليمية التي بها الطالب، والتي بالطبع تختلف من جميع المراحل التعليمية على مستوى هذه الدولة.

179 مشاهدة