سميت حقيبة كيلي باسم أي ممثلة هوليود

سميت حقيبة كيلي باسم أي ممثلة هوليود

سميت حقيبة كيلي باسم أي ممثلة هوليود فمن المعتاد عليه إطلاق أسماء النجوم العالميين على المنتجات التجارية المشهورة بحيث يصبح اسم النجم علامة تجارية للمنتج، ويكثر ذلك في سينما هوليود، حيث يوجد العديد من الماركات العالمية التي تأخذ اسمها من ألقاب النجوم والنجمات، ومن ضمن ذلك شنطة كيلي، والتي يرغب الكثيرون في معرفة اسم الممثلة الهوليودية التي تم إطلاق الشنطة على اسمها.

سميت حقيبة كيلي باسم أي ممثلة هوليود

سميت حقيبة كيلي باسم الممثلة غريس كيلي، والتي ولدت في الثاني عشر من شهر نوفمبر عام 1929 في شرق فيلادلفيا بنسيلفانيا في الولايات المتحدة الأمريكية، وتوفيت في الرابع عشر من شهر سبتمبر عام 1982، وهي ممثلة أمريكية، وزوجة لأمير موناكو رينيه الثالث، وهي الممثلة الأمريكية الأولى التي يتم وضع صورتها على الطوابع البريدية الأمريكية.

شاهد أيضاً: لماذا سميت حقيبة كيلي من ايرميز بهذا الاسم

معلومات عن غريس كيلي

ولدت غريس في عائلة ثرية لوالدين عصاميين جون كيلي ومارغريت كاثرين ماجير، وكان والدها رجل رياضي نال ثلاث ميداليات ذهبية في التجديف في الألعاب الأولمبية، بينما كانت والدتها مدرسة تربية رياضية في جامعة بنسلفانيا، وتمتلك غريس ثلاثة أشقاء هم مارغريت وجون جونيور وإليزابيث، ودرست غريس في معاهد مدرسة ستيفنز وأكاديمية ريفينيل، وقامت غريس بالمشاركة في الكثير من عروض الأزياء، كما أدت مجموعة من الأدوار في أكثر من مسرحية.

وكان اهتمامها بالتمثيل نابع من موهبة فطرية تتميز بها، حيث كانت تحلم بالتمثيل منذ طفولتها، ولكن رفضت عائلتها أن تمتهن مهنة التمثيل وعرض الأزياء، لذلك بدأت مسيرتها الفنية لوحدها من خلال التحاقها بالأكاديمية الأمريكية للفنون المسرحية في نيويورك عام 1947، وشاركت في مسرحية قصة فيلادلفيا في دور اللورد تريسي، وذلك خلال دورها الأخير في الأكاديمية.

ثم قامت بالانضمام إلى مسرح برودواي بعد إكمالها لدراستها، وشاركت في دورها الأول في The Father عام 1949، ولكنها لم تحقق نجاح في المسرح، وهنا أدركت شغف الطفولة الحقيقي، وبدأت أن تختار الأدوار التمثيلية التلفزيونية، وبدأت عروض الأفلام في هوليود أن تتوالى عليها بعد أن أثبتت موهبتها الفنية الفريدة.

شاهد أيضاً: سعر شنطة كروكو من هرمز

المسيرة الفنية لغريس كيلي

شاركت غريس كيلي في مجموعة من البرامج التلفزيونية، وفي عام 1951 قامت بأداء دور ثانوي في فيلم Fourteen Hours، ومن خلال مشاركتها في الفيلم استطاعت غريس كيلي أن تثبت إمكاناتها الفنية حتى لاحظها الممثل غاري كوبر، ثم قدمت دورها الرئيسي الأول في فيلم High Noon في عام 1952 إلى جانب الممثل غاري كوبر، واستطاعت بأدائها المبهر برفقة الممثل غاري كوبر أن تحصل على إعجاب الكثيرين في هوليود، وحصلت على عقد لمدة سبع سنوات مع شركة مترو غولدن ماير MGM، وفي عام 1953 قدمت دورها في فيلم Mogambo بمشاركة  كلارك غيبل وإيفا غاردنر، وتألقت كثيرا في هذا الفيلم، كما حاز الفيلم على إعجاب العديد من النقاد، وفاز بجائزة الغولدن غلوب.

وبعد ذلك شاركت في المسرحية التلفزيونية The Way of an Eagle، ثم قدمت فيلم Dial M for Nurder للمخرج ألفريد هيتشكوك، وبعد ذلك شاركت في  فيلم The Bridges at Toko-Ri إلى جانب الممثل ويليام هولدن.

وفي عام 1954 تعاونت مرة أخرى مع المخرج ألفريد هيتشكوك في فيلم Rear Window، وفي ذات العام قدمت دور جورجي إلجين في فيلم The Country Girl، وحققت من خلاله نجاح كبير حتى فازت بجائزة الأوسكار كأفضل ممثلة عن دورها في الفيلم، وقدمت دور البطولة في فيلم Green Fire عام 1954، وفي عام 1955 تعاونت غريس للمرة الثالثة مع المخرج ألفريد هيتشكوك في فيلم To Catch a Thief.

وبعد ذلك اضطرت غريس كيلي أن تتخلى عن مهنتها عندما كانت في أوج شهرتها، وذلك بعد أن تزوجت من أمير موناكو رينيه الثالث، لذلك اضطرت إلى أن تتخلى عن جنسيتها الأمريكية ومهنتها، وتم منع عرض أعمالها في موناكو، وبدأت في أن تشارك في الأعمال الخيرية، حيث قامت بتأسيس المنظمة الخيرية AMADE Mondiale، والتي اعترفت بها منظمة الأمم المتحدة، وفي عام 1964 قامت بتأسيس مؤسسة الأميرة غريس لمساعدة الحرفيين المحليين، بالإضافة إلى إنشاء منظمة La Leche League التي تهدف إلى التشجيع على الرضاعة الطبيعية.

شاهد أيضاً: اسعار شنط هرمز الاصليه بالكويت

الحياة الشخصية لغريس كيلي

في البداية تم خطبة غريس كيلي لمصمم الأزياء أوليغ كاسيني، ولكنهما انفصلا، وفي 19 نيسان/ أبريل 1956 تزوجت غريس كيلي من أمير موناكو رينيه الثالث لتصير أميرة موناكو، ويذكر أن عائلتها قامت بدفع مبلغ 2 مليون دولار مهر لزفافها من الأمير رينيه، وقد أنجبت ثلاثة أطفال هم كارولين أميرة هانوفر، والمولودة بتاريخ 23 يناير 1957، وألبرت الثاني أمير موناكو، والمولود في 14 مارس 1958، والأميرة ستيفاني، والمولودة في 1 فبراير 1965.

وفاة غريس كيلي

توفيت الأميرة غريس كيلي في في 14 أيلول/ سبتمبر عام 1982، وكان ذلك نتيجة لتعرضها لحادث في طريق عودتها من روك أغيل إلى موناكو، وقد تم إطلاق أسمها فيما بعد على المستشفى الذي أُدخلت عليه.

قائمة أعمال الممثلة غريس كيلي

قدمت غريس كيلي العديد من الأعمال المتميزة والناجحة في هوليود، وهذه الأعمال كما يلي:

  • 1951 فيلم أربع عشرة ساعة بدور لويز آن فولر من إخراج هنري هاثاواي.
  • 1952 فيلم وسط الظهر بدور ايمي فاولر كين من إخراج فريد زينمان.
  • 1953 فيلم موغامبو بدور ليندا نوردلي من إخراج جون فورد.
  • 1954 فيلم اطلب M للقتل بدور مارجوت ماري وينديس من إخراج ألفريد هيتشكوك.
  • فيلم النافذة الخلفية بدور ليزا كارول من إخراج فريمونت.
  • فيلم فتاة الريف بدور جورجي الجين من إخراج جورج سيتون.
  • فيلم حريق الأخضر بدور كاثرين نولاند من إخراج أندرو مارتون.
  • فيلم الجسور في توكو ري بدور نانسي بروباكر من إخراج مارك روبسون.
  • 1955 فيلم للقبض على لص بدور فرانسيس ستيفنز من إخراج ألفريد هيتشكوك.
  • 1956 فيلم البجعة بدور الأميرة الكسندرا من إخراج تشارلز فيدور.
  • فيلم المجتمع الراقي بدور تريسي سامانثا لورد من إخراج تشارلز والترز.

شاهد أيضاً: بكم شنطة نهى نبيل هيرمز

الجوائز الفائزة بها غريس كيلي

  • 1950 فازت بجائزة عالم المسرح عن دورها في الأب.
  • فازت بجائزة جولدن جلوب عن أفضل ممثلة مساعدة.
  • 1954 فازت بجائزة الأكاديمية عن أفضل ممثلة عن دورها في فيلم فتاة الريف.
  • جائزة جولدن جلوب عن أفضل ممثلة  عن دورها في فيلم فتاة الريف.
  • فازت بجائزة المجلس الوطني للمراجعة عن أفضل ممثلة عن دورها في فيلم فتاة الريف.
  • فازت بجائزة دائرة نقاد السينما في نيويورك عن أفضل ممثلة عن دورها في فيلم فتاة الريف.
  • 1954 فازت بجائزة المجلس الوطني للمراجعة عن أفضل ممثلة عن دورها في النافذة الخلفية.
  • فازت بجائزة دائرة نقاد السينما في نيويورك عن أفضل ممثلة عن دورها في النافذة الخلفية.
  • 1954 فازت بجائزة المجلس الوطني للمراجعة عن أفضل ممثلة عن دورها في اطلب M للقتل.
  • فازت بجائزة دائرة نقاد السينما في نيويورك عن أفضل ممثلة عن دورها في اطلب M للقتل.
  • 1956 فازت بالجائزة العالمية الذهبية عن دورها في فيلم العالم المفضل أنثى.

شاهد أيضاً: اسعار شنط هرمز بالريال

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على سميت حقيبة كيلي باسم أي ممثلة هوليود، وهي الممثلة الأمريكية غريس كيلي، كما قمنا بتوضيح أهم المعلومات عن الحياة المهنية والحياة الشخصية لغريس كيلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *