شرب القرفة لمنع الحمل بعد القذف

شرب القرفة لمنع الحمل بعد القذف

شرب القرفة لمنع الحمل بعد القذف من الطرق التقليدية المعروفة في الوصفات الشعبية لمنع الحمل دون استعمال الوسائل المعروفة لهذا الغرض، والقرفة من الأعشاب الطبيعية التي تحتوي على قدر كبير من العناصر الغذائية والفيتامينات المفيدة للمرأة، وتساعد في تنشط الدورة الدموية في الجسم بشكل عام، وفي موقع محتويات نتعرف على طريقة استعمال القرفة في منع الحمل بعد العلاقة الزوجية، وأفضل الأعشاب الأخرى التي تساعد أيضًا في منع الحمل.

القرفة لمنع الحمل بعد القذف

بعض النساء لا تفضل استعمال وسائل منع الحمل من الحبوب الهرمونية أو الحقن واللولب، ويفضل البعض منهن اللجوء إلى الوسائل الطبيعية لمنع الحمل، والتي منها شرب القرفة بعد انتهاء العلاقة الزوجية، والقرفة وشربها دافئة بعد العلاقة قد تكون فعالة في منع الحمل، ولكن بشكل غير مؤكد، فقد يحدث الحمل، على الرغم من ذلك، وأفضل الطرق المضمونة لمنع الحمل تناول وسائل منع الحمل، كما يمكن دهن المنطقة حول المهبل بعصير الليمون المركز قبل العلاقة الزوجية بنصف ساعة، والذي يعمل على قتل الحيوانات المنوية وتطهير المناطق الحساسة.

كيفية استخدام القرفة لمنع الحمل

القرفة من المشروبات الطبيعية التي لها الكثير من الفوائد للنساء على وجه الخصوص، ومعروف عن القرفة في الوصفات الشعبية أنها يمكن أن تمنع الحمل بعد القذف، وفيما يلي نتعرف على طريقة استخدام القرفة لمنع الحمل:[1]

  • إضافة ملعقة من مسحوق القرفة إلى كوب من الماء المغلي وتغطية الكوب؛ ومن ثم تحليته بالعسل أو شربه بدون تحلية بعد العلاقة الزوجية مباشرة ولمدة أسبوع.
  • خلط معلقة من مسحوق القرفة على كوب من الحليب الدافئ وتناوله قبل موعد الدورة الشهرية للمرأة بثلاثة أيام؛ ومن ثم التوقف قبل قدوم الدورة بيوم.
  • إضافة ملعقة صغيرة من القرفة على كوب من الشاي الساخن؛ ومن ثم شربه قبل العلاقة الزوجية، وبعدها وهو ما يساعد في منع تلقيح الحيوانات المنوية للبويضة.
  • غلي ملعقة من الحلبة في كوب من الماء؛ ومن ثم خلط ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة وتحلية المشروب بالعسل وشربه قبل العلاقة الحميمة مع الزوج.
  • تناول القرفة لمنع الحمل لا يتوقف على شربها، بل يمكن إضافة القليل منها على الطعام كتوابل محسنة للطعم؛ ومن ثم الاستفادة من فوائد ذلك النبات.

كيفية استخدام القرفة لمنع الحمل

فوائد القرفة للمرأة

القرفة لها العديد من الفوائد للمرأة من الناحية الصحية، وفيما يلي نتعرف على أهم فوائد شرب القرفة للمرأة:[2]

  • تنشيط الدورة الدموية: القرفة تساعد في زيادة السيولة في الدم؛ ومن ثم فإن شرب القرفة يساعد في تنشيط الدورة الدموية وزيادة وصول الدم إلى مختلف أعضاء الجسم وتغذيتها بالأكسجين وهو ما يساهم زيادة الشعور بالنشاط والقوة.
  • تقليل الكوليسترول: من فوائد القرفة أنها تعمل على إزالة ترسبات الكوليسترول والدهون من على جدران الأوعية الدموية ومن ثم فهي تساعد في توسعة مجرى الدم وتقليل فرص الإصابة بالجلطات أو الذبحات الصدرية.
  • تنظيم الحيض: تساعد القرفة في تنظيم الدورة الشهرية عند المرأة من خلال تنشيط الدورة الدموية؛ ومن ثم تسريع نزول الدم من الرحم وعدم حبسه عند حلول موعد الحيض الطبيعي.
  • تنظيف الرحم: شرب القرفة خلال فترة الدورة الشهرية يساعد في زيادة انقباض عضلات الرحم الداخلية؛ وبالتالي المساهمة في سرعة التخلص من الخلايا الميتة والأنسجة الداخلية في الرحم ومنع بقاء ترسبات وهو ما يقلل من فترة الحيض.
  • علاج تقلصات البطن: مع نزول الدورة الشهرية على المرأة الكثير منعا يشعرن بألم وتقلصات في المعدة، وفي المنطقة أسفل البطن وهو ما يسمى بمتلازمة الحيض، وتناول القرفة يساعد في التخفيف من تلك الآلام بشكل كبير.

شاهد أيضًا: هل القرفة مضرة للحامل

طريقة الملح لمنع الحمل

تنتشر في الأوساط الشعبية العديد من الطرق الطبيعية لمنع الحمل بعد العلاقة مع عدم وجود وسائل منع الحمل، ومن هذه الطرق الملح والماء حيث يتم إذابة القليل من الملح في كوب من الماء وتناوله خلال دقائق بعد ممارسة العلاقة الزوجية، والحقيقة أن تلك الطريقة لمنع الحمل لا يوجد ما يؤيدها، بل قد تتسبب في أضرار نتيجة زيادة الأملاح في جسم المرأة عند تناول المشروب وهو ما يؤثر سلبًا على الكليتين، ويزيد من تكون الحصوات.

الزنجبيل لمنع الحمل بعد القذف

من الممكن أن يساعد الزنجبيل في منع الحمل بعد القذف مثله في ذلك مثل القرفة، فالزنجبيل يحتوي على معادن ذات تأثير مثبط على خصوبة المرأة ومن ثم يقلل من فرص تلقيح البويضة وحدوث الحمل، ويتم تناول الزنجبيل لمنع الحمل من خلال بشر قطعة من الزنجبيل الطازج ووضعها في كوب من الماء المغلي وتغطية الكوب للحفاظ على الزيوت الطيارة المفيدة في النبات؛ ومن ثم تحليته بالعسل وشربه بعد العلاقة الزوجية.

شاهد أيضًا: تجربتي مع القرفة للاجهاض

منع الحمل بعد القذف بالاعشاب

هناك العديد من الأعشاب المعروف عنها أنها تمنع الحمل بعد العلاقة الزوجية، لا سيما إذا تم تناول تلك الأعشاب خلال فترة الأمان للمرأة، وفيما يلي نتعرف على أبرز الأعشاب لمنع الحمل بعد القذف:[3]

فوائد الجينسينج لمنع الحمل

تعد جذور الجينسينج من النباتات الطبيعية التي تساعد في منع الحمل بسبب احتواء النبات على مركبات تشبه هرمون السابونين والأوكسيتوسين وهي الهرمونات التي تعمل على تثبيط الخصوبة ومنع تلقيح الحيوانات المنوية للبويضة، وكلما كان تناول الجينسينج بعد العلاقة الزوجية بفترة قصيرة كلما كان تأثيره أفضل وأكثر فاعلية.

طريقة استعمال الجينسينج لمنع الحمل

يتم إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الجينسينج على ربع كوب من الماء وغليه على النار لدقيقة أو دقيقتين؛ ومن ثم شربه وهو دافئ ثلاث مرات في اليوم، ويتم التوقف عن تناول المشروب قبل موعد الدورة الشهرية بيوم.

النعناع الأخضر لمنع الحمل

يعد النعناع الأخضر من النباتات الطبيعية التي تستخدم منذ القدم في منع الحمل، وهو أيضًا من النباتات التي تساعد في تهدئة المعدة وطرد الغازات وتقليل التقلصات التي كثيرًا ما تصاحب نزول الدم في الدورة الشهرية.

طريقة استعمال النعناع الأخضر لمنع الحمل

يتم تناول النعناع الأخضر لمنع الحمل من خلال إضافة ملعقة صغيرة من النعناع الجاف على كوب من الماء المغلي، والأفضل وضع عدة أعواد من النعناع الأخضر في الكوب المغلي وتغطيته؛ ومن ثم شربه بعد العلاقة الزوجية، كما يمكن تناوله قبل النوم للمساعدة في الحصول على نوم هادئ مستقر.

شاهد أيضًا: طريقة استخدام حبوب منع الحمل لأول مرة

الليمون لمنع الحمل

يعد الليمون من النباتات الحمضية المعروفة بقدرتها على التطهير وتخليص الجسم من الميكروبات والجراثيم، ويمكن استعمال الليمون لمنع الحمل من خلال دهم المهبل بعصير الليمون المركز قبل العلاقة الزوجية بنصف ساعة، وهو ما يساعد في قتل الحيوانات المنوية للذكر؛ بسبب الخواص الحمضية في النبات، كما يساعد الليمون في تطهير المهبل عند المرأة ومنع ظهور الالتهابات.

اعشاب لمنع الحمل

نواة المشمش لمنع الحمل بعد القذف

من الوصفات الشعبية المعروفة لمنع الحمل استعمال نواة المشمش المطحونة، فنواة المشمش تحتوي على مركبات ومواد تزيد من تقلصات الرحم وحركة عضلاته؛ ومن ثم تمنع تعلق البويضة بعد التلقيح بجدار الرحم فلا يكتمل الحمل، ومن المهم حتى تؤتي هذه الطريقة نتائجها الفعالة أن تكون الدورة الشهرية عند المرأة منتظمة وغير مضطربة المواعيد.

طريقة استعمال نواة المشمش لمنع الحمل

يتم غلي جرام واحد من نواة المشمش المطحونة في كمية قليلة من الماء؛ ومن ثم ترك الخليط، حتى يبرد ويتم تحليته بالعسل وتناوله قبل العلاقة الزوجية بوقت قصير.

تعرفنا بذلك على فوائد شرب القرفة لمنع الحمل بعد القذف، وتعرفنا على فوائد القرفة للمرأة بشكل عام، كما عرضنا لبعض الأعشاب التي تساعد في منع الحمل بفاعلية، وهل تعتبر طريقة الملح والماء من الطرق المأمونة لمنع الحمل أنها تشتمل على مخاطر.

أسئلة شائعة

  • ما هي المشروبات التي تمنع الحمل؟

    من الوصفات الطبيعية التي تمنع الحمل مشروب بذور الجزر البري والذي تتناوله بعض النساء في مناطق من الهند بعد الجماع بوقت قصير ولمدة أسبوع فيساعد في منع تعلق البويضة بالرحم ويمنع حدوث الحمل.

  • هل شرب عصير الليمون يمنع الحمل؟

    شرب عصير الليمون قد لا يكون مانع طبيعي للحمل، ولكن يمكن استعمال عصير الليمون المركز ودهن المهبل به وهو ما يساعد في قتل الحيوانات المنوية عند الرجل ومنع تلقيح البويضة بالتالي.

المراجع

  1. ^kingdomofbaby.com , How To Use Cinnamon For Abortion! , 16/11/2022
  2. ^healthline.com , 12 Impressive Health Benefits of Cinnamon Tea , 16/11/2022
  3. ^healthline.com , Are There Options for Herbal Birth Control? , 16/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *