شروط الحج الجديدة 1441

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 23 يونيو 2020 , 22:06
شروط الحج الجديدة 1441

كشفت الحكومة السعودية عن شروط الحج الجديدة 1441 وذلك في ظل وجود بعض الظروف الطارئة في العام الجاري والمتمثلة في انتشار فيروس كورونا المستجد بين المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية وفي أكثر من 180 دولة حول العالم، مما يعني بأن إقامة فريضة وشعائر الحج في العام الجاري يجب أن يكون بضوابط وإجراءات احترازية مشددة لضمان عدم حدوث إصابات بعدوى كوفيد 19 بين صفوف الحجاج.

اقامة حج 1441

قبل الحديث عن شروط الحج الجديدة 1441 في المملكة العربية السعودية، يجب أن نتطرق إلى قرار وزارة الحج السعودية والتي أكدت فيه سماحها لحجاج الداخل فقط بإقامة شعائر الحج لهذا العام وعدم السماح بدخول الحجاج من مختلف بلدان العالم، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا في أغلب البلدان مما يهدد بكارثة بشرية في حالة السماح بأعداد كبيرة من الحجاج في موسم الحج 1441.

ويذكر بأن وزارة الحج السعودية قد أكدت فتح باب الحصول على تصاريح الحج الإلكترونية 1441 من خلال موقعها الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت وذلك بالنسبة لجميع المقيمين من مختلف الجنسيات والراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام.

شاهد أيضًا: الخطوط الجوية السعودية الحجز عبر الإنترنت

شروط الحج الجديدة 1441

كشف وزير الحج في المملكة العربية السعودية، الدكتور محمد بن صالح بنتن، في تصريحات إعلامية عن شروط أداء فريضة الحج 1441 في المملكة العربية السعودية، مؤكدًا بأن الوزارة لم تقرر بعد أعداد الحجاج أو جنسياتهم ولكن في كل الأحوال سيكون هناك أولويات سوف تنظم هذا الأمر.

وقد جاءت شروط الحج الجديدة 1441 بحسب قرارات وزارة الحج السعودية على النحو التالي:

  • يجب أن يكون الشخص مقتدر ماديًا.
  • سيتم تحديد أعداد معينة لكل جنسية.
  • يجب أن يكون الشخص الذي يتقدم لأداء فريضة الحج لائق صحيًا ولا يعاني من أي أمراض مزمنة.
  • يشترط أن يقوم الشخص بإجراءات الفحوصات اللازمة للتأكد من عدم إصابته بفيروس كوفيد 19.
  • ستكون هناك أولوية لكل رجال الميدان من العاملين في القطاع الصحية في المملكة العربية السعودية.
  • ستكون هناك أولوية للعاملين في قطاعات الأمن بالمملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: موعد اجازة عيد الاضحى 1441 السعودية

بذلك نصل إلى نهاية هذا التقرير من موقع محتويات والذي تحدثنا خلاله عن شروط الحج الجديدة 1441 وكذلك تطرقنا للحديث عن ضوابط الحصول على تصريح الحج الإلكتروني 1441 في المملكة العربية السعودية.

644 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!