شروط السفر لدبي للسعوديين 1443

كتابة فارس أبو ظاهر - تاريخ الكتابة: 9 أكتوبر 2021 , 16:10
شروط السفر لدبي للسعوديين 1443

شروط السفر لدبي للسعوديين 1443 والمعلن عنها من قبل وزارة الداخلية السعودية هي قانون يجب على كل المواطنين بالمملكة العربية السعودية الالتزام به، فقد أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن مجموعة شروط خاصة بالسفر لدبي للسعوديين، وهي ما يتم من خلالها الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين السعوديين بالشكل المطلوب.

قيود السفر الى السعودية 2021

عبر بيان رسمي أكدت وزارة الداخلية السعودية بأن لا يزال قرار منع السفر مستمر إلى بعض الدول، وذلك سواء أن كان بشكل مباشر أو عبر دولة أخرى إلى حين السيطرة على فيروس كورونا والحد من تفشيه بين المواطنين، وكما أكدت  الوزارة بأنه لا تزال الرحلات الداخلية المستمر ولكن وفق قيود وإجراءات معينة، وفي ظل سعي الوزارة لتقديم أفضل الخدمات قد تم تجهيز ما يقارب من 28 مطار، وتهف الوزارة من خلال ذلك إلى خدمة المسافرين وبالتزامن مع تطبيق قيود السفر بالشكل اللازم.

شروط السفر لدبي للسعوديين

تسعى الحكومة السعودية دومًا إلى توفير كل السبل والإجراءات التي يمكن من خلالها الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين السعوديين، ولهذا عملت على إطلاق العديد من الإجراءات التي يتم من خلالها الحد من تفشي وباء كورونا الخطير، وقد أسهمت هذه الإجراءات في الحد من عملية الانتشار للوباء، ولهذا عملت الوزارة مؤخرًا على فرض قيود خاصة بالسفر من وإلى المملكة العربية السعودية، وجاءت دبي من ضمن المناطق التي خصّتها الوزارة في شروطها للسفر، ولذلك قد جاءت شروط السفر لدبي للسعوديين 1443 الرسمية والمعلنة عبر موقع وزارة الداخلية السعودية الرسمي على النحو التالي:

  • سيتم قياس درجة حرارته على متن الطائرة، وكما سيتم منعه من الركوب في حال أن زادت درجة حرارته من الحد الطبيعي.
  • يجب على المواطن أن يلتزم بقوانين التباعد الاجتماعي داخل وخارج المملكة.
  • يجب أن يتم استخدام الوسائل الإلكترونية باثناء التعاملات المالية.
  • يجب أن يتم الحصول أولًا على إذن مسبق يسمح للمواطن بالسفر لدبي.
  • يجب أن يتم التحصين بجرعتي من لقاح كورونا، ويجب أن تكون هذه الجرعات من اللقاح المعتمد بداخل المملكة العربية، وكما يجب أن يتم أخذها قبل السفر 14 يومًا.
  • من الهام لأي مواطن أن يقوم بالالتزام بجميع الإجراءات الوقائية داخل وخارج المملكة العربية السعودية، والتي منها إجراء ارتداء الكمامات الطبية والقفازات والتعقيم.
  • يجب على المواطن أن يقوم بإجراء فحص كورونا PCR في المطار، وفي حل أن تم إثبات إيجابية نتيجته في الوباء فسيتم مباشرة منعه من السفر وتخضع للحجر المنزلي المطلوب.

هل مسموح السفر من السعودية إلى الإمارات 1443

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن مجموعة من القرارات السعودية للسماح بالسفر من المملكة العربية السعودية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة للعام الجاري 1443 – 2021، وجاءت أبرز القرارات المعلنة من قبل وزارة الداخلية لأجل السماح بالسفر كما يلي:

  • سيتم رفض استقبال أي أشخاص قادمين من الإمارات العربية وفيتنام وأثيوبيا وأفغانستان بشكل مباشر، ولكن يتم قبولهم
  • سيتم تعليق السفر من وإلى الدول التي تم الإعلان عنها مع ضرورة اقباعهم لحجر المؤسسي للقادم منها.
  • لم يتم السماح بالسفر من المملكة العربية السعودية بشكل مباشر أو غير مباشر إلى الإمارات أو أثيوبيا ـو فيتنام من دون أخذ إذن مسبق من الجهات المعنية، وينطبق ذات القرار على كافة الدول المعلنة من قبل الوزارة كدول محظورة.
  • يجب أن يتم الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية لوباء كورونا باثناء سفر المواطنين إلى الدول المسموحة.
  • في حال أن مكثوا للحجز الصحي لمدة تصل إلى 14 يوم بالنسبة لغير المواطنين فقط.

شاهد أيضًا: تفاصيل قرارات رفع القيود عن السفر من السعودية

من هم المسموح لها بالسفر إلى دبي 1443

هنالك مجموعة من الفئات التي تعتبر هي الفئات المسموح لها بأن تسافر من المملكة العربية السعودية إلى دبي، وتتضمن الأسطر التالية تلك الفئات:

  • يُسمح بالسفر المسافر الذي يقل عمره عن 18 عام، ويتم في ذلك مراعاة توفر بوليصة تأمين من البنك المركزي في المملكة العربية السعودية.
  • يُسمح بالسفر قام بإجراء فحص PCR إلزامي بأثناء العودة إلى السعودية.
  • يُسمح بالسفر للشخص الذي تلقي جرعتي من لقاح كورونا المعتمد في السعودية كاملتين ويملك إثبات بذلك.
  • يُسمح بالسفر الخضوع للحجر المؤسسي بأثناء العودة إلى السعودية، وذلك لمدة لا تقل عن أسبوع واحد.
  • يُسمح بالسفر للمواطن المتعافي بشكل كامل من إصابته بفايروس كورونا، ولكن ذلك يخضع لشرط أن يكون مر على التعافي ستة أشهر.
  • يُسمح بالسفر المواطن الذي تلقى جرعة عدد جرعة واحدة من اللقاح، ولكن ذلك بشرط أن يكون قد مر على موعدها 14 يوم قبل السفر.

شاهد أيضًا: الدول المسموح السفر لها من السعودية كورونا

عقوبات مخالفي حظر السفر في السعودية 2021

أعلنت الحكومة السعودية عن فرض عقوبات على كل من يقوم بالسفر إلى الدول المحظورة من السفر الى السعودية 2021م، وأكدت وزارة الداخلية السعودية بأن تمثلت عقوبات مخالفي حظر السفر في السعودية تتمثل في المنع من السفر لمدة تصل إلى 3 أعوام، وأوضحت الوزارة بأن الهدف من تطبيق تلك العقوبة هو الحد من تفشي وباء كورونا  وبالتالي الحفاظ على سلامة المواطنين قد الإمكان.

بذلك نكون قد وصلنا غلى نهاية مقال شروط السفر لدبي للسعوديين، والذي تضمن كافة الشروط الخاصة بالسفر لدبي للسعوديين، وكما تضمن المقال قيود السفر الى السعودية وحقيقة السماح بالسفر من السعودية إلى الإمارات والفئات المسموح لها بالسفر إلى دبي والعقوبات التي تنظر الأشخاص المخالفين لقرار حظر السفر في السعودية.

31 مشاهدة