شروط السفر للخارج من للسعودية

كتابة نور الهدى - آخر تحديث: 3 سبتمبر 2020 , 15:09
شروط السفر للخارج من للسعودية

شروط السفر للخارج من للسعودية إلى جميع الدول المختلف أمر يبحث عنه الكثيرين حيث يريد العديد من المقيمين داخل المملكة العربية السعودية من الجنسيات المختلفة السفر إلى بلادهم الأصلية لقضاء إجازة وزيارة الأهل، أو رغبة المواطنين السعوديين في الخروج من البلاد للسياحة أو قضاء الأعمال أو غيرها من الأسباب، لذا في هذا المقال نقدم شروط وطريقة السفر للخارج من السعودية، والإجراءات التي يجب اتخاذها قبل السفر.

حركة الطيران في السعودية

بعد تفشي فيروس كورونا في السعودية وفي العالم، توقفت حركة الطيران بشكل رسمي في السعودية لجميع الوجهات الداخلية والخارجية، ولم يعد بمقدر أي مقيم داخل المملكة الإنتقال منها أو إليها، وأعلنت هيئة الطيران المدني بالسعودية عن فتح الرحلات الداخلية بين المدن في عدد من المطارات في اليوم الأخير من شهر مايو 2020 لتسهيل حركة نقل الركاب والبضائع، ولكن لم تعلن حتى الآن عن موعد فتح الرحلات الدولية.

مواعيد فتح المطارات في السعودية للرحلات الدولية

لم تعلن السعودية إلى الآن مواعيد فتح الرحلات الدولية للسفر خارج السعودية، وكل المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي ليس صحيحًا، وأعلنت هيئة الطيران المدني عبر حسابها على تويتر أنه لم يتم الإعلان عن فتح المطارات الدولية لاستقبال رحلات العودة من الخارج، أو إرسال الرحلات للخارج، وأن قرار فتح الرحلات الدولية لن يتم إلا بعد دراسة الأمر وتقييمه من خلال جهات مختصة، وحذرت الهيئة من الانسياق وراء الشائعات، وأخذ المعلومات من مضادرها الرسمية فقط. [1]

شروط السفر للخارج من للسعودية

يستطيع جميع المواطنين السفر للخارج من السعودية مباشرة بعد إعلان فتح المطارات الدولية ، والرحلات الخارجية من الهيئات المختصة، ولكن يجب توافر بعض الشروط الهامة ألا وهي:

  • صلاحية الأوراق المطلوبة: يجب على المسافر التأكد من صلاحية جواز السفر والمستندات المطلوبة، والاحتفاظ برقم السجل المدني لإمكانية الحاجة إليه في الخارج.
  • الحصول على تأشيرة خروج وعودة: يجب التأكد من الحصول على تأشيرة خروج وعودة من المملكة العربية السعودية، وأن صلاحيتها لم تنتهي بعد.
  • الاطلاع على تعليمات شركة الطيران: يجب معرفة وتنفيذ تعليمات شركة الطيران من خلال الموقع الإلكتروني لتجنب دفع رسوم إضافية للزيادة في وزن الحقائب أو مخالفات في تعليمات أخرى.

وإلى هنا قد تم إيضاح شروط السفر للخارج من السعودية ، وذلك بعد فتح المطارات الدولية التي لم يعلن موعد فتحها إلى الآن من أجل الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية، وقد أعلنت هيئة الطيران المدني فتح الرحلات الداخلية فقط للمقيمين والمواطنين، بينما الرحلات الدولية لم يتم الإعلان عنها حتى الآن

المراجع

  1. ^ twitter.com , هيئة الطيران المدني , 3/9/2020
167 مشاهدة