شمس ليلة 29 رمضان .. هل ليلة 29 رمضان ليلة القدر

كتابة ريم بركات - آخر تحديث: 21 مايو 2020 , 19:05
شمس ليلة 29 رمضان .. هل ليلة 29 رمضان ليلة القدر

شمس ليلة 29 رمضان 1441، تعد ليلة القدر واحدة من أهم الليالي التي تحدث بشهر رمضان الفضيل، إذ أن جميع المسلمون يؤمنون بأن تلك الليلة من أعظم الليالي، فهي الليلة المباركة والتي وصفها الله بأنها خير من ألف شهر، حيث أن الملائكة تتنزل في تلك الليلة ناشرة الرحمات على العباد لحين طلوع الفجر، وقد حثنا النبي على تحريها بالعشر الاواخر من رمضان، بخاصة في الليالي الفردية.

هل ليلة 29 رمضان ليلة القدر

يتسائل الكثيرين هل ليلة 29 رمضان ليلة القدر، بخاصة أن الكثيرين حرصوا على تحري شمس ليلة القدر في الليالي السابقة، فوجدوا أنه بنسبة كبيرة أن ليلة القدر 2020 لم تأت بعد، لذا فهناك توقعات كبيرة بأن ليلة القدر ستكون هي الليلة الوترية الأخيرة من رمضان، حيث ثبت بالعديد من الشواهد أن شروق الليالي الوترية السابقة، بدت الشمس طبيعية كشروق شمس الأيام الماضية لا اختلاف فيها.

كما أن ليلة 29 رمضان 1441 ستكون موافقة ليلة الجمعة، كما أن هذا اليوم قد بدأ بدرجات حرارة أقل بكثير، لذا على كل عبد حريص على تحري هذه الليلة أن يجتهد في الصلوات وفعل الطاعات والإكثار من الدعاء في هذه الليلة.

اقرأ أيضًا: هل ليلة القدر يوم 29 رمضان 

شمس ليلة القدر

كثرت بعض الدعوات بأهمية تحري ليلة القدر في الليلة الوترية الأخيرة من رمضان، ألا وهي ليلة 29، وذلك لأن شمس ليلة 29 رمضان 1441/ 2020 تعد مثالية بنسبة تتجاوز الـ90%، والتي قد لا تظهر ثانية بعد عامنا هذا.

ومع متابعة شروق شمس ليلة القدر نجد أنه يختلف كثيراً عن شمس شروق أي ليلة أخرى، حيث دون شعاع لها وتبدو وكأن لونها أبيض، وذلك لغلبة نور ليلة القدر على ضوء الشمس، لذا فإن شمس هذه الليلة تظهر غير ناشرة لأشعتها، ولكن من أكثر العلامات التي تؤكد على ليلة القدر، لا تظهر إلا بعدما تنقضي هذه الليلة، حيث تكون صحبية شمس هذه الليلة لا يصاحبها شعاع ولا تبدو حمراء.

اقرأ أيضًا: ادعية ليلة 29 رمضان .. ادعية ليلة القدر المستجابة في رمضان

متى كانت ليلة القدر

تتزايد دعوات المسلمين منذ بدء رمضان بأن يرزقهم الله فضل ليلة القدر، وأن يرزقهم الله إدراك هذه الليلة، لذا فهم يجتهدون في الطاعات وفعل الصالحات بخاصة في العشر الأواخر، وتتزايد التساؤلات حول متى كانت ليلة القدر في صبيحة كل ليلة وترية، وبرغم من إختلاف الآراء حول موعد هذه الليلة بالتحديد، إلا أنه لا يزال هناك متسع من الأيام المباركة، حيث من المتوقع أن تكون ليلة 29 هي الليلة المباركة التي ينتظرها كل مسلم.

اقرأ أيضًا: متى موعد ليلة القدر

قدمنا بمقالنا هذا، شمس ليلة 29 رمضان 1441، التي يتوقع الكثيرين أن تكون هذه الليلة هي ليلة القدر، بخاصة أنه بعد تحري الشمس في صبيحة كل الليالي الوترية السابقة بدت الشمس بأشعتها الحمراء، مع ارتفاع درجات الحرارة.

849 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!