شي له عين ولساني كريم وتكثر بلاويه

كتابة نور محمد - تاريخ الكتابة: 25 مايو 2021 , 11:05
شي له عين ولساني كريم وتكثر بلاويه

شي له عين ولساني كريم وتكثر بلاويه من الألغاز الهامة الذي حير العديد من الاشخاص الذين لم يستطيعوا الوصول إلى أجابته الصحيحة، والألغاز من أشهر الوسائل التي يلجأ إليها الأفراد في كل العصور وليس عصرنا الحالي فقط للتسلية، فقد تم إثبات أن القدماء قد احبوا إجراء المسابقات والمنافسات فيما بينهم واحيوا حياة الفكاهة والاستمتاع، فبجانب الفكاهة والمرح وجانبها المضحك والممتع.

إجابة لغز شي له عين ولساني كريم وتكثر بلاويه

إجابة لغز شي له عين ولساني كريم وتكثر بلاويه هي الدسيس وهو موجود بـ المملكة العربية السعودية ، يوجد داخل الرمل وقد تم ذكره كذلك في القرآن الكريم، أو ما يطلق عليها سمكة الرمل أو السقنقور، وهي سحلية مستخبثة قد تم تسميتها بهذا الاسم لإنه إن حاول أحدهم اصطيادها أو الإمساك بها اندست في الرمل سرًا ولا يستطيع أحد إيجادها.

شاهد أيضًا: اسم ولد من اربع حروف لو حذفت اخر حرف اصبح فرد من العائلة

ألغاز شيقة ومفيدة

إن الألغاز طريقة رائعة لتناقل الخبرات والحصول على معلومات جديدة من كل نوع وثقافة والتي يتقبلها العقل سريعًا ويحتفظ بها بسبب استقباله لها اثناء اللعب والمرح وتسلية الوقت مع الأهل والأصدقاء ومن الـ ألغاز مع حلها ما يلي:-

  • أنا لست على قيد الحياة ولكن أنمو، وليس لدي رئتين ولكني أحتاج إلى الهواء، فمن أكون؟ النار.
  • ما هو الشيء الذي يسير على أربعة أقدام في الصباح، وعلى قدمين في الظهر، وعلى ثلاثة أقدام في المساء؟ الرجل(حيث أنه كان يحبي باستخدام اليدين والأرجل، وبعدها يسير على قدمين، والنهاية يسير على قدمين وعكاز).
  • ولدت ماري في 25 ديسمبر، ومع ذلك يأتي عيد ميلادها دائماً في الصيف، فكيف يتم ذلك؟ يحدث هذا الأمر عندما تعيش ماري في نصف الكرة الجنوبي.
  • سألت فترة عن عمرها، فقالت في غضون عامين سأكون ضعف عمري منذ 5 سنين، فكم عمرها؟ 12.
  • تناول رجلين الغداء سويا، ثم شربا عدة أكواب من الشاي المثلج، وتم بعدها اكتشاف أن هذا الشاي مسمم، ومع الرغم من ذلك نجا شخص بينما توفى الآخر، فكيف حدث هذا؟ السم كان في الثلج، والشخص الذي نجا لم يدع الثلج ليذوب من الأساس.
  • ما هو الشيء الذي يصبح عديم الفائدة في حالة استخدامه؟ العذر السيء.
  • ما هو الشيء الذي إذا اشتراه الرجل لا يحتاجه، وإذا احتاجه لا يعرفه؟ النعش أو التابوت.
  • ما هو الشيء الذي يمكنه بأن يصلح حياتك ويدمرها في نفس الوقت؟ المال.

وهكذا نكون قد أجبنا على إجابة اللغز المحير عن شي له عين ولساني كريم وتكثر بلاويه بأنه الدسيس الموجود فقط في رمال المملكة العربية السعودية وما يعرف بالسقنقور الرملي وهي نوع من السحالي النادرة التي ذكرها الله تعالي فى كتابه الكريم.

315 مشاهدة