صحة امير الكويت واخر تطورات وضعه الصحي

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 19 يوليو 2020 , 17:07
صحة امير الكويت واخر تطورات وضعه الصحي

يتسائل الكثيرون حول صحة امير الكويت واخر تطورات وضعه الصحي بعدما تم الإعلان عن مروره بوعكة صحية في الفترة الأخيرة، دخل على إثرها المستشفى لتلقي العلاج، وللأسف لم تكن هذه المرة الأولى التي يتعرض فيها أمير الكويت لمشكلات صحية مفاجئة.

امير الكويت

الشيخ صباح الأحمد الجابر المبارك الصباح هو أمير دولة الكويت، وهو الأمير الخامس عشر للدولة، وقبل تقلده إمارة الكويت شغل عددًا من المناصب الهامة والتي من بينها وزارة الإعلام، وهو أول وزير إعلام كويتي، ثم ترأس وزارة الخارجية لمدة أربعين عامًا، ثم عمل كرئيس للوزراء.

وتولى مقاليد الحكم في الكويت منذ عام 2006 خلفًا للأمير سعد العبدالله السالم الصباح، والذي تنازل عن الحكم بسبب الأحوال الصحية، وتم تكريمه في عام 2014 من قبل الأمم المتحدة بسبب جهوده المبذولة في خدمة الإنسانية، كما شهدت الكويت في عهد الشيخ صباح الأحمد النهضة في العديد من المجالات الاقتصادية والاجتماعية.

شاهد أيضًا: حجز موعد متسوصف صحي الكويت

صحة امير الكويت

أعلن الديوان الأميري بدولة الكويت يوم السبت الموافق 18 يوليو 2020 أن الأمير يعاني من بعض المشكلات الصحية، وقد دخل إلى المشفى من أجل إجراء بعض الفحوصات الطبية ويتولى ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح بعض الاختصاصات الدستورية للأمير لحين عودته.

وفي صباح اليوم الموافق 19 يوليو 2020 تم الإعلان من قبل السلطات الكويتية أن الأمير قد خضع لعملية جراحية ناجحة وأنه الآن يتمتع بصحة أفضل، فيما لم يتم الإعلان عن أيّ من التفاصيل المتعلقة بالجراحة التي خضع لها.

وقد قام عدد من ملوك ورؤساء الدول العربية بإجراء الاتصالات الهاتفية للاطمئنان على صحة سمو الأمير، والجدير بالذكر أنه في خلال العام الماضي تعرض الأمير لوعكة صحية خلال زيارة رسمية له في الولايات المتحدة الأمريكية الأمر الذي دخل على إثره أحد المستشفيات، ثم عاد لممارسة مهام وظيفته مرة أخرى.[1]

شاهد أيضًا: حجز موعد وزارة الصحة الكويت

وبهذا نكون قد تعرفنا على حالة صحة امير الكويت واخر تطورات وضعه الصحي كما تعرفنا على بعض من الإنجازات التي قام بها خلال مسيرته المهنية في خدمة الكويت دولة وشعبًا.

المراجع

  1. ^ http://www.pm.gov.kw/electronic-sites-ar.aspx , الديوان الأميري , 19/07/2020
421 مشاهدة