صحة خبر وفاة السديس .. تفاصيل خبر وفاة عبدالرحمن السديس امام الحرم

كتابة احمد عيسى - تاريخ الكتابة: 12 أكتوبر 2021 , 23:10
صحة خبر وفاة السديس .. تفاصيل خبر وفاة عبدالرحمن السديس امام الحرم

خبر وفاة السديس من الأخبار التي تصدرت اهتمام كافة المواطنين والمقيمين بداخل المملكة العربية السعودية، سواء على محركات البحث أو على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تم تداول الخبر بشكل واسع، من أجل الاطمئنان على صحة وسلامة الشيخ عبدالرحمن السديس إمام الحرم المكي، ومن خلال المقال التالي سنتحدث عن صحة الخبر بشكل تفصيلي.

عبدالرحمن السديس

عبدالرحمن بن عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد السديس، ويعرف في اختصارًا باسم “السديس”، هو الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف في المملكة العربية السعودية، وهو إمام وخطيب بالحرم المكي الشريف، فقد ولد في منطقة البكيرية بمنطقة القصيم في عام 1379 هجريًا وهو من أشهر مرتلي القرآن الكريم على مستوى العالم، ونجح في حفظ القرآن الكريم قبل بلوغه اثني عشر عامًا، عرف بالنبرة المميزة والخاصة في صوته والتي يعشقها كافة المسلمين والتي تخشع معها القلوب، مع تجويده المميز للقرآن الكريم، كما حصل السديس على جائزة الشخصية الإسلامية في الدورة التاسعة من جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم في عام 1995 ميلادية.

شاهد أيضًا: متى توفي الامير سلطان

تفاصيل خبر وفاة عبدالرحمن السديس امام الحرم

انتشر في الساعات القليلة الماضية على وسائل التواصل الاجتماعي والعديد من المواقع الإخبارية، الكثير من الأخبار التي تحدثت حول وفاة إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف والمسجد الحرام الشيخ عبدالرحمن السديس، وهي ليست بالشائعة الأولى التي يطلقها الكثير من الأشخاص، ولكن لم يتم الكشف عن الخبر من قبل أي من الجهات الرسمية في المملكة العربية السعودية.

صحة خبر وفاة السديس

إن خبر وفاة الشيخ عبدالرحمن السديس، مجرد شائعة مغرضة وليس لها أي أساس من الصحة نهائيًا وقد تحدث الكثير من المقربين من الشيخ عبدالرحمن السديس، أنه يتمتع بصحة جيدة، كما لم تعلن أي من الجهات الرسمية أو رئاسة الحرمين الشريفين عن خبر الوفاة مما يؤكد أن الخبر مجرد شائعة.

مناصب الشيخ عبدالرحمن السديس

شغل الشيخ عبدالرحمن السديس، العديد من المناصب الهامة بداخل المملكة العربية السعودية ومنها:

  • عين الشيخ عبدالرحمن السديس إمامًا وخطيبًا في المسجد الحرام في عام 1404 هجريًا وباشر عمله في شهر شعبان في نفس العام.
  • عمل السديس محاضر في قسم القضاء بداخل كلية الشريعة في جامعة أم القرى بمنطقة مكة المكرمة.
  • عين أستاذ مساعد في كلية الشريعة بجامعة أم القرى، ثم أنشأ كرسي بحث يحمل اسمه لدراسة الفقه في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، كما إنه المشرف العام على مجمع إمام الدعوة العلمي الدعوي التعاوني الخيري بداخل مكة المكرمة.
  • يعمل أيضًا مدير عام لجامعة المرفعة العالمية للتعليم عن بعد، ويعمل أستاذ في قسم الشريعة بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة أم القرى.
  • يعمل في وقتنا الحالي رئيس عام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

شاهد أيضًا: هل مات السديس ؟ حقيقة وفاة السديس بكورونا

في النهاية نكون وصلنا إياكم لختام مقال صحة خبر وفاة السديس .. تفاصيل خبر وفاة عبدالرحمن السديس امام الحرم ؛ والذي قدمنا من خلاله تفاصيل خبر وفاة الشيخ المنتشر على وسائل التواصل.

18 مشاهدة