صلاة العيد في قطر 2020 .. متى موعد صلاة العيد في قطر

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 23 مايو 2020 , 21:05
صلاة العيد في قطر 2020 .. متى موعد صلاة العيد في قطر

متى موعد صلاة العيد في قطر 2020 ؟، ربما هذا التساؤل يراود الكثيرون من المواطنين والمقيمين في قطر، وذلك منذ أن تم الإعلان عن كون يوم الجمعة الموافق 31 يوليو 2020 والعاشر من شهر ذي الحجّة سيكون أول أيام عيد الأضحى المبارك في قطر وفي جميع الدول العربية والخليجية.

صلاة العيد في قطر 2020

كما هو الحال في العديد من البلدان العربية، فإن صلاة العيد مسموحة في دولة قطر حسبما أعلنت وزارة الأوقاف، وهذا يعني أنّ المواطنين والوافدين في قطر يستطيعون أداء صلاة العيد في المساجد والمصلّيات، ولذا فإن التساؤلات حول مواعيد صلاة عيد الفطر المبارك 2020 في دولة قطر قد بدأت تزداد خلال الساعات الماضية خاصة بعد اقتراب غروب شمس يوم عرفة.

ويذكر بأن السلطات القطرية قد طالبت المواطنين بمحاولة الحفاظ على مفاهيم التباعد الاجتماعي وتجنب التواجد في تجمعات كبيرة خلال أيام عيد الفطر والبقاء في المنازل أغلب الوقت، وذلك حتى تنجح جهود الدولة في احتواء الموقف والسيطرة على انتشار فيروس كورونا المستجد بين المواطنين والمقيمين في دولة قطر.

قد يهمك أيضًا: كيف تؤدي صلاة العيد في البيت

متى موعد صلاة العيد في قطر 2020

قالت وزارة الأوقاف في دولة قطر، بأن صلاة عيد الفطر المبارك 2020 ستقام داخل المساجد والمصلّيات المنتشرة في مختلف المحافظات مع مراعاة الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الحكومة القطرية من أجل منع انتشار فيروس كورونا المستجد بين المواطنين في مختلف المناطق.

وأشارت وزارة الأوقاف إلى كون مواعيد صلاة العيد في قطر قد جاءت على النحو التالي:

  • سوف تبدأ تكبيرات العيد منذ صلاة الفجر حتى الساعة الخامسة و15 دقيقة صباحا، وهو موعد صلاة العيد وبعدها تأتي خطبة صلاة العيد والتي من الممكن أن تقتصر على بعض الجمل التي تحمل تذكير بأهمية العيد وبعض الوعظ والتذكير بفضل الله سبحانه وتعالى.

اقرأ أيضًا: حكم صلاة العيد في البيت بسبب كورونا

بذلك نصل إلى ختام هذا التقرير من موقع محتويات حول مواعيد صلاة عيد الاضحى المبارك 2020 في دولة قطر، وكذلك أشرنا إلى سماح الحكومة القطرية بأداء أداء صلاة العيد في المساجد والجوامع لهذا العام.

1257 مشاهدة