الاستعلام عن صلاحية الاقامة الكويت

كتابة محمد علي - تاريخ الكتابة: 14 مايو 2020 , 09:05
الاستعلام عن صلاحية الاقامة الكويت

يرغب البعض في الاستعلام عن صلاحية الاقامة الكويت خلال هذه الفترة، خاصة بعدما بدأت الجهات المسؤولة في الكويت في فتح باب الاستعلام عن المعلومات الخاصة باقامة الوافد داخل دولة الكويت بأكثر من طريقة، وذلك للتسهيل على المواطنين ومحاولة الحد من التجمعات قدر الإمكان بسبب مخاوف من انتشار فيروس كورونا بين المواطنين والوافدين خلال هذه الفترة، وهذا بجانب ظروف فرض حظر التجوال والتي تمنع الوافدين والمواطنين من الخروج.

كيفية الاستعلام عن صلاحية الاقامة في الكويت

قبل الحديث حول كيفية الاستعلام عن صلاحية الاقامة الكويت، دعنا في البداية نتحدث عن كون “صلاحية الاقامة” هي واحدة من الأمور التي يجب على الوافد أن يتابع بشكل مستمر، وذلك حتى يتأكد أولًا بأول بأن اقامته داخل حدود دولة الكويت سارية وتعد غير منتهية الصلاحية. وفي حالة وصول موعد تجديد الاقامة يجب على الوافد أن يسارع في تجديدها حتى لا يتعرض لعقوبات رادعة قد تصل إلى حد الترحيل.

وهناك أكثر من طريقة للاستعلام عن صلاحية الاقامة داخل دولة الكويت، ومن بينها البوابة الإلكترونية الرسمية لدولة الكويت، والتي تتيح عدة خدمات حكومية إلكترونية مميزة لكل المواطنين والوافدين على حد سواء داخل دولة الكويت في هذه الفترة.

وكانت بعض الجهات المسؤولة داخل مصلحة الجوازات في دولة الكويت، قد حذرت الوافدين من خطورة البقاء داخل حدود دولة الكويت في حالة انتهاء صلاحية الاقامة، وضرورة متابعة مواعيد تجديد الاقامة للوافد أو المرافقين له أول بأول من خلال الطرق المتاحة لذلك.

اقرأ ايضًا: تصريح عد تعرض اثناء الحظر الشامل الكويت

الاستعلام عن صلاحية الاقامة برقم الاقامة

من أجل إجراء الاستعلام الصحيح عن صلاحية الاقامة داخل دولة الكويت باستخدام رقم الاقامة، يجب أن يقوم الشخص باتباع هذه الخطوات والسير عليها بنفس الترتيب:

  • الدخول إلى بوابة الكويت الرسمية من خلال هذا الرابط: “من هنا“.
  • اختيار الخدمات الإلكترونية.
  • الدخول إلى خدمة الاستعلام عن صلاحية الاقامة برقم الاقامة ومن ثم الانتظار لحين تحميل الصفحة وظهور بعض الخانات الفارغة المراد كتابة بعض المعلومات بداخلها.
  • كتابة كل البيانات المطلوبة وعلى رأسها رقم الاقامة الخاصة بالوافد وبعض المعلومات الشخصية الآخرى.
  • الضغط على إظهار لرؤية كل المعلومات الخاصة بالاقامة.

شاهد أيضًا: دفع مخالفات المرور الكويت بالرقم المدني

خطوات الاستعلام عن صلاحية الاقامة الكويت

تحرص الجهات المسؤولة في دولة الكويت على توفير أكثر من طريقة تمكن الوافد من الإطلاع على مواعيد تجديد الإقامة على مدار العام بدون أي مشاكل تذكر، مؤكدة بأن الاستعلام من الممكن أن يتم عن طريق رقم الاقامة أو عن طريق بعض المعلومات الشخصية الأخرى.

ومن أجل إجراء خطوات الاستعلام عن صلاحية الاقامة في دولة الكويت، يجب اتباع هذه التعليمات:

  • الدخول إلى رابط بوابة الكويت الرسمية على شبكة الإنترنت.
  • بعد ذلك يتوجب على الشخص اختيار خدمة الاستعلام الشخصي عن صلاحية الاقامة.
  • إدخال اسم الوافد المراد الاستعلام عن صلاحية اقامته.
  • كتابة كافة البيانات المطلوبة وإدخال كلمة السر التي تم استخدامها أثناء تسجيل العضوية على البوابة الالكترونية.
  • الضغط على إظهار تفاصيل الاقامة وبعد ذلك الإطلاع عليها ومعرفة الموعد المحدد لانتهاء صلاحية اقامة الوافد في دولة الكويت وتاريخ التجديد.

وبهذا نكون عزيزي القارئ قد وصلنا إلى نهاية هذا التقرير من موقع “محتويات” والذي تحدثنا فيه عن طريقة الاستعلام عن صلاحية الاقامة داخل دولة الكويت، وكذلك عن بعض المعلومات الخاصة بخطوات معرفة تاريخ تجديد الاقامة باستخدام رقم الاقامة من خلال البوابة الإلكترونية الرسمية في دولة الكويت.

3069 مشاهدة