ما هي تفاصيل سماع صوت انفجار في الدمام

كتابة محمد علوش - تاريخ الكتابة: 5 سبتمبر 2021 , 12:09
ما هي تفاصيل سماع صوت انفجار في الدمام

صوت انفجار في الدمام ، حيث تداولت بعض الحسابات الإخبارية على مواقع وشبكات التواصل الاجتماعي، على تعرض منطقة الدمام لقصف صاروخي من قبل جماعة الحوثي، لذا من خلال مقالنا سنتحدث بالتفصيل عن الحادثة وأهم المعلومات عن الحدث.

صوت انفجار في الدمام

أعلن التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية مساء أمس السبت 5 سبتمبر 2021 ميلادي، عن إحباط هجوم صاروخي استهدف المنطقة الشرقية من المملكة، كما نشرت وكالة الأنباء السعودية “واس” بوست نقلت فيه إن التحالف اعترض وأحبط هجوم بالستي عدائي إرهابي من قبل جماعة الحوثي باتجاه المنطقة الشرقية.

وجاء هذا الإعلان بعد دقائق من أنباء وأخبار تم تداولها عبر حسابات على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، عن سماع صوت انفجار ضخم هز مدينة الدمام السعودية، وعن استهداف منشآت أرامكو.

ولكن نقلت مصادر صحفية إن أرامكو لم تتأثر بالهجوم الصاروخي على المنطقة الشرقية، وبعد ساعات من انفجار الداما، أعلن التحالف اعتراض وتدمير صاروخ بالستي انطلق من الأراضي اليمنية باتجاه جازان جنوب غربي المملكة.

ودان يوسف العثيمين الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الهجوم بالستي باتجاه نجران والدمام، والذي تمكنت من خلاله قوات التحالف قيادة المملكة العربية السعودية في اليمن من إحباطه وتفجيره قبل وصوله للأراضي السعودية، كما أكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، دعم وتأييد منظمة التعاون الإسلامي لجميع القرارات والإجراءات التي تتخذها المملكة وقوات التحالف لحماية أراضي وشعب وحدود واستقرار أمن المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: ترحيل اليمنيين من السعودية 2021 تويتر

قوات التحالف السعودي

هي قوات عسكرية تقوم بعمليات عسكرية ضد الحوثيين في اليمن، ويتألف هذا التحالف من عدة دول عربية بقيادة السعودية، حيث بدأت بتنفيذ الضربات الجوية على جماعة الحوثيين في 25 مارس 2015 ميلادي، تحت مسمى ” عاصفة الحزم”، حيث تستهدف الغارات الجوية للتحالف السعودي جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح الذي أطيح به في عام 2011 ميلادي، وتشارك في العمليات طائرات مقاتلة من عدة دول “الإمارات العربية المتحدة، البحرين، الكويت، مصر، الأردن، المغرب، موريتانيا، السودان، السنغال، الصومال”.

شاهد أيضًا: سبب منع اليمنيين من العمل في جازان

ختامًا; نكون قد أوضحنا من خلال المقال سبب سماع صوت انفجار في الدمام، وهو بسبب الهجوم الصاروخي التي تعرضت له منطقة الشرقية وتصدي قوات التحالف السعودي للعدوان الإرهابي المجرم.

32 مشاهدة