صور شعار مكافحة المخدرات

كتابة عمر يوسف -
صور شعار مكافحة المخدرات

شعار مكافحة المخدرات، تُعتبر مُكافحة المُخدرات مِن الهَيئات المُهمة التي تتواجد في المَملكة العربية السعودية، لاسيما وأنّها تقوم بالمُحافظة على صحّة المواطنين عبرَ مَنعها لتَرويج وبَيع وتَعاطي المُخدرات داخل المملكة، كما إنّ لها مهام عَديدة جعلت منها هيئة بارزة في العَمل المُجتمعي والأمني، وفي مَوقع مُحتويات سوف نتعرف على مديرية مكافحة المُخدرات العامة في السعودية بالإضافة إلى شِعار المُكافحة ومهامها وأهدافها.

المديرية العامة لمكافحة المخدرات في السعودية

إنّ المديرية التي تَخص مكافحة المُخدرات هي عبارة عَن الجِهاز الأمني التابع للحكومة داخل المملكة العربية السعودية، كما إنّه الجهاز المسؤول والمتخصص عَن القضايا المُتعلقة بالمخدرات وباقي المَواد التي قتوم بالتأثير في الجَسد، بالإضافة لقضايا المتعاطين للمخدرات والمروجين لها، وفي الوَقت الحالي إنّ اللواء محمد بن سعيد القرني هو الذي يتولى الرئاسة لجهاز مكافحة المُخدرات بالمملكة. [1]

شاهد أيضًا: رقم مكافحة المخدرات السعودية وطرق التواصل مع المديرية العامة

شعار مكافحة المخدرات

يُعتبر شعار مكافحة المُخدرات مِن الشعارات المُتميزة التي تُميّز هَذه الهَيئة عَن غيرها مِن الهيئات المُتواجدة في المملكة العَربية السعودية، كما إنّ الشعار يدلل عَلى الأهداف والمَهام التي تَقوم بها مُكافحة المُخدّرات، بالإضافة إلى أنّه يحمل اسم المديرية وكذلك مكتوبٌ عليه “وزارة الداخلية” لاسيما وأنّ مُكافحة المُخدرات تَتبع لَها بشكل أساسي، وفيما يلي الشّعار:

صور شعار مكافحة المخدرات

شاهد أيضًا: المديرية العامة لمكافحة المخدرات القبول والتسجيل 1442

أهداف مكافحة المخدرات

وفقًا للاستراتيجية التي تتبعها مكافحة المُخدرات بالمملكة العربية السعودية، فإنّ الأهداف التي تسعى لها أصبحت واضحة من ناحية التوعية والوقاية من المُخدرات بالإضافة لمكافحة تَرويجها وتَعاطيها محليًا والعلاج للأشخاص المصابين بالإدمان بإشراف مِن اللجنة الوطنية، علاوةً على تعاونها سواءً على الصعيد العربي وعلى الصّعيد الدولي فيما يَخص المُخدرات حيثُ تتواجد مقراتها في كافة أنحاء المملكة بالإضافة لتواجد مكاتب لها خارج السعودية أيضًا.

مهام مكافحة المخدرات

إنّ الإدارة العَامة الخَاصة بمكافحة المخدرات داخل المملكة العربية السعودية، تقوم بالعديد من المهام التي تَبرز عبر الخطط التي يتم وضعها لكي تضبط المهربين وكذلك المروجين للمخدرات من أجل المحافظة على صحّة المُجتمع السعودي، وفيما يلي مَهام المكافحة:

  • الوضع للخطط مِن أجل ضبط المهربين والمروجين وكذلك المستعملين للمخدرات بالإضافة للإلمام بالطرق التي يتم الاتجار عبرها والمتابعة لهذا بكافة الطُرق.
  • الرسم للخطط بالإضافة للإشراف على ما يتم من إجراءات نظامية تخص الأساليب المتعلقة بالمُكافحة.
  • الإجراء لجميع الدراسات التي تقوم بالعمل على تطوير العمل الإداري وكذلك الميداني بصورة عامة في المجال المتعلق بالمُكافحة والإعداد للإحصَائيات والبيانات والتحليل لها والتقييم للأعمال بشكل دوري.
  • المتابعة لأقسام وإدارات وَشُعب المكافحة المتواجدة في المملكة مع المنح للتوجيهات التي تلزم للمكافحة.
  • القيام بالتنسيق مَع الإدارات الخاصة بمكافحة المخدرات بالسعودية والتَحديد لأساليب التعاون وسبلها.
  • القيام بالتنسيق مَع جهات حكومية في المملكة مع التعريف بالأضرار التي تنطوي على المُخدرات وتناولها عبر الإعداد لِخطط التوعية وكذلك الوسائل الإعلامية المُتنوعة.
  • الرَفع مِن مستوى الأداء لدى العاملين عبر البرامج التدريبية سواءً بالمملكة أو خارجها.
  • الإحباط لعمليات التهريب بالإضافة لتعقّب العصابات سواءً الداخلية أو الخارجية مَع الرقابة للتجارة المشروعة لمنع إدخال المواد الخطيرة، في ظل تواجد للتعاون القائم مَع وزارة الصحة بالمملكة.
  • الضبط لِمُتعاطي ومستعملي المُخدرات بالأنواع المُختلفةو له، بالإضافة لاشتراك المكافحة مَع اللجنة الوطنية الخاصة بمكافحة المُخدرات للقيام بوضع وكذلك مُتابعة البرنامج العلمي المكثف والمدروس وكذلك تنفيذه من أجل توعية الجماهير بالأضرار الناجمة عَن المُخدرات.
  • القيام بالاستعانة بتلك المصادر التي تخص ذوي الكفاءة وكذلك ذوي الكفاءة، من أجل الكشف عَن الأساليب التي يتم استخدامها في التهريب عبر المنافذ، بالإضافة للقيام بالعديد من الحملات في الطرق السريعة وداخل الأماكن التي تَكون مشبوهة.

شاهد أيضًا: جهود المملكة العربية السعودية في مكافحة المخدرات

في خِتام مَقالنا نَكون قد استعرضنا شعار مكافحة المخدرات، وقمنا بالتّعرف عَلى الأهداف التي تسعى المُكافحة لها، بالإضافة إلى تعرفنا عَلى مَجموعة كبيرة مِن المَهام التي تقوم بها للمحافظة عَلى أمن وسلامة وصحة المواطنين بالمملكة العَربية السعودية.

المراجع

  1. ^ moi.gov.sa , مكافحة المخدرات - وزارة الداخلية , 08/11/2021
41 مشاهدة