صور عن اليوم العالمي للطفل

صور عن اليوم العالمي للطفل

صور عن اليوم العالمي للطفل الذي يعتبر أحد أهم الأيام التي يتم به توجيه أنظار العالم للطفل وقضاياه والمشاكل التي يعاني منها في مختلف بقاع العالم كما يتم توعية الأفراد والمجتمعات بحقوقه التي يجب أن يتمتع بها، وإننا في هذا المقال نورد العديد من الصور الجميلة والمعبرة عن الطفل في هذا اليوم العالمي بالإضافة لأجمل العبارات عنه لمعرفة حقوقه وتوعية المجتمعات بأهميته.

اليوم العالمي للطفل ويكيبيديا

إن اليوم العالمي للطفل هو أحد الأيام الهامة التي يتم الاحتفال بها في العشرين من نوفمبر في كل عام، حيث تم الإعلان عن هذا اليوم لأول مرة في عام 1954 ميلادي، ويهدف إلى تعزيز الترابط الدولي وزيادة الوعي بين أطفال العالم وتحسين نوعية الحياة التي يعيشونها من خلال توفير الضروريات والرفاه لهم.

صور عن اليوم العالمي للطفل

مجموعة من أجمل الصور التي نقدمها لكم عن مناسبة اليوم العالمي للطفل التي تحل علينا فتزيدنا اهتمامًا وحرصًا على الأطفال حول العالم والوعي أكثر بقضاياهم وهي كما يلي:


صور عن اليوم العالمي للطفل
صور عن اليوم العالمي للطفل

شاهد أيضًا: متى يوم العزاب العالمي Single Day

عبارات عن اليوم العالمي للطفل

يحرص الكثيرين في اليوم العالمي للطفل على التأكيد على مساندة جميع أطفال العالم وحقوقهم أينما كانوا وذلك لأن الأطفال بحاجة ماسة منا إلى مراعات احتياجاتهم وظروفهم المعيشية، وهذه أجمل العبارات في هذا اليوم نقدمها تاليًا:

  • إن الأطفال هم أحباب الله، وهم أحوج الناس للمساعدة والتأكد من أن جميع شروط الحياة الكريمة موفرة لهم.
  • نبارك للأطفال في جميع أنحاء العالم وندعو المجتمعات والأفراد لتوجيه مزيد اهتمام بهم ومتطلباتهم.
  • في اليوم العالمي للطفل أسأل الله مزيد سلام وحياة أفضل لجميع الأطفال حول العالم الذين ينتظرون لحظة سلام يعيشون معها حياة طبيعية.
  • إن يوم الطفل العالمي هو ليس مناسبة عادية، بل صرخة في وجه جميع المجتمعات والبشر ليلتفتوا إلى معاناة الأطفال حول العالم.
  • مهمتنا الأساسية في يوم الطفل العالمي هو مشاركة هؤلاء الأطفال المحرومين والمحتاجين مشاكلهم وأن ننشر التوعية بقضاياهم ونفهمهم أكثر ونقدم لهم يد العون ما استطعنا.
  • هذا اليوم ضروري لكل شخص يريد أن يحافظ على إنسانيته، حيث أن الطفل هو أساس أي مجتمع وأي ضرر يلحق به سيؤثر على المجتمع بأكمله.

صور يوم الطفل العالمي

أجمل الصور عن يوم الطفل العالمي التي نجمعها لكم لمشاركتها عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي لدعوة الأحباب والمقربين إلى بذل مزيد اهتمام في شؤون الأطفال الذين يواجهون تحديات أكبر من أعمارهم، وهي كما يأتي:


صور عن اليوم العالمي للطفل
صور عن اليوم العالمي للطفل

شاهد أيضًا: اليوم العالمي للشلل الدماغي 2021

كلام عن حقوق الطفل في يوم الطفل

إن لحقوق الطفل أهمية بالغة وضرورة ملحة خاصة في بعض الدول الغير قادرة على توفير هذه الحقوق على الوجه المطلوب لجميع الأطفال، مما يجعلنا نشارك هؤلاء الأطفال همومهم ومشاكلهم بأجمل الكلام وهو كما يأتي:

  • من حق كل طفل أن يحصل على حياة كريمة تتوفر على الشروط اللازمة ليعيش حياة طبيعية.
  • في يوم الطفل العالمي نؤكد على أهمية التعليم للأطفال، هذا من شأنه أن يحسن حياتهم ومجتمعهم على المدى القريب والبعيد.
  • من أكبر مشاكل الأطفال هو التمييز بينهم على أساس عرقي ديني أو طائفي، لكل الأطفال الحق بأن يعيشوا حياة طبيعية.
  • دعونا في يوم الطفل العالمي نلتفت ونسلط الضوء على صحة هؤلاء الأطفال وأن نوليها مزيد عناية بالتوعية المستمرة.
  • لا تنسوا أن الأطفال حاجة إلى اللعب والتسلية والترفيه عن أنفسهم، كفانا حروبًا، هذه صرخة في وجه العالم في يوم الطفل العالمي.

شاهد أيضًا: متى اليوم العالمي للاشخاص ذوي الاعاقة 2021

صور معبرة عن يوم الطفل العالمي

باقة من الصور المميزة التي تستطيع أن تعبر عن يوم الطفل العالمي وما نشعر به إزاء الأطفال في العالم خاصة أولئك المحرومين الذين يحتاجون منا إلى الكثير من الرعاية والاهتمام بما يعيشونه، وهي كالتالي:


صور عن اليوم العالمي للطفل
صور عن اليوم العالمي للطفل

شاهد أيضًا: معلومات عن اليوم العالمي للمرأة 2021

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال صور عن اليوم العالمي للطفل حيث أوردنا العديد من العبارات والكلمات والصور والخلفيات الجميلة عن يوم الطفل العالمي والتي من شأنها زيادة الوعي بقضاياه وتسليط الضوء عليها.

41 مشاهدة