صور عن يوم الجمعه

كتابة داليا صلاح -
صور عن يوم الجمعه

صور عن يوم الجمعه عبر موقع محتويات، حيث يعد هذا اليوم واحدًا من أعظم أيام الأسبوع لدى المسلمين حيث أنه يحتل المرتبة السابعة بعد يوم الخميس وقبل يوم السبت، وبالنظر إلى السر الأساسي الذي يكمن وراء تسمية هذا اليوم، فسنجد بأنه كلمة الجمع في اللغة العربية تأتي مأخوذة عن الجمع أو الاجتماع الذي يحدث بين المسلمين في هذا اليوم، وسوف تتطرق هذه المقالة عبر سطورها القادمة إلى الاطلاع على تشكيلة كبيرة من أروع الصور المصممة عن هذا اليوم لعام 2021.

يوم الجمعة

إن يوم الجمعة هو واحدًا من أهم أيام الأسبوع بالنسبة للمسلمين حيث أنه يعد بمثابة عيد أسبوعي لديهم ويحتفلون فيه بتجمع أفراد العائلة بعد أداء الصلاة في المساجد، ومن الجدير بالذكر بأن هذا اليوم يعد آخر يوم من أيام الأسبوع، كما أنه يتم منحنه كعطلة أو أجازة رسمية في غالبية الدول العربية والإسلامية، وبالنظر إلى أهم الشعائر الإسلامية التي يتميز بها هذا اليوم فسنجد بأنه يشتمل على صلاة الجمعة التي يجتمع فيها المسلمون في المساجد للاستمتاع إلى خطبة الإمام التي تضم الكثير من الحكم والمواعظ الدينية السامية، ولعل من أهم الأمور التي تثبت عظمة هذا اليوم هو تواجد سورة كاملة في القران الكريم باسم سورة الجمعة.

فضائل يوم الجمعة

إن يوم الجمعة هو خير أيام الأسبوع التي قال فيها رسولنا الكريم -صل الله عليه وسلم- “«سيد الأيام يوم الجمعة، فيه خلق آدم، وفيه أدخل الجنة، وفيه أخرج منها، ولا تقوم الساعة إلا يوم الجمعة» ويستحب في يوم الجمعة قراءة سورة الكهف، وكثرة الصلاة على النبي”، وفيما يلي سيتم استعراض قائمة بأهم الفضائل العظيمة ليوم الجمعة:

  • إن يوم الجمعة هو خير الأيام التي تشرق عليها الشمس، والدليل على ذلك قوله -صل الله عليه وسلم- “خير يوم طلعت فيه الشمس يوم الجمعة فيه خلق آدم وفيه أدخل الجنة وفيه أخرج منها“.
  • اشتمال هذا اليوم على صلاة الجمعة التي تعد خير الصلوات وأفضلها.
  • اعتبار هذا اليوم من الأيام العظيمة التي تشتمل على قدر كبير من البركة، خاصةً في تلك الساعة التي تقع ما بين صلاة العصر والمغرب.
  • وقاية المؤمن الذي يموت في هذا اليوم من فتنة القبر، بدليل قول الرسول الكريم -صل الله عليه وسلم- “مَا مِنْ مُسْلِمٍ يَمُوتُ يَوْمَ الْجُمُعَةِ أَوْ لَيْلَةَ الْجُمُعَةِ إِلا وَقَاهُ اللَّهُ فِتْنَةَ الْقَبْرِ“.

شاهد أيضًا: ما حكم التهنئة بيوم الجمعة

صور عن يوم الجمعه

باقة من أجمل الصور المصممة للتهنئة بيوم الجمعة الفضيل لعام 2021م، ندرجها لكم خلال هذه السطور القليلة القادمة:

صور عن يوم الجمعه

صور عن يوم الجمعه

صور عن يوم الجمعه

صور عن يوم الجمعه

صور عن يوم الجمعه
صور عن يوم الجمعه

خلفيات عن يوم الجمعة 2021

عادة ما يبحث الأفراد عن تشكيلة رائعة من أجمل خلفيات يوم الجمعة، والتي يمكنهم الاستعانة بها في تغيير صورة الهواتف المحمولة أو صور الملفات الشخصية الخاصة بهم على مواقع التواصل الاجتماعي المعروفة مثل فيس بوك وتويتر وانستقرام، وإليكم مجموعة راقية منها خلال هذه السطور القادمة:

خلفيات عن يوم الجمعة 2021

خلفيات عن يوم الجمعة 2021

خلفيات عن يوم الجمعة 2021

خلفيات عن يوم الجمعة 2021

شاهد أيضًا: اجمل الصور الدينية عن يوم الجمعة 2021

أجمل رمزيات يوم الجمعة

فيما يلي سيتم عرض باقة رائعة من أجمل الرمزيات المصممة ليوم الجمعة الأسبوعي لعام 2021م بالصور:

أجمل رمزيات يوم الجمعة

أجمل رمزيات يوم الجمعة

أجمل رمزيات يوم الجمعة
أجمل رمزيات يوم الجمعة

أدعية في يوم الجمعة جميلة

طالما كان يوم الجمعة من أعظم الأيام المباركة التي تشتمل على ساعة استجابة ثمينة ما بين صلاة العصر وصلاة المغرب، فسوف تتضمن السطور القادمة تشكيلة رائعة من أجمل الأدعية التي يمكن تردديها طوال هذا اليوم الفضيل:

  • للهم لك الحمد، أنت نورُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت قَيِّمُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت ربُّ السماواتِ والأرض ومَن فيهن، أنت الحقُّ، ووعدُك الحقُّ، وقولُك الحقُّ، ولِقاؤك الحقُّ، والجنةُ حقٌّ، والنارُ حق، والنبِيُّون حق، والساعةُ حق، اللهم لك أسلَمتُ، وبك آمَنت، وعليك توكَّلت، وإليك أنَبت، وبك خاصَمت، وإليك حاكَمت، فاغفِرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرت، وما أسرَرتُ وما أعلَنت، أنت إلهي، لا إله إلا أنت.
  •  اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاء، وتنزعُ الملكَ ممن تشاء، وتُعِزُّ مَن تشاء، وتذِلُّ مَن تشاء، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قدير، رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاء، وتمنعُ منهما من تشاء، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.

  • اللهم إني عبدك، وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي بيدك ماضٍ فيَّ حكمك، عَدْلٌ فيَّ قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك، سميتَ به نفسك، أو علمته أحداً من خلقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرتَ به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري، وجلاء حزني وذهاب همي، إلا أذهب الله همه وحزنه، وأبدله مكانه فرجاً.

  • اللهمّ أصلح لي ديني الّذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي الّتي فيها معاشي، وأصلح لي أخرتي الّتي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كلّ خير، واجعل الموت راحة لي من كلّ شرّ.

  • اللهمَّ إني أعوذ بك من العجزِ والكسل، والجُبنِ والبُخل، والهَرمِ وعذابِ القبر، اللهمَّ آتِ نفسي تقواها، وزكِّها أنت خيرُ مَن زكَّاها، أنت وليُّها ومولاها، اللهمَّ إني أعوذُ بك من علمٍ لا ينفع، ومن قلبٍ لا يخشع، ومن نفسٍ لا تَشبع، ومنْ دعوةٍ لا يُستجابُ لها.

شاهد أيضًا: صور عن يوم الجمعة واجمل العبارات الجديدة والمميزة

وفي الختام، تكون هذه المقالة قد اطلعت على صور عن يوم الجمعه لعام 2021م، وذلك يأتي أيضًا بالإضافة إلى استعراض تشكيلة راقية من أجمل الخلفيات والرمزيات والأدعية المستحب ترديدها في هذا اليوم الفضيل.

 

 

 

 

 

77 مشاهدة