طريقة الشكوى على شركة المياه الوطنية بالمملكة العربية السعودية

طريقة الشكوى على شركة المياه الوطنية

يرغب الكثير من المشتركين في التعرف على طريقة الشكوى على شركة المياه الوطنية بسبب مواجهتهم لمشكلات في استخدام المياه عبر الخدمات التي تقدمها الشركة. وذلك في إطار تزايد الشكاوى من المستخدمين بارتفاع قيمة الفواتير في الأشهر القليلة الأخيرة دون مبرر. وقد حرصت الشركة على حل المشكلات التي يواجهها العملاء في أسرع وقت وبأعلى كفاءة، ولهذا فقد خصصت العديد من القنوات من أجل تقديم الشكاوى.

شركة المياه الوطنية

تعد شركة المياه الوطنية السعودية شركة مساهمة سعودية، وهي مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة. تعمل الشركة على تقديم خدمات المياه والصرف الصحي لكافة مناطق المملكة العربية السعودية، وكذلك العمل على معالجة مياه الصرف الصحي. تم إنشاء الشركة بناء على المرسم الملكي الصادر بتاريخ الثالث عشر من محرم لعام 1429 هجري، وهي تعمل على تحقيق الاستدامة المائية في المملكة طبقًا لرؤية 2030 من خلال التغلب على المشكلات التي تواجهها السعودية في الحصول على المياه ومن أهمها ندرة موارد المياه التي تتزامن مع وتيرة النمو السكاني  المتسارعة، وبالتالي فإنها تستهدف تقديم المياه النظيفة لكافة الأفراد.

وتتعاون الشركة مع كافة الجهات المعنية في المملكة من أجل تقديم الخدمات عالية الجودة، وتحسين مستوى الخدمات الحالية المقدمة للمشتركين من أجل الحصول على الرضاء الكامل عن الخدمة من كافة المشتركين.

شاهد أيضًا: استعلام عن فاتورة شركة المياه الوطنية برقم الحساب

طريقة الشكوى على شركة المياه الوطنية

تقديرًا منها لأهمية رضاء العملاء عن الخدمات المقدمة لهم، وفي سبيل الجهود التي تقوم بها من أجل تقديم أفضل خدمة للمشتركين سواء من المواطنين أو المقيمين، فقد أتاحت الشركة عددًا من الطرق التي يمكن من خلالها تقديم الشكوى المتعلقة بالخدمة، سواء زيادة فواتير المياه عن المعدلات الطبيعية لها، أو وجود تسريب في مواسير المياه مما يعمل على زيادة قيمة الفواتير، أو شكاوى انقطاع الخدمة أو غيرها من الشكاوى التي تتعلق باستخدام خدمات شركة المياه الوطنية، ويمكن تقديم الشكاوى من خلال أحد الطرق التالية:

  • تقديم شكوى من خلال الموقع الإلكتروني للشركة من خلال خدمة الفرع الإلكتروني التي تقدمها للمشتركين، مع العلم أنه في حال تقديم الشكوى في الفرع الإلكتروني فيجب أن يكون لدى المستخدم حساب على موقع الشركة من أجل تقديم الشكوى، وفي حال عدم امتلاك حساب يمكن إنشاء حساب بخطوات بسيطة عبر تعبئة نموذج إنشاء الحساب “من هنا“. ومن ثم تسجيل الدخول إلى الفرع الإلكتروني “من هنا” وتعبئة بيانات نموذج الشكوى. ويمكن التعرف على خطوات تقديم الشكوى على الموقع الإلكتروني من خلال الصورة التالية:

خطوات تقديم شكوى على الموقع الإلكتروني

  • الاتصال بالرقم المجاني الموحد 920001744 والتواصل مع خدمة العملاء وتقديم البيانات الخاصة بالمشترك، والعداد المراد تقديم الشكوى عليه.
  • الانتقال إلى أحد مقرات شركة المياه والتواصل مع أحد موظفي خدمة العملاء من أجل تقديم الشكوى، وينبغي الذهاب إلى المقر في مواعيد العمل الرسمية.

بعد إتمام تقديم الشكوى بنجاح تصل للمشترك رسالة نصية عبر الجوال المسجل في الشكوى تفيد بتسجيل الاعتراض الخاص بالمستخدم، وتحتوي الرسالة على رقم الاعتراض/الشكوى ،ورقم الحساب. كما تُعلم الرسالة المستخدم بأنه سيتم التواصل معه في أقرب وقت ممكن بعد إتمام الإجراءات المتعلقة بحق الشكوى الخاصة به. ويمكن متابعة الشكوى عبر الفرع الإلكتروني برقم الشكوى أو برقم الحساب.

شاهد أيضًا: خدمة طلب صهريج مياه إلكترونيًا من شركة المياه الوطنية

متابعة شكوى شركة المياه الوطنية

أتاحت شركة المياه الوطنية في السعودية للمشتركين إمكانية متابعة الشكاوى التي تم تقديمها من أجل التعرف على الإجراءات التي تم اتخاذها حيال الشكوى المقدمة من المشترك حتى الوصول إلى الحل المناسب لها، ويمكن متابعة الشكوى من خلال اتباع الخطوات التالية: [1]

  • الدخول إلى الموقع الرسمي لشركة المياه الوطنية “من هنا
  • اختيار الفرع الإلكتروني.
  • الانتقال إلى قسم متابعة حالة الطلبات الموجود بالصفحة الرئيسية.
  • تحديد الطريقة المراد الاستعلام بها من بين الخيارات التالية:
    • رقم الطلب.
    • رقم الشكوى.
    • رقم الحساب.
  • إدخال الرقم المراد الاستعلام به.
  • النقر على أيقونة “بحث”.

تقديم شكوى شركة المياه جمعية حماية المستهلك

أعلنت جمعية حماية المستهلك في المملكة العربية السعودية في منتصف شهر يناير 2021 أنها قد فتحت باب استقبال الشكاوى المتعلقة بارتفاع فواتير المياه للمستخدمين غير المبرر، وذلك من أجل التعاون مع شركة المياه الوطنية من أجل حل تلك المشكلة للمواطنين. وقد خصصت الجمعية نموذجًا مخصصًا لتقديم الشكاوى. وبعد عدة أيام من إطلاق الرابط، وبعد أن استقبلت آلاف الشكاوى من المستخدمين؛ أعلنت الجمعية أنه تم وقف الرابط من أجل فرز الشكاوى الواردة ومتابعة معالجتها مع شركة المياه.

كما أكدت على أن المشتركين الذين يرغبون في تقديم شكاوى الفواتير، يمكنهم القيام بذلك من خلال قنوات تقديم الشكاوى التي تقدمها شركة المياه الوطنية، وفي حال عدم معالجة الشكوى بالشكل المُرضي للمستخدم يمكنه أن يقوم بتقديم الشكوى لوزارة البيئة والمياه والزراعة، كما يمكن التواصل مع الجمعية من خلال رابط تقديم الشكاوى المخصص لاستقبال الشكاوى من كافة أنحاء المملكة ويمكن الوصول إلى رابط الشكاوى “من هنا“.

شاهد أيضًا: ما هو رقم طوارئ المياه السعودية

وإلى هنا، نكون قد وصلنا  إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على طريقة الشكوى على شركة المياه الوطنية للمستفيدين من خدمات المياه التي تقدمها الشركة، كما تعرفنا كذلك على طريقة تقديم الشكوى لجمعية حماية المستهلك السعودية.

المراجع

  1. ^ ebranch.nwc.com.sa , الفرع الإلكتروني , 08/02/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *