طريقة عمل الشرائح المتعددة stc

طريقة عمل الشرائح المتعددة stc

طريقة عمل الشرائح المتعددة stc من الأمور التي يرغب في التعرف عليها الكثير من مشتركي شركة الاتصالات السعودية الذين يحتاجون إلى استخدام شريحة الهاتف في أكثر من جهاز وهو الأمر الذي قد يعرض الشريحة الخاصة بالمستخدم للتلف نتيجة كثرة الاستخدام، والإزالة من الهاتف، وتلافيًا لهذه المشكلة التي قد تعرض لفقدان الشريحة، فقد أتاحت الشركة لعملائها خدمة الشرائح المتعددة، وعبر موقع محتويات سيتم التعرف على طريقة عمل الشرائح المتعددة.

خدمة الشرائح المتعددة في stc

خدمة الشرائح المتعددة التي تقدمها شركة الاتصالات السعودية، هي إحدى الخدمات الذكية المقدمة للمشتركين في الباقات المفوترة، وهي تتيح للمستخدم عددًا من الشرائح يصل إلى ثلاث شرائح لنفس الرقم تعمل جميعها في الوقت ذاته، حيث يمكن استخدامه في الحاسب اللوحي، أو أجهزة الراوتر التي تعمل بشريحة الهاتف، أو الجوال الآخر للمستخدم، وتتيح للمستخدم الحصول على الباقة الأساسية لنظام استخدامه مقسمة على الشرائح الثلاثة.

ويتم محاسبة العميل المشترك في تلك الخدمة بنفس أسعار الباقة العادية. مع العلم بأنه يمكن للمستخدم تفعيل شريحة واحدة فقط للاستخدام، فلا يمكن استخدام جميع الشرائح في الوقت نفسه لإرسال أو استقبال المكالمات، أو استخدام بيانات الهاتف، أو إرسال رسائل الوسائط المتعددة أو أي من الخدمات التي تقدمها الشركة للمستخدمين. ولكن يمكن استخدامهم جميعًا بأوقات متبادلة.[1]

اقرأ أيضًا: استعلام فواتير الاتصالات السعودية برقم الهوية

طريقة عمل الشرائح المتعددة stc

يرغب الكثير من الأشخاص من عملاء شركة الاتصالات السعودية في الاشتراك في خدمة الشرائح المتعددة، وهي خدمة متاحة للعملاء الحاليين للباقات المفوترة أو العملاء الجدد الذين يشتركون في أحد الأنظمة المفوترة التي تقدمها شركة الاتصالات السعودية إس تي سي. ولكي يتمكن المشترك من الحصول على هذه الخدمة يجب أن يتوجه إلى أي فرع من فروع الشركة وتقديم طلب الحصول على الخدمة، ليتم الحصول عليها بشكل فوري، ويتم استخراج ثلاث شرائح لنفس الرقم، واحدة تعرف باسم الشريحة الرئيسية، وباقي الشرائح هي الشرائح الفرعية التي يمكن استخدامها من أجل إجراء الاتصالات، وفي حالة استقبال المكالمات، فيتم استقبالها على الشريحة الأساسية كخيار تلقائي.

اقرأ أيضًا: رقم خدمة عملاء stc pay المجاني

رسوم الاشتراك في خدمة الشرائح المتعددة

تتاح خدمة الشرائح المتعددة لعملاء باقات مفوتر المقدمة من شركة الاتصالات السعودية، وهي توفر 3 شرائح متعددة للمستخدم، في مقابل رسوم يتم دفعها عند الاشتراك في الخدمة وقيمتها 50 ريال سعودياً، ويتم إضافة اشتراك شهري بقيمة 25 ريال سعودياً يتم إضافتها إلى قيمة الفاتورة غير شاملة ضريبة القيمة المضافة. وتقدم شركة الاتصالات السعودية عرضًا للمشتركين الجدد يتم من خلاله الاشتراك في تلك الخدمة بشكل مجاني، لمدة ثلاثة أشهر، ويمكن التعرف على تفاصيل الباقات المختلفة “من هنا“.

اقرأ أيضًا: كيف افعل خدمة موجود stc

إلغاء خدمة الشرائح المتعددة stc

في حالة رغبة العميل في إلغاء خدمة الشرائح المتعددة وتحويل شريحته إلى شريحة واحدة، فيمكنه أن يقوم بذلك من خلال تطبيق Mystc من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • فتح تطبيق Mystc على الجوال.
  • الانتقال إلى “المتجر”.
  • النقر على خيار “استبدال وترقية الشريحة”.
  • اختيار “التغيير من شرائح متعددة لشريحة واحدة”.
  • اختيار استبدال الشريحة من خلال Mysim.
  • كتابة رقم الشريحة الموجود على البطاقة والمكون من 18 رقما. كما يمكن إتمام هذه الخطوة من خلال مسح الباركود عبر كاميرا الجوال.
  • تسجيل البيانات الخاصة أبشر من خلال النفاذ الوطني الموحد الذي يتم تحويل العميل إليه.
  • كتابة رمز التحقق المرسل عبر رسالة قصيرة إلى الجوال.
  • تفعيل الشريحة.

اقرأ أيضًا: موقع قياس سرعة النت stc

تحميل تطبيق Mystc للجوال

أتاحت شركة الاتصالات السعودية لمشتركيها تطبيق Mystc والذي يمكن من خلاله التحكم في الخطوط الثابتة، والجوال التابعة لشركة إس تي سي، كما أنه يمد المستخدم بالعديد من الخدمات والخيارات التي تساعد على أداء الخدمات التي تقدمها الشركة للمشتركين بشكل أسرع وأيسر، مثل دفع الفواتير والاستعلام عنها والاشتراك في الخدمات أو إلغائها، والتعرف على الأنظمة المتاحة وإدارتها والاشتراك بها وغيرها الكثير من الخدمات التي يحتاج إليها المشترك، كما أتاحت الشركة التطبيق لجميع أنواع الهواتف الذكية، ويمكن تحميله على النحو التالي:

  • تحميل تطبيق mystc للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد من خلال جوجل بلاي “من هنا“.
  • تحميل تطبيق mystc للهواتف التي تعمل بنظام IOS “من هنا“.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على طريقة عمل الشرائح المتعددة stc للعملاء الحاليين والجدد، كما تعرفنا على طريقة إلغاء تلك الخدمة والرسوم المقررة للتسجيل فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *