طلب تصريح تنقل بين المناطق وزارة الداخلية الامن العام tanaqul

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 15 مايو 2020 , 18:05
طلب تصريح تنقل بين المناطق وزارة الداخلية الامن العام tanaqul

أصبح طلب تصريح تنقل بين المناطق شرط أساسي لا يمكن إغفاله في حالة رغبة المواطن بالخروج من المنازل خلال فترة الحظر الكلي في المملكة العربية السعودية، وهذا بحسب تعليمات وزارة الداخلية وأجهزة الأمن في السعودية خلال هذه الفترة، والتي شددت على ضرورة التزام كل المواطنين والوافدين بالتعليمات والبقاء في المنازل بقدر الإمكان حتى تنجح جهود الحكومة في السيطرة على تفشي فيروس كورونا في البلاد.

طلب تصريح تنقل بين المناطق وزارة الداخلية الامن العام

بات بإمكان المواطن السعودي الآن الحصول على تصاريح التنقل بين المناطق المختلفة وذلك من خلال موقع وزارة الداخلية الامن العام في أي وقت، وهذا في حالة وجود عذر أو سبب مقنع للخروج من المنزل خلال فترة الحظر، وذلك بعدما أشارت وزارة الداخلية إلى توفيرها لأكثر من طريقة تجعل المواطن قادر على طلب الحصول على التصاريح في أي وقت ومن أي مكان داخل المملكة العربية السعودية.

وأشارت الوزارة إلى كون تصاريح التنقل بين المناطق يتم استخراج لعدد كبير من الفئات المختلفة في المملكة العربية السعودية، ومن بين كلًا من:

  • الموظفين والعاملين في القطاع العام والحكومي من مختلف الجهات.
  • الموظفين في شركات القطاع الخاص
  • مندوبي شركات توصيل الطلبات للمنازل والمنتشرة في كافة أرجاء المملكة العربية السعودية خلال هذه الفترة.

قد يهمك أيضًا: اسعفني وزارة الصحة تصريح تجول .. رابط تصريح اسفعني الهلال الاحمر السعودي

خطوات طلب تصريح تنقل بين المناطق السعودية 1441

يبقى السؤال الذي يسيطر على أحاديث المواطنين في مختلف المناطق الآن، ما هي خطوات طلب تصريح تنقل بين المناطق وهل يمكن بالفعل الحصول على التصريح من خلال الهاتف المحمول دون الحاجة للدخول على الموقع الإلكتروني على شبكة الإنترنت؟.

الإجابة عن تلك التساؤلات جاءت في البيانات الرسمية لوزارة الداخلية، والتي أكدت بأن طلب تصاريح الخروج والتنقل بين المناطق المختلفة يتم من خلال موقع أبشر الإلكتروني على شبكة الإنترنت أو من خلال تطبيق توكلنا لتصاريح الأمن العام والمتوفر عبر المتاجر الإلكترونية المختلفة ويمكن تحميله من خلال متجر أبل ستور أو جوجل بلاي.

وبالحديث عن خطوات الحصول على تصريح التنقل بين المدن في المملكة العربية السعودية 1441 فقد جاءت على هذا النحو التالي:

  • يجب الذهاب إلى موقع أبشر الإلكتروني والدخول إلى بوابة توكلنا لتصاريح الأمن العام.
  • بعد ذلك يجب كتابة اسم المستخدم والرقم السري
  • من ثم يجب كتابة كل البيانات والمعلومات المطلوبة في الاستمارة مثل اسم الشخص ورقم الهوية ورقم الهاتف المحمول ومحل الإقامة وغيرها من تلك المعلومات.
  • بعد ذلك يجب تسجيل الطلب والضغط على إرسال.
  • وبعد الانتهاء من تلك الخطوات، يجب على المواطن أو الوافد الانتظار لحين وصول الرد الرسمي من قبل الجهات المسؤولة في وزارة الداخلية.
  • بعد الحصول على تصاريح التنقل بين المدن والمناطق في السعودية يجب على المواطن الاحتفاظ بنسخة منه على الهاتف المحمول عند الخروج من المنزل.

شاهد أيضًا: تطبيق توكلنا للتصاريح وزارة الداخلية (تصريح توكلنا) .. توكلنا تسجيل دخول 1441

رابط طلب تصريح التنقل بين المناطق السعودية

قالت وزارة الداخلية السعودية بأن الحصول على تصاريح التنقل والخروج من المنازل قد أصبح أمر في غاية الضرورة، ويجب على المواطنين الالتزام باتباع التعليمات حتى لا يتعرض أحد منهم لعقوبات رادعة في حالة كسر حالة حظر التجول والخروج من المنازل بدون تصريح.

ويمكن الآن لجميع المواطنين الحصول على تصاريح الخروج والتنقل من خلال الرابط التالي: https://tanaqul.ecloud.sa/login

وبذلك نصل إلى ختام هذا التقرير والذي تحدثنا فيه عن طريقة الحصول على تصاريح التنقل بين المناطق المختلفة في كل أرجاء السعودية، وكذلك عن تصريحات المسؤولين في الأمن السعودي حول خطورة الخروج من المنازل بدون تصاريح في فترة حظر التجول.

492 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!