طلب تصريح خروج اثناء الحظر الكويت curfew paci

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 16 مايو 2020 , 06:05
طلب تصريح خروج اثناء الحظر الكويت curfew paci

يعد طلب تصريح خروج اثناء الحظر في الكويت من بين أكثر التصاريح التي تشهد إقبال كبير من جانب الوافدين والمواطنين على حد سواء في مختلف المناطق بدولة الكويت، خاصة في ظل القرارات الأخيرة التي صدرت من قبل الحكومة الكويتية والتي تمنع بشكل كامل خروج المواطنين من المنازل وفرضت حظر كلي وشامل على معظم المناطق لمنع تفشي فيروس كورونا بين المواطنين على مدار الفترة القادمة.

طلب تصريح خروج

يمكن الآن لكل المواطنين من مختلف المناطق بدولة الكويت طلب تصريح خروج من المنازل في أوقات الحظر، وذلك بعدما قررت الحكومة الكويتية تخصيص رابط عبر موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية من أجل مراجعة طلبات المواطنين الراغبين بالخروج من المنازل في أوقات الحظر.

وأشارت الجهات الحكومية إلى ضرورة أن يتم تقديم طلب الخروج من المنازل في حالة وجود حالة طارئة فقط سواء الذهاب إلى المستشفيات أو الصيدليات أو غيرها من تلك الطوارئ.

شاهد أيضًا: رابط حجز موعد للجمعية .. حجز موعد للجمعية التعاونية moci shop

طلب تصريح خروج اثناء الحظر في الكويت بالخطوات

كشفت هيئة الدفاع المدني في دولة الكويت عن وجود بعض الخطوات التي يجب على المواطن اتباعها في حالة رغبته بالحصول على تصريح الخروج في أوقات الحظر بدولة الكويت، وقد جاءت على هذا النحو التالي:

  • يجب الذهاب إلى موقع هيئة المعلومات المدنية بالكويت.
  • من ثم يجب اختيار خدمة طلب تصاريح الخروج من المنازل في أوقات الحظر.
  • من ثم يجب كتابة كل المعلومات المطلوبة من الاسم ورقم الهوية ورقم التليفون وعنوان السكن، وكذلك سبب الخروج.
  • بعد كتابة كل البيانات يجب على المواطن الضغط على “إرسال الطلب”.
  • من ثم يجب الانتظار لحين وصول الرد من قبل الجهات المسؤولة سواء بالموافقة أو الرفض.

شاهد أيضًا: تطبيق مقاضي لتوصيل الطلبات اثناء الحظر الكلي في الكويت

رابط طلب تصريح خروج اثناء الحظر في الكويت curfew paci

من أجل أن تصبح عملية الحصول على تصريح الخروج من المنزل أكثر تنظيمًا، فإن الجهات المسؤولة في دولة الكويت متمثلة في الدفاع المدني وهيئة المعلومات المدنية قد قررت تخصيص رابط محدد لتقديم الطلبات، ويمكن للمواطن الكويتي الدخول عليه من خلال الرابط التالي: “من هنا“.

شاهد أيضًا: تطبيقات توصيل الطلبات وقت الحظر الكلي في الكويت

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا التقرير والذي تحدثنا فيه عن خطوات طلب تصريح الخروج من المنازل في دولة الكويت، كما تطرقنا للحديث عن رابط الحصول على التصاريح اللازمة للخروج والتنقل بين المدن في الكويت خلال أيام حظر التجول.

305 مشاهدة