طلب تصريح خروج اثناء الحظر في الكويت curfew paci

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 16 مايو 2020 , 23:05
طلب تصريح خروج اثناء الحظر في الكويت curfew paci

يُعد طلب تصريح خروج اثناء الحظر الكويت من بين الأمور التي تشغل مساحة كبيرة من اهتمام المواطنين والوافدين في دولة الكويت خلال هذه الفترة، خاصة في ظل استمرار حالة حظر التجول الشامل في مختلف المدن الكويتية حتى نهاية شهر مايو الجاري.

طلب تصريح خروج اثناء الحظر في الكويت

قررت هيئة المعلومات المدنية بالكويت تخصيص موقع إلكتروني من أجل استقبال طلب تصريح خروج اثناء الحظر في الكويت على مدار الفترة المقبلة، وذلك لتنظيم عملية استقبال تلك الطلبات من مختلف المواطنين والوافدين والرد عليها بشكل مستمر على مدار اليوم، وهذا على أن يكون هناك عدة أنواع من تصاريح الخروج، مثل تصريح خروج للذهاب للمستشفيات، وتصاريح خروج للذهاب للصيدليات وكذلك تصاريح الخروج للذهاب إلى الجمعية التعاونية.

وكانت الجهات الأمنية في الكويت قد طلبت من كل المواطنين بضرورة الالتزام بحالة حظر التجول وعدم الخروج من المنازل إلّا في حالة الحصول على التصاريح الأمنية من قبل الجهات المختصة، متوعدة من يخالف تلك التعليمات بعقوبات رادعة.

شاهد أيضًاارقام خدمات توصيل الطلبات للمنازل اثناء الحظر الكلي الكويت

خطوات طلب تصريح خروج اثناء الحظر في الكويت

هناك عدة خطوات يجب اتباعها في حالة الرغبة بالحصول على تصريح خروج اثناء الحظر في دولة الكويت خلال هذه الفترة، وهذا بعدما بدأت الجهات الأمنية في فتح باب استخراج التصاريح منذ بداية فترة الحظر على مختلف المناطق بدولة الكويت في الفترة الأخيرة، وقد جاءت خطوات طلب تصريح خروج في أوقات الحظر داخل الكويت على هذا النحو التالي:

  • الدخول إلى موقع هيئة المعلومات المدنية بدولة الكويت من خلال الرابط التالي: “من هنا“.
  • كتابة كل المعلومات والبيانات المطلوبة مثل اسم الشخص ورقم الهوية والعنوان ومحل السكن وكذلك رقم لوحة السيارة
  • كتابة سبب الخروج وعنوان الوجهة التي سيخرج المواطن أو الوافد من منزله للذهاب إليها.
  • كتابة كل البيانات بشكل صحيح، ومن ثم الضغط على خيار “تقديم الطلب”.
  • الإنتظار لمدة دقائق معدودة لحين وصول الرد من قبل الجهات المسؤولة حول موافقة الطلب الذي تقدم به، سواء بالموافقة عليه أو رفضه.

شاهد أيضًا: تطبيقات توصيل الطلبات وقت الحظر الكلي في الكويت

رابط طلب تصريح خروج وقت الحظر الكويت

من أجل تنظيم عملية استقبال طلبات الحصول على تصريح خروج أثناء الحظر في دولة الكويت، أعلنت الحكومة الكويتية تخصيص رابط من أجل أن يتمكن المواطن من الدخول عليه وتقديم طلب الحصول على تصاريح الخروج في أي وقت، وهو موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية، والذي يمكن الدخول عليه وزيارته على هذا الرابط.

وكان الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للمعلومات المدنية قد نوّه إلى ضرورة أن يتأكد المواطن الذي يرغب بالحصول على تصريح الخروج في أوقات الحظر من المعلومات التي يتم إضافتها في الطلب، حيث يجب أن تكون صحيحة وموثوقة، وإلّا في حالة كانت البيانات غير صحيحة ومغلوطة، فإن المواطن أو الوافد الذي قام بهذا الأمر يضع نفسه تحت طائلة القانون وسيتم توقيع عقوبات رادعة عليه تصل للحبس لمدة ثلاث سنوات وهذا بالإضافة إلى غرامة مالية تصل لنحو 5 الآف دينار كويتي.

شاهد أيضًا: مقاضي الكويت توصيل الطلبات اثناء الحظر الكلي في الكويت maqadhe

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال والذي تحدثنا خلاله عن خطوات الحصول على طلب تصريح خروج من المنازل في أوقات الحظر، كما تطرقنا للحديث عن موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية والذي يقدم عدة خدمات مميزة للمواطنين والوافدين خلال فترة الحظر الكلي.

336 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!