طلب موعد وزارة العدل الكويت .. خطوات حجز موعد في وزارة العدل

كتابة خالد - آخر تحديث: 21 سبتمبر 2020 , 10:09
طلب موعد وزارة العدل الكويت .. خطوات حجز موعد في وزارة العدل

يتمّ طلب موعد وزارة العدل من قبل المواطنين والمقيمين في دولة الكويت ليتمكّنوا من الحصول على الباركود الخاصّ بزيارة الوزارة، وحرصت دولة الكويت على إطلاق منصّة متى الإلكترونيّة ليقوم المواطنون والمقيمون باستخدامها من أجل الحصول على موعد مسبق قبل زيارة أيّ من الوزارات والدّوائر الحكوميّة مما يؤدّي إلى ضمان اتّباع إرشادات السلامة الوقائيّة التي تحدّ من انتشار وباء كورونا على أراضيها.

بوابة وزارة العدل

عملت وزارة العدل الكويتيّة على توفير الكثير من الخدمات الإلكترونيّة للمواطنين والمقيمين عبر موقعها الرّسميّ على شبكة الانترنت، كما أنّها قامت بإطلاق بوابة العدل الإلكترونيّة لتوفير الخدمات التي تتعلّق بالاستعلام عن القضايا بالإضافة إلى خدمات الدّفع الإلكترونيّ وخدمات التقاضي عن بعد أيضًا، وتعدّ خدمة الاستعلام الشّخصي بالرّقم المدني واحدة من أبرز الخدمات التي تقدّمها هذه البوّابة أيضًا.

طلب موعد وزارة العدل الكويت

حرصت وزارة العدل على إطلاق نظام المواعيد من أجل ضمان صحّة المواطنين وسلامتهم عند مراجعة أيّ من فروع الوزارة ودوائرها المنتشرة في مختلف أحاء الكويت؛ حيث ينبغي على كافّة المراجعين حجز موعد مسبق عبر منصّة متى الإلكترونيّة والحصول على الباركود الذي يعدّ شرطاً لدخول الوزارة.

خطوات حجز موعد في وزارة العدل

يقوم كثير من المواطنين والمقيمين في دولة الكويت باتّباع الخطوات الآتية لحجز موعد مسبق في وزارة العدل:[1]

  • الانتقال إلى بوّابة العدل على شبكة الانترنت “من هنا” مباشرة.
  • الضّغط على نظام حجز المواعيد من أجل الانتقال إلى منصّة متى.
  • كتابة الرّقم المدني وكلمة المرور ثمّ الضّغط على تسجيل الدّخول.
  • العثور على وزارة العدل ثمّ النّقر على أيقونة تصنيف الخدمات.
  • النّقر على أيقونة الخدمات الخاصّة بالدّائرة التي نرغب بزيارتها.
  • اتّباع التّعليمات حتّى الحصول على رمز الباركود والانتهاء من حجز الموعد.

رابط حجز موعد وزارة العدل

نستطيع الانتقال إلى منصّة متى لحجز المواعيد “من هنا” مباشرة لحجز موعد في الدّوائر والمؤسّسات التّابعة لوزارة العدل الكويتيّة بعد الانتهاء من خطوات تسجيل الدّخول.

يمكننا طلب موعد وزارة العدل عن طريق الانتقال إلى منصّة متى الإلكترونيّة ثمّ تسجيل الدّخول والنّقر على تفاصيل الخدمات التي تتعلّق بوزارة العدل واتّباع الخطوات التي سبق ذكرها، ويجدر التّنبيه إلى ضرورة اتّباع إرشادات السّلامة الوقائيّة قبل زيارة أيّ من الدّوائر والفروع التّابعة لهذه الوزارة، ومنها: ارتداء القفّازات ولبس الكمامات.

المراجع

  1. ^ moj.gov.kw , دولة الكويت بوابة العدل الإلكترونية , 21/9/2020
509 مشاهدة