عبارات ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين للحمل

عبارات ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين للحمل

عبارات ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين للحمل هذا الدعاء الجميل الذي ينصح به لمن تأخر حملها فتدعو به تضرعًا وأملًا بأن يستجيب المولى عز وجل القادر على كل شيء بكُن فيكون، لذا فإن موقع محتويات يقدم لكم أجمل عبارات وأدعية ربي لا تذرني فردًا للدعاء بها والتضرع إلى الله جل في علاه بالإضافة إلى تبيان فضل هذا الدعاء وصور جميلة جدًا محملة بأجمل الأدعية.

فضل دعاء ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين للحمل

يعتبر دعاء ربي لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين أحد الأدعية المشهورة التي ينصح بها لكل من تأخر إنجابها، تقربًا إلى الله عز وجل ورجاء له بكلمات نبي الله زكريا، إذ قال الله عز وجل في القرآن الكريم: “وزكريّا إذ نادى ربه رب لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين * فاستجبنا له ووهبنا له يحيى وأصلحنا له زوجه إنهم كانوا يسارعون في الخيرات ويدعوننا رغبًا ورهبًا وكانوا لنا خاشعين”.[1]

من المشروع الدعاء بهذه الكلمات الكريمات التي ذكرت على لسان سيدنا زكريا، ولكن ليس بتكرارها وتحديدها بعدد معين، أو بأوقات معينة، حيث إنه لم يذكر عن النبي صلى الله عليه وسلم تحديدًا فيها، ولكن الدعاء بها تضرعًا إلى الله وتذللًا طلبًا للفرج والرزق الكريم من غير تحديد عدد فلا حرج فيه.[2]

عبارات ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين للحمل

مجموعة من أجمل عبارات ربي لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين للحمل نقدمها لكم لتنتقوا منها أجملها فيما يلي:

  • ندعوك يا الله عسى أن تستجيب لنا فإنه لا يستجيب الدعاء إلا أنت، فارزقني الذرية الصالحة ولا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين.
  • ربي لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين، فإن عيني تشتاق لذرية صالحة تنشأ على طاعتك وعبادتك فلا تحرمني منها يا الله.
  • اللهم أن ربي لا إله إلا أنت بيدك الخير وإنك على كل شيء قدير، فارزقني الحمل يا رب العالمين ولا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين.
  • اللهم يا حي يا قيوم لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين، فاجعل لي في هذا العام حملًا يا الله فهذه الفرحة التي أنتظرها منذ وقت طويل وهي لا تعجزك.

شاهد أيضًا: دعاء الرزق بمولود جديد كامل ومكتوب

ادعية ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين للحمل

باقة من اجمل الأدعية بعبارة ربي لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين نقدمها لكم للدعاء بها وتكرارها طمعًا فيما عند الله من فضل عظيم وهي كالآتي:

  • أدعوك يا رب بكل اسم سميته لنفسك أن ترزقني الحمل عاجلًا خير آجل وأن لا تذرني فردًا يا الله وأنت خير الوارثين.
  • من لي سواك يا رب العالمين أدعوه فيستجب لي، لا ملجأ منك إلا إليك، وليس سواك يجيب المضطر إذا دعاء، فأدعوك رب أن لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين.
  • اللهم قد اشتاقت عيني لرؤية ذريتي فأكرمني يا الله في هذه الأيام القريبة بخبر يفرح قلبي ولا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين.
  • أدعوك يا رب أن لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين فإنني محتاجة للحمل ورؤية ذريتي لتقر عيني وعين زوجي بها.

عبارات ربي لا تذرني فردا للانجاب

عدد من العبارات الجميلة والمميزة لعبارات ربي لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين التي ندعوا الله بها لكي يرزقنا الحمل والإنجاب بإذنه وهذه أجملها تاليًا:

  • اللهم أنت شرعت لنا الدعاء وأنت القريب المجيب للدعوات فارزقنا الولادة والإنجاب ولا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين يا رب العالمين.
  • ليس لي سواك يا الله أناجيه في ساعات الليل وأدعوه بما ضاق به صدري ويتمناه قلبي، فيا الله ارزقني الذرية الصالحة ولا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين.
  • أسألك اللهم أن لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين وأن تيسر لي حملًا قريبًا يفرح قلبي وقلب أهلي وزوجي أنت القادر على ذلك ووليه يا رب العالمين.
  • يسر لي اللهم في هذه الأيام القريبة الحمل لتقر عيني وعين زوجي وتكفينا الهم والحزن، رب لا تذرنا فرادًا وأنت خير الوارثين يا رحمن يا رحيم.

شاهد أيضًا: دعاء الجماعة بين الزوجين للحمل

حالات ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين للحمل

مجموعة من الحالات الجديدة والمميزة ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين للحمل نقدمها لكم لتنتقوا منها الأجمل وتشاركوها مع من تتمنون لهم الخير وهي كالآتي:

  • اللهم كما وهبت نبيك زكريا بفضل ورحمتك الذرية الصالحة المصلحة أسألك أن تمن علي ببركات هذا الدعاء الذي ذكرته في كتابك الكريم رب لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين.
  • يسر لي اللهم الحمل وأصلحني لزوجي وأصلح زوجي لي، رب لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين، ومن على الناس جميعًا وارزقهم قرة عين لهم.
  • أذكرك اللهم فيطمئن قلبي لقرب إجابتك فأنت القريب المجيب لعبادك المؤمنين، رب لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين يا أرحم الراحمين.
  • رب لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين وأجب لي الدعاء ولا تحرمني اللهم زينة الحياة الدنيا واجعل لي ذرية توحدك وتذكرك وتسبحك كثيرًا.

شاهد أيضًا: أدعية لتثبيت الحمل

صور عبارات ربي لا تذرني فردا للحمل

باقة من أروع الصور المحملة بعبارة ربي لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين لما لهذا الدعاء من خصوصية لنبي الله زكريا نسأل الله أن يستجيبه لنا وهي كما يأتي:

صور عبارات ربي لا تذرني فردا للحمل
صور عبارات ربي لا تذرني فردا للحمل
صور عبارات ربي لا تذرني فردا للحمل
صور عبارات ربي لا تذرني فردا للحمل
صور عبارات ربي لا تذرني فردا للحمل

شاهد أيضًا: دعاء الدخول على الزوجة

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال عبارات ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين للحمل حيث أوردنا العديد من العبارات والأدعية والحالات الجميلة والمميزة للدعاء بهذه الآية الكريمة بالإضافة إلى أجمل الصور المميزة.

المراجع

  1. ^ سورة الأنبياء , الآيات من 89 إلى 90
  2. ^ islamweb.net , حكم تكرار هذه الآية: رب لا تذرني فردا , 10/05/2022
31 مشاهدة