عبارات عن ذكرى البيعة السادسة للملك سلمان

كتابة محمد شودب - آخر تحديث: 17 نوفمبر 2020 , 19:11
عبارات عن ذكرى البيعة السادسة للملك سلمان

عبارات عن ذكرى البيعة السادسة للملك سلمان بن عبد العزيز من أهم العبارات التي يتساءل عنها الناس كثيرًا في ظل اقتراب ذكرى البيعة السادسة للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين، وفي هذا المقال سوف نتحدَّث في البداية عن ذكرى البيعةِ السَّادسةِ للملك سلمان بن عبد العزيز ثمَّ عبارات وكلام وبحث عن ذكرى البيعة السادسة للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله تعالى.

ذكرى البيعة السادسة للملك سلمان

بعد أن توفِّي الملك السابق عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، بايع الشعب السعودي العظيم ولي العهد السابق والملك الحالي خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وكانت هذه البيعة في يوم الثالث من ربيع الآخر من عام 1436 هجرية وهو ما يوافق يوم الثالث والعشرين من يناير من عام 2015 ميلادية، وبعد ست سنوات من هذه البيعة الأولى، سوف يصادف ذكرى البيعة السادسة يوم الثالث من ربيع الآخر من عام 1432 ميلادية وهو ما يوافق يوم الثامن عشر من نوفمبر من عام 2020 ميلادية.[1]

عبارات عن ذكرى البيعة السادسة للملك سلمان

بعد تعريف ذكرى البيعة السادسة للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، فيما يأتي عبارات عن ذكرى البيعة السادسة لجلالة خادم الحرمين الشريفين:

  • في ذكرى البيعة السادسة لخادم الحرمين الشريفين، نجدد البيعة ونجدد الولاء والعهد لجلالة الملك سلمان، ملك المملكة العربية السعودية، أدام الله عزَّه وعزَّ المملكة.
  • نحن نبصم بأفئدتنا تأكيدًا على حبنا وشغفنا ورضانا بتجديد البيعة السادسة للملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله تعالى.
  • نسأل الله تعالى وندعوه ونرجوه من كلِّ قلوبنا أن يحفظ لنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، نكتب ونبايع ونبارك البيعة السادسة لجلالة الملك سلمان حفظه الله تعالى.
  • للعام السادس على التوالي تجدد بيعتنا للملك سلمان، ونفخر بين أمم العالم كلِّه بهذا التجديد، يا خير قائد تنهض الأمة بهمَّته العالية.
  • بايعناك يا جلالة الملك وكلنا قناعة بك وبهذه البيعة، نحن نؤمن بأنَّك سوف تظل الأفضل والأعز والأقوى، نبايعك ونحن متأكدون من أن عصر الحضارة والنهضة للمملكة سوف يتحقق على يديك اللتين تفيضان بالخير على هذه الوطن الغالي.
  • لقد كنت دائمًا يا جلالة الملك سراجًا منيرًا لنا في أصعب الأوقات وأشدها حلكة، لذا وجب علينا أن نبايعك من كلِّ قلوبنا وأن نبصم ونختم لك بالدم يا غالينا.
  • نبايعك يا جلالة الملك على الإخلاص وعلى المحبة وعلى الوفاء والولاء، نبايعك ونبايع ولاة أمورنا على السمع والطاعة، حفظ الله لنا الملك الغالي.
  • حين نتحدث عنك فإننا نتحدث عن العزة والكرامة والرفعة والإباء والكبرياء والمجد، نتحدَّث عن كلِّ ما هو عظيم، لك نجدد البيعة وإليك نتابع الوفاء والولاء.
  • نسأل الله تعالى أن يحفظ الملك سلمان بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية وأن يجعله من الصالحين وأن يهديه لكل خير، نجدد البيعة والولاء للمرة السادسة لجلالة الملك.

كلمات عن ذكرى البيعة السادسة للواتساب والفيس بوك

بعد ما ورد من عبارات عن ذكرى البيعة السادسة للملك سلمان بن عبد العزيز، فيما يأتي أجمل الكلام عن ذكرى البيعة السادسة للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله تعالى:

  • ستظل فخرنا يا جلالة الملك، لذا نجدد لك البيعة بقلوب راضية قابلة قانعة.
  • أنت أيها الملك هبة الله للناس في هذه البلاد، نجدد لك البيعة للمرة السادسة آملين أن يبقى هذا الوطن عامرًا بكرمك وجودك.
  • لقد بلغت المملكة في عهدك مكانة ومنزلة لم تبلغها من قبل، فحق لك أن نجدد لك البيعة بكل الحب والرضا.
  • سوف نظل نحافظ على عاداتنا بالولاء، وسوف نبقى دائمًا على العهد، نفتخر بانتمائنا إلى المملكة العربية السعودية، بلد الحضارة والمجد.
  • بهمتك العالية نشحذ همتنا ونقوِّي سواعدنا، أنت القائد ونحن الرعية الباقون على العهد، نجدد لك البيعة يا ملكنا الغالي.
  • لقد علَّمنا ثباتك أن حب الوطن هو أهم ما يملكه الإنسان، علَّمتنا كيف يبذل المواطن كلَّ ما يملك فداءً للوطن، ندعو الله ونسأله أن يحميك وأن يجعل على يديه الخير الوفير، نجدد لك البيعة السادسة، دام عز الملك.

بحث عن ذكرى البَيعة السَادسة للمَلك سلمان

بعد ما جاء من كلام عن ذكرى البيعة السادسة، فيما يأتي بحث عن ذكرى البيعة السادسة للملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله تعالى:

مقدمة البحث: بعد أن بويع الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين ملكًا للمملكة العربية السعودية، أصبح الشعب السعودي يجدد له العهد في كلِّ عام، ويجدد له البيعة والولاء والوفاء، تكريمًا له على المسؤولية الكبيرة التي حكم بها المملكة.

البحث: إنَّها الذكرى السادسة لبيعة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، فبعد أن بويع الملك سلمان في الثالث من ربيع الآخر من عام 1436 هجرية، سوف يصادف يوم الثالث من ربيع الآخر من عام 1442 هجرية البيعة السادسة للملك سلمان بن عبد العزيز، ومن حق الملك أن يبايعه الشعب السعودي كلُّه تكريًما له على إنجازاته العظيمة والأيادي البيضاء التي جاد بها على الشعب السعودي وعلى المملكة العربية السعودية، حيث قاد حملة التطوير والتحديث وبنى من المملكة العربية السعودية دولة عظيمة، تهابها الدول، وقوَّة اقتصادية مؤثرة في العالم، لذا فالبيعة السادسة حق مشروع ونتيجة منطقية لأسباب كثيرة.

خاتمة البحث: حفظ الله الملك سلمان وبارك المملكة العربية السعودية، ولا شك في أن تجديد الشعب السعودي لهذه البيعة إنجاز وطني بحد ذاته، نسأل الله أن يحفظ المملكة ويرفع قدرها وقدر الملك عاليًا.

إلى هنا نصل إلى ختام هذا المقال الذي سلَّطنا فيه الضوء على ذكرى البيعة السادسة للملك سلمان ثمَّ تحدَّثنا عن عبارات عن ذكرى البيعة السادسة للملك سلمان ثمَّ أجمل كلام عن البيعة السادسة ثمَّ بحث عن البيعة السادسة للملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله تعالى.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com , سلمان بن عبد العزيز آل سعود , 17-11-2020
1857 مشاهدة