عبارات عن مسبار الامل

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 15 فبراير 2021 , 16:02
عبارات عن مسبار الامل

يبحث الكثير من الأشخاص عن عبارات عن مسبار الامل من أجل التعبير عن الشعور بالفخر والسعادة والإنجاز بهذا المشروع العلمي العملاق الذي أطلقته دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وبمجهوداتٍ قام بها أبناء هذا الوطن من العلماء الذين قرروا الانطلاق إلى الفضاء من أجل استكشاف الكون العظيم الذي خلقه الله لنا لنتدبر فيه ونتخذ من آياته العبر والعظات.

ما هو مشروع مسبار الأمل

مشروع مسبار الأمل، هو أحد المشاريع التي تقدمها وكالة الإمارات للفضاء UAE Space Agency ويهدف المشروع إلى استكشاف كوكب المريخ. تم إطلاق المشروع بناء على مرسوم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان من أجل البدء في مشروع مسبار الأمل، وهو المشروع الأول على المستوى العربي والإسلامي. ويضع هذا المشروع دولة الإمارات العربية المتحدة في مصاف الدول المتقدمة، حيث تعد الإمارات بإطلاق هذا المشروع واحدة من تسع دول فقط على مستوى العالم.

وقد تم إطلاق المشروع في شهر يوليو من عام 2020 ليصل إلى كوكب المريخ في بدايات عام 2021 تزامنًا مع الاحتفال بمرور 50 عامًا على قيام دولة الاتحاد. وبالفعل من المتوقع أن يصل المسبار إلى كوكب المريخ في شهر فبراير 2021، حيث تم إرسال أول صورة من المسبار لكوكب المريخ في الرابع عشر من شباط/فبراير، وهي الخطوة التي احتفت بها الأوساط العلمية العربية والعالمية. يعتمد المشروع على جمع المعارف المتعلقة باستكشاف الفضاء وتطبيق تلك العلوم التي يتم دراستها. ويقوم المسبار -كما تم الإعلان عن هدفه- بتحديد السبب الذي يجعل الغلاف الجوي لكوكب المريخ يفقد عنصري الهيدروجين والأكسجين، والسبب الذي يقف وراء التغيرات المناخية الشديدة التي تحدث في المريخ. والصورة التالية توضح مسار المسبار منذ انطلاقه من الأرض وحتى وصوله إلى المريخ: [1]

مشروع مسبار الأمل

شاهد أيضًا: من هو اول رائد فضاء عربي

عبارات عن مسبار الامل

يعد نجاح مشروع مسبار الأمل الذي أطلقته دولة الإمارات العربية المتحدة ليتزامن وصوله إلى كوكب المريخ مع الاحتفالات باليوبيل الماسي لقيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 1971 ميلادي باتفاق أمراء الإمارات السبعة على الاتحاد تحت لواء دولة واحدة، من الأمور التي تدعو للفخر والسعادة بوجود مثل هذا المشروع وانطلاقه من أحد الدول العربية والإسلامية، وفيما يلي مجموعة من العبارات للتعبير عن الفخر والسعادة بإطلاق هذا المشروع:

  • إنها لمن دواعي فخري أن أكون ابنًا للإمارات.. مسبار الأمل هو أملٌ لنا جميعًا بأن القمة يمكن الوصول إليها بالعزيمة والإصرار.
  • مسبار الأمل هو كبسولة للأمل تُحيي في نفوسنا إمكانية العودة إلى ريادة العمل، فنحن لا ينقصنا إلا الاجتهاد والعمل الدؤوب.
  • قاد المسلمون العالم منذ أربعة عشر قرنًا من الزمان، وها نحن اليوم نبرهن على أن ما وصلنا إليه في هذه القرون كان حقًا وفخرًا لنا جميعًا.
  • ما أجمل أن تنتمي للدولة التي تحفر اسمها بحروفٍ من ذهب  على صفحات التاريخ، حفظ الله لنا دولتنا الكريمة وقادتها المخلصين.
  • وصول مسبار الأمل إلى المريخ هي اللحظة التي يتحقق فيها حلم وأمل كل عربي بقدرتنا على الوصول إلى المريخ.
  • لا تقوم الدول إلا بالعلم والعمل، حفظ الله قادتنا، وأبناءنا من العلماء وطلاب العلم المجتهدين المخلصين.
  • اليوم تكتب الإمارات اسمها بأحرفٍ من نور، تحت قيادة رشيدة. دعواتنا الصادقة وأمنياتنا الطيبة بالنجاح في هذا الإنجاز العلمي الكبير لدولة الإمارات وشعبها.
  • كل ما نتمناه لمهمة المسبار الذي يحمل كل الأمل في المستقبل، الأمل في أننا نستطيع، ولسنا أقل من الغرب في شيء، عربيٌّ وأفتخر.
  • إن الإنجازات العلمية الكبيرة هي الخطوات التي ينبغي أن يتم اتخاذها للخروج من الكبوة والهوان التي تعاني منها الأمة العربية، وإن مسبار الأمل هو أملنا بأننا على الطريق الصحيح بتوفيق الله تعالى وجهد أبناء هذا الوطن المخلصين وقيادته الحكيمة.

شاهد أيضًا: لماذا  يبدو القمر اكبر من المريخ في السماء

كلمات عن مشروع مسبار الأمل

يعد مشروع مسبار الأمل الذي أطلقته دولة الإمارات العربية المتحدة واحدًا من أهم المشاريع العلمية التي قام بها العرب لاستكشاف الفضاء بشكل عام في السنوات الأخيرة، وهو يؤكد على أهمية الدور الذي يلعبه العرب في كتابة التاريخ بأحرف مضيئة عندما يجتهد ويضع هدفًا يرغب في الوصول إليه ، وفيما يلي بعد الكلمات والعبارات عن الفخر بهذا الإنجاز العلمي الكبير:

  • حدثني عن كمية الفخر التي سأشعر بها حينما أحكي لأحفادي أنني عاصرت أول رحلة عربية لاستكشاف المريخ، تلك التي انطلقت من وطننا الحبيب، حفظه الله وبارك في قادته.
  • عندما يفتح أبناءنا في المستقبل كتاب العلوم فسيجدون درسًا كُتب فيه مسبار الأمل.
  • تحية فخر وإعزاز وتقدير إلى هزاع المنصوري، ثاني رائد فضاء عربي. ستظل بطلًا في قلوبنا.
  • كل التهنئة والمحبة والمباركة للأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة ولنا جميعًا على النجاح في الوصول للقمر. كلنا فخر وسعادة بهذا الإنجاز العلمي والتاريخي الذي ستسطره كتب التاريخ بأحرف من نور.
  • حينما رأيت الصور التي انتشرت للأطفال المولودين في هذا اليوم وهم يرتدون زي رواد الفضاء شعرت بالفخر بالانتماء لهذا الوطن. حفظه الله ورفع شأنه عاليًا بين الأمم.
  • إن سعادتنا اليوم هي سعادة كل فرد عربي شعر يومًا بالهوان لانتماءه لهذه الأمة. وإن فرحتنا اليوم هي رسالة لكل عربي.. أنت تستطيع، اجتهد وافعل كل ما بوسعك والفلاح والنجاح والتوفيق من عند الله.
  • قال الله تعالى إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملًا. وقد أحسنّا العمل ولم يُضيع الله تعبنا.
  • كل مشاعر الفخر لا تكفي للشعور بالفخر تجاه دولة الإمارات العربية المتحدة وأبناءها، وقادتها الكرام.
  • بسمة على شفاهنا ترسمها بفخر وإعزاز دولة الإمارات، بسمة تهز أرجاء العالم، وتعطي لنا أملًا بأن القادم أفضل بإذن الله تعالى.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد قدمنا من خلاله مجموعة عبارات عن مسبار الامل هذا المشروع العلمي الذي يشكل علامة نصر وفخر على جبهة كل إماراتي وعربي ومسلم بهذا الإنجاز التاريخي.

المراجع

  1. ^ .space.gov.ae , مشروع الإمارات لإستكشاف المريخ - مسبار الأمل , 15/02/2021
636 مشاهدة