عدد الشرائح المسموح بها للمقيم في المملكة العربية السعودية

كتابة محمد المنصوري - آخر تحديث: 29 أكتوبر 2020 , 11:10
عدد الشرائح المسموح بها للمقيم في المملكة العربية السعودية

عدد الشرائح المسموح بها للمقيم في المملكة؟ حيث اصدرت هيئة الاتصالات قراراً تم بموجبه تقليص عدد الشرائح المسجلة باسم شخص واحد، لذلك يتسائل الجميع عن عدد الشرائح المسموح به وماذا لو وصلت للحد الأقصى من عدد الشرائح ورغبت في تغيير شريحة من شرائحك، كل هذا سنجاوب عليه من خلال مقالنا هذا.

عدد الشرائح المسموح بها للمقيم

بحسب قرار هيئة الاتصالات فإنه لا يسمح للمقيم في المملكة العربية السعودية بامتلاك أكثر من شريحتين مسبقتي الدفع مسجلة باسمه مهما كانت شركة الاتصالات التي يتعامل معها، ولا يسمح بتعدي الحد الأقصى لعدد الشرائح المملوكة للفرد الواحد من المقيمين، وقد استثنت هيئة الاتصالات الشرائح التي تم استخراجها قبل صدور القرار.

عدد الشرائح المسموح بها للمواطن

قرار هيئة الاتصالات في تقليص عدد الشرائح يشمل المقيمين والمواطنين، إلّا أن المواطنين بإمكانهم امتلاك 10 شرائح مسبقة الدفع كحد أقصى ولا يسمح أيضاً بتجاوز هذا الحد، والقرار ينطبق على جميع شركات الاتصالات في المملكة، علماً بأن القرار لا يسري على الشرائح التي تم استخراجها في وقت سابق لإصدار القرار.

هل يسمح باستبدال الشريحة في حال الوصول للحد الأقصى

في حال كنت من المقيمين وبلغت الحد الأقصى لعدد الشرائح التي يمكنك امتلاكها كمقيم، وهي في هذه الحالة شريحتان، أو كنت من مواطني وبلغت عدد الشرائح المسجلة باسمك 10 شرائح وهو الحد الأقصى للمواطنين، وأردت استبدال إحدى شرائحك أو التبديل من شركات اتصالات إلى أخرى، ففي هذه الحالة يمكنك إلغاء واحدة من الشرائح المسجلة باسمك واستخراج شريحة جديد من الشركة التي تريدها.

كيفية معرفة عدد شرائح الاتصالات المتنقلة المسجلة باسم المشترك

حرصت هيئة الاتصالات على ضمان عدم وجود شرائح أخرى مسجلة باسم المشترك دون علمه، لذلك قامت بالتنسيق مع شركة الاتصالات السعودية (الجوال)، وشركة اتحاد اتصالات (موبايلي)، وشركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين)؛ لوضع آلية مجانية، يستطيع من خلالها المشترك من معرفة عدد شرائح الاتصالات المسجلة باسمه، وذلك على النحو التالي:[1]

  • شركة الاتصالات السعودية (الجوال): يمكن للمشترك إرسال رسالة نصية تحتوي على الرقم (9988) إلى الرقم (900).
  •  شركة اتحاد اتصالات (موبايلي): يرسل المشترك رسالة نصية فارغة إلى الرقم (616166).
  • شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين): يقوم المشترك بإرسال رسالة نصية فارغة إلى الرقم (700123).
  • ​شركة فيرجن: بإمكان المشترك ​إرسال رسالة نصية فارغة إلى الرقم (309985).
  • ​شركة ليبارا: يستطيع المشترك ​إرسال رسالة نصية تتضمن الأحرف (ID) على الرقم (1755).

وفي الختام كانت هذه المقالة عن كم عدد الشرائح المسموح بها للمقيم في المملكة العربية السعودية، وكيف يعرف عدد الشرائح المسجلة باسمه، وتطرقنا أيضاً إلى كيف تغيير شريحة بأخرى في حال وصل المشترك إلى عدد الشرائح المسموح له تسجيلها باسمه سواء كان من المقيمين أو المواطنين.

المراجع

  1. ^ هيئة الاتصالات , معرفة المشترك لعدد شرائح الاتصالات المسجلة باسمه , 28/10/2020
604 مشاهدة