عدد اهداف حمدالله ؟ مسيرة عبد الرزاق حمدالله الكروية وإنجازاته

كتابة نور الهدى - آخر تحديث: 10 سبتمبر 2020 , 12:09
عدد اهداف حمدالله ؟ مسيرة عبد الرزاق حمدالله الكروية وإنجازاته

كم عدد اهداف حمدالله لاعب كرة القدم المغربي من أكثر الأسئلة انتشارًا بين متابعي وعشاق الساحرة المستديرة، فاللاعب عبد الرزاق حمدالله له العديد من الإنجازات والبطولات في مجال كرة القدم منذ نشأته في نادي أوليمبك آسفي في المغرب، ومنذ بدايته المبكرة استطاع أن يثبت نفسه وشغفه بكرة القدم وتحقيق أهداف في بطولات مختلفة، ونتعرف على تلك الإنجازات وعدد اهداف اللاعب من خلال هذا المقال.

بداية عبد الرزاق حمد الله

ولد اللاعب حمد الله في المغرب عام 1990، بدأ حمدالله مسيرته الكروية في نادي شباب آسفي، وثم انتقل إلى اولمبيك آسفي كمهاجم للفريق، وبدأ الاحتراف منذ موسم 2010 ولعب أول مبارياته في البطولة المغربية، ويعد موسم 2011-2012 الانطلاقة الحقيقية لحمدالله، حيث سجل 15 هدفًا، واحتل المركز الثاني على قائمة أفضل لاعبي البطولة المغربية موسم 2011-2012 [1]

انتقالات اللاعب حمد الله

بعد إنجازه الكروي في نادي اوليمبك آسفي، انتقل اللاعب إلى العديد من النوادِ الأخرى مثل:

  • نادي أوليسوند النرويجي بقيمة انتقال 7.4 مليون كرونة نرويجية، ووقع عقدًا لمدة ثلاث سنوات، ويعتبر المبلغ اللازم لانتقال حمد الله مبلغ دفعه نادي أوليسوند مقابل لاعب.
  • غوانغجو آر أند إف: وهو نادي كرة قدم صيني.
  • نادي الجيش: انتقل حمد الله إلى نادي الجيش القطري للمشاركة بدوري نجوم قطر، بوجب عقد لمدة عامين.
  • نادي النصر السعودي: انضم حمد الله إلى نادي النصر السعودي عام 2018 إلى الآن.

مسيرة حمد الله الدولية

لعب عبد الرزاق حمد الله 16 مباراة في الدوري المغربي الأولمبي، وكان يعتبر المنقذ للمنتخب المغربي، حيث سجل هدف أمام الكونغو، وهذا الهدف الذي أهل المنتخب لدور المجموعات. وكانت أولى مبارياته الدولية أمام منتخب بوركينا فاسو، وأول أهدافه في المباريات الدولية كانت أمام منتخب تنزانيا التي انتهت بالفوز للمنتخب المغربي بنتيجة 2-1، والجدير بالذكر أن حمدالله اعتزل اللعب دوليًا مع المنتخب في 11 نوفمبر 2019 [1] .

عدد اهداف حمدالله

سجل اللاعب حمدالله إجمالي الأهداف في مسيرته الكروية 36 هدف، و شارك في صناعة 33 هدف للاعبين آخرين، وجاءت تفاصيل الأهداف كالتالي:

  • لم يسجل حمد الله هدف في المبارايات الودية لمنتخب المغرب، بينما شارك في صناعة هدفًا واحدًا.
  • عدد الاهداف في دوري الأمير محمد بن سلمان هو 29 هدفًا.
  • عدد الأهداف المسجلة في بطولة كأس الحرمين الشريفين هو 5 أهداف.
  • عدد الأهداق المسجلة في دوري أبطال آسيا هو هدفين.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى إتمام إجابة سؤال كم عدد اهداف حمد الله ؟ ومعرفة المزيد عن مسيرته في ملاعب كرة القدم، ومسيرته الدولية والاحتراف، حيث كانت بدايته في الموسم الكروي 2010- 2011، إلى الآن، ولكنه اعتزل اللعب الدولي مع المنتخب، ومتفرغ فقط للعب في النوادي. وهو حاليًا مهاجمًا في نادي النصر السعودي.

المراجع

  1. ^ goal.com , اللاعب حمد الله , 10/9/2020
113 مشاهدة