عدد حجاج الداخل 1441

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 29 يونيو 2020 , 11:06
عدد حجاج الداخل 1441

حددت الحكومة السعودية عدد حجاج الداخل 1441 وذلك بعدما قررت في البداية أن يكون موسم الحج 1441-2020 مقتصر فقط على المقيمين داخل المملكة العربية السعودية واعتذارها عن استقبال حجاج بيت الله الحرام من خارج المملكة العربية السعودية في هذا العام بسبب الظروف الطارئة التي يمر بها العالم أجمع خلال هذه الفترة مع انتشار فيروس كورونا المستجد في أكثر من 180 دولة حول العالم حتى الآن.

وزارة الحج والعمرة حجاج الداخل

قبل الحديث عن عدد حجاج الداخل 1441 في المملكة العربية السعودية، دعنا في البداية نتحدث عن أهم الضوابط التي كشفت عنها وزارة الحج والعمرة السعودية والتي تهدف من خلالها إلى تنظيم موسم الحج لهذا العام وفي الوقت ذاته تحافظ على صحة وسلامة الحجيج.

وأشارت وزارة الحج السعودية في بيان رسمي لها بأن إقامة موسم الحج سوف يكون مقتصر فقط على أعداد محدودة من المقيمين على الأراضي السعودية من مختلف الجنسيات، حيث سيتم تحديد عدد معين لكل جنسية وجالية مقيمة في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: متى اجازة الحج ١٤٤١

عدد حجاج الداخل 1441

أكد الدكتور توفيق ربيعة وزير الحج بالحكومة السعودية بأن المملكة قد قررت وضع خطة محكمة من أجل أداء مناسك الحج لهذا العام في ظل هذه الظروف الطارئة والتي تجبر الحكومة على اتخاذ قرارات غير مسبوقة في هذا الشأن.

وأوضح “ربيعة” في تصريحات إعلامية، بأن عدد حجاج الداخل 1441 الذين سيقوموا بتأدية المناسك وفريضة الحج لهذا العام قد يصل إلى نحو ألف حاج فقط، في حين كان يصل عدد الحجيج في السنوات السابقة إلى قرابة 3 مليون حاج من مختلف دول العالم.

شروط الحج هذا العام 1441-2020

هناك عدة شروط يجب أن تتوفر في المتقدم من أجل أعداد فريضة الحج 1441 من حجاج الداخل، حيث تم الكشف عن تلك الشروط على لسان وزير الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية وقد جاءت على النحو التالي:

  • يشترط أن يكون المتقدم أقل من 65 سنة.
  • يشترط أن يكون المتقدم لا يعاني من أي أمراض مزمنة أو معدية.
  • يخضع المتقدم للفحوصات الطبية اللازمة.
  • بعد الانتهاء من أداء الفريضة سوف يخضع كل الحجاج إلى حجر منزلي لمدة 14 يوم.

شاهد أيضًا: حملات الحج 1441 المجانية

كيفية تسجيل حجاج الداخل 1441

وبعد الحديث عن عدد حجاج الداخل 1441 في المملكة العربية السعودية، قد جاء الآن الدور للحديث عن كيفية التسجيل في موسم الحج 1441 بالنسبة لحجاج الداخل والذي يتم من خلال المسار الإلكتروني للحج عبر موقع وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية.

وقد جاءت طريقة التسجيل لحجاج الداخل 1441 على النحو التالي:

  • ادخل إلى موقع وزارة الحج والعمرة السعودية عبر شبكة الإنترنت
  • اختر الخدمات الإلكترونية.
  • اضغط على أيقونة المسار الإلكتروني للحج 1441.
  • اختر البرنامج الذي يناسبك.
  • اكتب كل البيانات والمعلومات المطلوبة.
  • اضغط على “تسجيل الطلب”.
  • قم بسداد كل رسوم الحج المقررة وذلك من خلال خدمة سداد.

رابط حجاج الداخل في السعودية 1442

قامت الحكومة السعودية متمثلة في وزارة الحج والعمرة بتوفير رابط مخصص من أجل استقبال وتلقي طلبات المواطنين والمقيمين في المملكة بالتسجيل في موسم الحج 1441 بشكل إلكتروني.

وقد جاء رابط تسجيل حجاج الداخل 1441 في السعودية على النحو التالي: https://www.haj.gov.sa/

شاهد أيضًا: أسعار حملات الحج 1441 .. ارقام حملات الحج 2020 السعودية

بذلك نصل إلى نهاية هذا التقرير من موقع محتويات والذي تحدثنا خلاله عن عدد حجاج الداخل 1441 وكذلك تطرقنا للحديث عن أهم شروط التسجيل في موسم الحج 1441 من خلال المسار الإلكتروني لبوابة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية.

86 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!