عدد زوجات الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي

كتابة احمد عيسى -
عدد زوجات الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي

عدد زوجات الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي الذي تردد اسمه بشكل لافت في الفترة الأخيرة، عقب عودة زوجته زينب العسكري إلى الساحة الفنية من جديد بعد غياب طويل عن الأضواء والذي استمر لأكثر من 12 عامًا مضوا على آخر عمل فني قدمته الفنانة، ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي بشكل تفصيلي.

من هو الشيخ عبد الله القاسمي

هو عبدالله بن سلطان بن صقر القاسمي، من مواليد عام 1987 ميلادية في إمارة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة، حصل على إجازة جامعية في الطب البشري، ولكن فضل عدم العمل في المجال الطبي واتجه نحو العمل السياسي، ليكون بذلك واحد من أبرز رجال السياسة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويشغل في الوقت الحالي منصب نائب حاكم إمارة الشارقة أي نائب رئيس المجلس التنفيذي للإمارة، حيث تولى المنصب في فبراير 2008.

عين الشيخ عبدالله القاسمي في ذلك المنصب الهام عقب صدور مرسوم أميري من الشيخ سلطان بن محمد القاسمي حاكم إمارة الشارقة، وأحد أعضاء المجلس الأعلى الاتحادي، ليحصل على منصب نائب حاكم إمارة الشارقة والذي تولى كافة الشؤون العامة في الإمارة.

عدد زوجات الشيخ عبد الله بن سالم القاسمي

تزوج الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي مرتين، فتزوج من الشيخة فاطمة بنت أحمد بن راشد المعلا، ثم تزوج للمرة الثانية من الفنانة البحرينية زينب العسكري وذلك في عام 2009، وذلك بعد قصة حب كبيرة جمعت الثنائي، حيث أنجب منها ثلاث بنات، وبعد إتمام تلك الزيجة أعلنت الفنانة البحرينية عن اعتزال الفن.

شاهد أيضًا: من هو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان

كم عمر الشيخ عبد الله القاسمي

يبلغ الشيخ عبدالله القاسمي 35 عامًا، فقد ولد في عام 1987 ميلادية في إمارة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة، ويعد من أبرز رجال السياسة الشباب في الدولة، وقد حصل على الكثير من الخبرات الهامة التي ساعدته في الحصول على العديد من المناصب السياسية البارزة في الدولة.

شاهد أيضًا: من هي زوجة الشيخ مشعل الاحمد ولي العهد

أبرز محطات حياة الشيخ عبد الله القاسمي

تمتلك حياة الشيخ عبدالله القاسمي، العديد من المحطات البارزة التي ساعدته في أن يكون واحد من أهم رجال السياسة في الإمارات العربية المتحدة والعالم العربي، وجاءت أبرز محطات حياته كالتالي:

  • أتم دراسته في المرحلة الابتدائية والثانوية بمدينة دبي.
  • حصل على شهادة الطب البشري في المرحلة الجامعية.
  • انتقل إلى عالم القيادة التطورات لتكنولوجية والسياسية ليصبح بارع في ذلك المجال.
  • تدرج في عدد كبير من المناصب الإدارية والقيادية في الإمارات.
  • ساهم بشكل كبير في تطوير وتغيير إمارة الشارقة، عقب العمل على إضافة أفكار إبداعيه مع اهتمامه الكامل بالناحية التكنولوجية الهامة التي ساعدت في تطوير الإمارة.

شاهد أيضًا: مكان تخرج صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد

أبرز المناصب التي شغلها الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي

تقلد الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي، في عدد كبير من المناصب بداخل الإمارات العربية المتحدة وهي:

  • عين رئيس مجلس إدارة هيئة الكهرباء والماء في إمارة الشارقة.
  • رئيس الديوان التنفيذي.
  • رئيس مجلس إدارة المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة
  • رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة.
  • نائب حاكم إمارة الشارقة.

شاهد أيضًا: من هي زوجة الشيخ صباح الخالد الحمد وكم عدد أبناؤه

إلى هنا نكون وصلنا بكم لختام مقال عدد زوجات الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي ؛ والذي استعرضنا من خلاله كافة المعلومات حول الشيخ عبدالله القاسمي.

102 مشاهدة