عدد سكان بيروت 2020

كتابة محمد الجندي - تاريخ الكتابة: 5 أغسطس 2020 , 23:08 - آخر تحديث : 5 أغسطس 2020 , 23:08
عدد سكان بيروت 2020

سنتعرف على عدد سكان بيروت 2020 ، حيث تعد بيروت عاصمة جمهورية لبنان و أكبر مدنها و تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط عند سفوح جبال لبنان، مدينة تتمتع بالطبيعة الخلابة و الجمال الساحر و هي من أهم المناطق الحيوية في مجالات عديدة مثل الصناعة و التجارة و الاقتصاد و أيضًا السياسة،وتشهد تنوع الطوائف التي تسكنها والأعراق.

عدد سكان لبنان 2020

قبل الحديث عن عدد سكان بيروت 2020 ، لابد أن نتحدث أولاً عن عدد سكان جمهورية لبنان، تتمتع لبنان بالطبيعة الساحرة و من أغنى بلدان العالم بالمواقع الأثرية العريقة، تقع في الشرق الأوسط في غرب آسيا و يتفاوت توزيع السكان في المناطق الساحلية عن المناطق الأخري، يسكن بها مختلف الطوائف الدينية من مسلمين و مسيحيين، يبلغ عدد السكان بها في عام 2020 كالتالي:

  • أصدرت إدارة الإحصاء المركزي بيانات عن عدد سكان لبنان في عام 2020 و الذي يبلغ حوالي 6,850,00 .
  • تحتل جمهورية لبنان المرتبة 109 في عدد السكان بالنسبة لدول العالم الأخرى.

معلومات أكثر: عدد سكان لبنان 2020

عدد سكان بيروت 2020

بعد أن تعرفنا على عدد سكان لبنان، سنتطرق للحديث عن عدد سكان بيروت 2020 ، حيث تعد بيروت عاصمة الجمهورية اللبنانية و أكبر مدنها، بل و يقطن بها معظم نسبة سكان لبنان، حيث يبلغ عدد سكان مدينة بيروت في عام 2020 ما يقرب من 2,424,000 أي حوالي ثلث عدد سكان لبنان سواء المقيمين أو مواطنين.

عدد المسلمين في لبنان 2020

يقطن في لبنان مختلف الطوائف الدينية من المسلمين و المسيحيين و ومختلف الطوائف العرقية، تبلغ نسبة المسلمين في لبنان وسط المواطنين المقيمين ما بلغ نحو 69,4% من تعداد السكان حيث أن الدين الإسلامي هو دين غالبية السكان ينقسم المسلمون في لبنان إلى طوائف عدة أكبرها السنة والشيعة والدروز ونسبتهم كالتالي:

  • الشيعة: تمثل نسبة 31,65% من السكان.
  • السنة: تمثل نسبة 31,25% من السكان.
  • الدروز: تمثل نسبة 5,36% من السكان.

ويبلغ عدد المسلمين في لبنان ما يقارب من 4,5 مليون مسلم شاملًا المواطنين والمقيمين في لبنان وهناك نسبة كبيرة تشمل عدد سكان بيروت 2020 كما سنتعرف.

شاهد أيضًا: مساحة بيروت وعدد سكانها

مساحة بيروت

تبلغ مساحة بيروت حوالي 19 كيلو متر مربع وتتخذ حدود المدينة على شكل ثلاث أضلاع مثل المثلث، وتطل على البحر المتوسط وبها ميناء بيروت الشهير، تتوزع هذه المساحة ما بين الطبيعة الجبلية والمناطق الخضراء على المرتفعات والمناطق الساحلية.

تعتبر مدينة بيروت هي الأكبر من حيث عدد السكان الأكبر من حيث المساحة ويفسر الزيادة السكانية في بيروت بسبب نشاط التجارة حيث تعتبر العاصمة السياسة والعاصمة الاقتصادية للبنان أيضًا، وتشهد تنوعًا دينيًا كبيرًا كما سنتعرف.

تعتمد مدينة بيروت بشكل كبير على النشاط السياحي وتشتهر بمناظرها الخلابة وإقبال السياح لقضاء الإجازات في بيروت طوال العام، ويعتبر أكبر الأسباب هي الطبيعة الساحلية والمناخ المعتدل طوال العام.

شاهد أيضًا: خريطة الوطن العربي صماء

توزيع السكان في بيروت

استنادًا على عدد سكان بيروت 2020 الكبير فإن بيروت تحتوي على 18 طائفة دينية السبب وراء هذا التنوع الديني الرهيب هو وتتواجد جميع الطوائف الموجود في لبنان في بيروت وتتركز كل طائفة في أحياء المدينة مترامية الأطراف وتتوزع الطوائف في مدينة بيروت كما يلي:

  • يتركز المسلمون في أحياء وقرى غرب بيروت.
  • يتركز المسيحيون في شمال بيروت والمناطق المطلة على الساحل عمومًا.

شاهد أيضًا: كم عدد الدول العربية

وبهذا نكون قد تعرفنا في هذه المقالة على عدد السكان في بيروت وتوزيع السكان بها وتعرفنا أيضًا عدد السكان في لبنان 2020 ومساحة مدينة بيروت.

1635 مشاهدة