عقوبات الاتحاد الاوروبي لريال مدريد لعدم دعمه المثلين

كتابة بشار ديوب -
عقوبات الاتحاد الاوروبي لريال مدريد لعدم دعمه المثلين

عقوبات الاتحاد الاوروبي لريال مدريد لعدم دعمه المثلين، لا يزال عشاق النادي الملكي يترقبون رد الاتحاد الأوروبي على إعلان النادي رفضه لدعم المثلية الجنسية. ومن المتوقع أن يعلن الاتحاد الأوروبي خلال الساعات القادمة عن بعض العقوبات التأديبية بحق ريال مدريد لرفضه دعم المثلية. وسنستعرض من خلال موقع محتويات تفاصيل تلك العقوبات على نادي ريال مدريد.

نادي ريال مدريد

الملقب بالنادي الملكي، تأسس سنة 1902م في مدريد العاصمة الإسبانية. وقد استطاع إثبات وجوده على الساحة الأوروبية خلال خمسة عقود، حيث تم اختياره من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم كأفضل فريق  في القرن العشرين. نال النادي الملكي العديد من الألقاب خلال مسيرته، فقد أحرز بطولة الدوري الإسباني 35 مرة، وبدولة الأندية الأوروبية 14 مرة، وكأس العالم للأندية 4 مرات. إضافة إلى ذلك فقد ضم النادي الملكي ألمع نجوم كرة القدم على المستوى العالمي من أبرزهم زين الدين زيدان وكريستيانو رونالدو.

عقوبات الاتحاد الاوروبي لريال مدريد لعدم دعمه المثلين

كثرت الأنباء المتداولة عن إمكانية فرض عقوبات رياضية ومالية على نادي ريال مدريد نتيجة رفضه دعم المثلية الجنسية، لكن إلى الآن لم يصدر عن الاتحاد الأوروبي أي رد رسمي. وكانت صحيفة كونفيدال أكدت أن اليويفا في طريقه لفرض عقوبات تأديبية على ريال مدريد، موضحة أن النادي الملكي غير مهتم للحدث وما زال ثابتًا على موقفه حيال القضية. يذكر أن الريال هو الفريق الوحيد في أوروبا الذي لا يدعم المثلية.

شاهد أيضًا: هل ريال مدريد يدعم المثلية

أندية تدعم المثلية

أعلنت بعض الأندية دعمها للمثلية الجنسية مبررة ذلك بأنه نوع من أنواع الحريات، ومن أبرز تلك الأندية:[1]

  • نادي برشلونة الإسباني.
  • نادي سي دي جوادالاجرا الإسباني.
  • نادي مانشستر سيتي الإنجليزي.
  • نادي أرسنال الإنجليزي.
  • نادي توتنهام الإنجليزي.
  • نادي ستهام يونايتد الإنجليزي.
  • نادي ستوك سيتي الإنجليزي.
  • نادي سوانز سيتي الإنجليزي.
  • نادي بيرنلي الإنجليزي.

أندية إسبانية تدعم المثلية

أعلنت بعض الأندية الإسبانية دعمها العلني للمثلية الجنسية، ومن أبرز تلك الأندية، نادي برشلونة الذي عبر من خلال حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي عن احترامه لمثليي الجنسية، كما قام بتزيين شارة النادي الكتالوني بألوان الطيف “الرينبو” شعار المثليين،كذلك أصدر نادي “CD Guadalajara” الإسباني الذي يلعب في الدرجة الثالثة في إسبانيا قميصًا جديدًا عليه قوس قزح في المنتصف بشكل طولي في إشارةٍ إلى دعم المثليين.

إلى هنا نصل لنهاية مقالنا الذي تعرفنا خلاله على عقوبات الاتحاد الاوروبي لريال مدريد لعدم دعمه المثلين ، كما ذكرنا أبرز المعلومات عن نادي ريال مدريد، كذلك استعرضنا أبرز الأندية التي تدعم المثلية، إضافة إلى الأندية الإسبانية التي تدعم المثلية.

المراجع

  1. ^ twitter , ريال مدريد , 03/07/2022
158 مشاهدة