علاج سرعة القذف من الصيدلية

علاج سرعة القذف من الصيدلية

علاج سرعة القذف من الصيدلية وأهم الأعشاب التي تساعد على تدبير هذه المشكلة، تعتبر سرعة القذف من الاضطرابات الشائعة التي قد تواجه الذكور، وتدفعهم إلى استشارة الطبيب للحصول على الدواء المناسب، ويُصاب الكثير من الرجال بالخجل، ويرفضون الاعتراف أو التحدث عن مشكلتهم، فيلجئون إلى محركات البحث للحصول على التدابير العلاجية الفعالة، فما هو علاج سرعة القذف من الصيدلية؟ هذا ما سيتم التطرق إليه في هذا المقال من خلال موقع محتويات من خلال السطور القادمة.

علاج سرعة القذف من الصيدلية

هناك العديد من الأصناف الدوائية التي يمكن الحصول عليها من الصيدلية لعلاج سرعة القذف، إذ تمتلك تأثيرات مختلفة، إلا أنها تقود إلى النتيجة ذاتها وهي علاج مشكلة القذف المبكر، وعلى الرغم من سلامة الأصناف السابقة، إلا أنه لا ضرر من استشارة الطبيب قبل الحصول عليها، فذلك سيكون أفضل وأكثر أمانًا، ومن أشيع هذه الأدوية:

أقراص استيكان Estikan

تعتبر أقراص استيكان من الأدوية الشائعة التي تُستعمل لعلاج سرعة القذف المترافقة مع التوتر والقلق، إذ يساعد هذا الدواء على تهدئة المريض وتخفيف الاضطرابات النفسية الموجودة لديه، تتميز أقراص اسيتكان بسعرها المقبول وتوافرها في غالبية الصيدليات؛ مما سهّل الحصول عليها، وكغيرها من الأصناف الدوائية يمتلك الصنف السابق مجموعة من الآثار الجانبية غير المرغوبة كالاضطرابات الهضمية (الغثيان والإقياء والمغص) ونقص الشهية وتغيرات الوزن والإصابة باضطرابات النوم، ويمكن القول بأن ضعف الانتصاب من الآثار الجانبية غير النادرة لأقراص استيكان.

أقراص استيكان Estikan

أقراص ستاركوبريكس Starkoprex

يمكن القول بأن أقراص ستاركوبريكس هي الحل السحري لمختلف المشاكل الجنسية التي قد يعاني منها الذكر، إذ تساعد على علاج سرعة القذف وضعف الانتصاب بفعالية واضحة، وتتميز بتأثيرها السريع الذي يبدأ خلال نصف ساعة من تناولها، ويدوم لفترة قد تصل إلى يومين، كما أنها لا تتعلق بوجود الطعام في المعدة من عدمه، فيأخذها المريض وقت الحاجة دون ضرورة أخذ أية احتياطات، ومن الجدير بالذكر بأن هناك مجموعة من الآثار الجانبية التي تنتج عن استعمال أقراص ستاركوبريكس مثل الصداع والاضطرابات الهضمية المتنوعة واحتقان الأنف والألم المعمم في مفاصل وعضلات الجسم.

أقراص ستاركوبريكس Starkoprex

تاردانزا حبوب

أثبتت الدراسات والتجارب بأن حبوب تاردانزا من الأدوية الفعالة في تحسين القدرة الجنسية عند الرجل وعلاج مختلف الأمراض والاضطرابات التي قد تواجهه، وقد أثبتت هذه الحبوب فعاليتها في علاج سرعة القذف ومساعدة الرجل على خوض التجربة الجنسية التي يرغب بها بعيدًا عن القلق والتوتر، كما تقتصر الآثار الجانبية الناتجة عنها بالصداع والاضطرابات الهضمية الخفيفة كالغثيان والإقياء.

تاردانزا حبوب

حبوب ماتيوجاك Matujac

تحتوي حبوب ماتيوجاك على المادة الدوائية الفعالة الدابوكستين التي تساعد على عود امتصاص السيروتونين الضروري لتأخير سرعة القذف والحصول على المتعة الجنسية الكاملة التي يطمح الرجل إليها في علاقته الزوجية، وقد أكدت منظمة الصحة العالمية على فعالية هذا الدواء وسلامته ووافقت على طرحه في الصيدليات كدواء رسمي لعلاج سرعة القذف، تُغلف حبوب ماتيوجاك بمادة خاصة تضمن عدم تأثيرها على الغشاء المخاطي للمعدة وبالتالي يتم امتصاصها داخل الأمعاء بسرعة وفعالية، وعلى الرغم من مميزات الدواء، إلا أنه يترافق بوجود مجموعة من الآثار الجانبية غير المرغوبة مثل الاضطرابات الهضمية (الغثيان والإقياء) واضطرابات النوم وجفاف الأغشية المخاطية في الأنف والفم.

حبوب ماتيوجاك Matujac

أقراص جويبوكس (Joypox)

في سياق الحديث عن علاج سرعة القذف من الصيدلية سيتم الحديث عن أقراص جويبوكس التي تعتبر من الأدوية الفعالة في هذا المجال، إذ تساعد على تدبير سرعة القذف من خلال احتوائه على المادة الفعالة دابوكستين التي تؤثر على تعصيب وتروية العضو التناسلي الذكري، يتوافر الدواء السابق بتركيزين أحدهما 30 ملغ والآخر 60 ملغ.

أقراص أنافرانيل

تعتبر أقراص أنافرانيل من الأصناف الدوائية التي تستعمل لتأخير فترة القذف وإطالة مدى الجماع لدى الذكر؛ مما يضمن حصول علاقة جنسية مرضية بين الزوج والزوجة، يُطلق البعض على أقراص أنافرانيل اسم محلّي غريب وهو الكتكوت، إذ تم إنتاجها من قبل شركة نوفارتس الدوائية، ومن أهم الآثار الجانبية المتعلقة بتناولها:

  • جفاف الأغشية المخاطية الفموية، فيشعر الرجل بجفاف الحلق والعطش الدائم.
  • فقدان الشهية واضطرابات الوزن الشديدة.
  • اضطرابات الرؤية وتشوشها وخاصةً عند النظر للقريب.

بخاخ ليدوكائين

يعتبر بخاخ ليدوكائين من الأدوية الموضعية الفعالة في تأخير عملية القذف، إذ يؤثر على الأعصاب الموجودة في المنطقة عن طريق تأخير سرعة السيالة العصبية، يتم استعماله عن طريق بخ المادة الفعالة على العضو التناسلي الذكري، ويتميز بخاخ الليدوكائين بقلة الآثار الجانبية الجهازية الناتجة عنه كالاضطرابات الهضمية ومشاكل الشهية والوزن.

بخاخ ليدوكائين

شاهد أيضًا: اسباب سرعة القذف

علاج سرعة القذف في المنزل

بعد الحديث عن عنوان علاج سرعة القذف من الصيدلية سيتم التطرق إلى علاج سرعة القذف في المنزل بطرق طبيعية بعيدًا عن الأصناف الدوائية المختلفة، وعلى الرغم من الحاجة إلى وقت أطول للحصول على النتيجة المطلوبة إلا الطرق المنزلية أكثر أمانًا، ولا تسبب أية آثار جانبية، ومن أهمها: [3]

تناول المكملات الغذائية

ينصح معظم الأطباء بتناول المكملات الغذائية الحاوية على نسبة عالية من الزنك مما يساعد على زيادة التركيز الدموي لهرمون التستسترون (الهرمون الذكري) المسؤول عن مختلف الوظائف الجنسية للرجل، كما يلعب الزنك دورًا مهمًا في تأخير عملية القذف وعلاج المشاكل المتعلقة به عند الذكر.

تغيير النظام الغذائي

يرتبط النظام الغذائي للذكر بشكل كبير بالوظائف الجنسية لديه، وبالتالي فإن تغييره قد يساعد على تدبير المشاكل المختلفة التي قد يتعرض لها وعلاجها بشكل تدريجي وخاصةً فيما يتعلق بالقذف المبكر، ومن الأطعمة التي يجب التركيز عليها المكسرات والسمسم والفواكه الطازجة وبعض أنواع الخضراوات كالسبانخ والفاصولياء والثوم والبازلاء واللحوم المختلفة وخاصةً اللحم الأحمر بالإضافة إلى الشوكولا بكافة أنواعها (الفاتحة والغامقة).

ممارسة تمارين قاع الحوض

تساعد تمارين الحوض على تقوية العضلات الموجودة في قاع الحوض فيصبح الذكر أكثر قدرة على التحكم بعملية القذف وبالعلاقة الجنسية بشكل عام، ولإجراء هذه التمارين يجب على الرجل الوقوف في البداية ثم تقليص عضلات الحوض (كمحاولة استمساك البول) لمدة ثلاث ثوان ثم الاسترخاء لمدة مشابهة، ويتم تكرار ذلك حوالي 10 مرات متتالية يوميًا.

استعمال الواقي الذكري

هناك العديد من الآثار الجانبية الناتجة عن استعمال الواقي الذكري حيث يترافق مع نقص الإحساس، فتتأخر عملية القذف بشكل واضح، وبالتالي يعتبر مانع الحمل المثالي في حال وجود هذه المشكلة، كما يمتلك الواقي الذكري العديد من الميزات كالوقاية من انتقال الأمراض المنتقلة عن طريق الجنس.

الاستمناء

أثبتت الدراسات أن الاستمناء قبل ممارسة العلاقة الجنسية يؤخر عملية القذف بشكل واضح إذ تنقص سرعة السيالات العصبية المرافقة للعلاقة الحميمية في هذه الحالة، فيحصل ما يُسمى بالإدمان العصبي، وعلى كل حال ينبغي عدم المبالغة في ممارسة العادة السرية؛ لأنها قد تسبب ضع في الانتصاب.

علاج سرعة القذف بالأعشاب

في سياق الإجابة عن سؤال علاج سرعة القذف من الصيدلية سيتم الحديث عن أنواع الأعشاب التي تساعد على علاج سرعة القذف بالإضافة إلى مجموعة من التأثيرات الإيجابية، إذ يساعد مغلي الأعشاب عادةً على تهدئة الأعصاب وتخفيف القلق والتوتر الذي يرافق المشكلة سابقة الذكر، ومن أهم هذه الأعشاب:[4]

  • الزنجبيل: يعتبر الزنجبيل من الأعشاب السحرية التي تساعد على تحسين الحياة الجنسية للرجل، إذ تزيد الرغبة لديه بالإضافة إلى علاج مشاكل الانتصاب والقذف السريع.
  • الشوفان: يساعد الشوفان على تهدئة أعصاب المريض وتأمين الاسترخاء اللازم للحصول على علاقة جنسية مرضية حيث يسيطر على القلق والتوتر لدى الرجل ويعالج مشكلة القذف المبكر لديه.
  • القرفة: ينصح أطباء الأعشاب بشرب مغلي القرفة بشكل منتظم قبل ساعتين إلى ثلاث ساعات قبل العلاقة الجنسية؛ نظرًا لأهميتها في تدبير المشكلات الجنسية كسرعة القذف.

شاهد أيضًا: لماذا يستخدم vemcaine sprey

هل يمكن علاج سرعة القذف نهائيا

نعم، يمكن علاج سرعة القذف نهائيًا في حال الالتزام بالأدوية سابقة الذكر بالإضافة إلى نصائح الطبيب وإرشاداته المتعلقة بتغيير نمط الحياة اليومي، ومن الجدير بالذكر بأن الراحة النفسية والاسترخاء من العوامل الضرورية لنجاح التدابير العلاجية السابقة إذ يعتبر القلق والتوتر النفسي من أشيع الأسباب لحدوث المشاكل الجنسية.

شاهد أيضًا: اسباب عدم الانتصاب واهم طرق التشخيص والعلاج

وهنا ينتهي المقال حيث تم الحديث عن علاج سرعة القذف من الصيدلية، كما تم التطرق إلى علاج سرعة القذف منزليًا وبالأعشاب، وأخيرًا تمت الإجابة عن سؤال هل يمكن علاج سرعة القذف نهائيا.

المراجع

  1. ^ vezeeta.com , Estikan 20 mg - 14 F.C. Tablet , 16/07/2022
  2. ^ vezeeta.com , Starkoprex 5 mg - 30 Tablet , 16/07/2022
  3. ^ healthline.com , 13 Best Home Remedies for Premature Ejaculation , 16/07/2022
  4. ^ thehealthsite.com , Try these home remedies to treat premature ejaculation , 16/07/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *