اهم المعلومات عن عمر بن عبدالعزيز الزهراني

كتابة نور الهدى - تاريخ الكتابة: 15 ديسمبر 2020 , 20:12
اهم المعلومات عن عمر بن عبدالعزيز الزهراني

كم عمر بن عبدالعزيز الزهراني ؟ الذي يعد أحد النشطاء السياسيين أصله من السعودية ومقيم الآن في كندا، والذي عرف بآرائه المعارضة للقيادات السعودية بشكل مباشر وصريح، ومن خلال هذا المقال نتعرف على شخصية عمر الزهراني بتفاصيل أكثر وتاريخ مناقشاته السياسة وبعض التفاصيل عن حياته الخاصة.

عمر بن عبدالعزيز الزهراني

هو ناشط سياسي سعودي ولد في جدة عام 1991 ويعيش الآن في كندا تحديدا في مونتريال، هو مقدم برنامج يوتيوب شهير ينتقد فيه الاحوال السياسية في المملكة العربية السعودية ويسخر من قراراتهم بشكل لاذع، كما يعد عمر الزهراني أحد المؤثرين السعوديين على تويتر، واشتهر الزهراني شهرة واسعة بسبب أرائه ومعارضاته الكبيرة لقيادات المملكة. [1]

قضية عمر الزهراني

مع بداية ثورات الربيع العربي في أغلب الدول العربية المعارضة لأنظمة الحكم عام 2011، بدأ النشاط المعارض لعمر الزهراني يزداد بشكل كبير بدعم تلك الثورات وشارك في حملة تطالب بالإصلاح في المملكة، كما طالب بالإفراج عن المعتقلين في قضايا الرأي، كما اعترض على القيود المفروضة على حريات الصحافة والتعبير، وكانت هذه المطالبات من مقر إقامته في كندا بسبب بعثته الخارجية، ولكن أوقفت المملكة بعثته وطالبته بالعودة ولكنه رفض وقدم طلب لجوء سياسي في كندا وحصل عليه بالفعل عام 2014.

وفي عام 2014 بعد ضمانه الإقامة في كندا بموجب طلب لجوء سياسي، بدأ معارضة الحكومة السعودية بشكل واضح ومباشر من خلال ألفاظ صريحة يوجه من خلالها الانتقاد اللاذع لسياسة حكم المملكة وولي العهد السعودي الحالي، وتم الضغط عليه من خلال اعتقال بعض الأصدقاء واثنين من أشقائه وهما أحمد وعبدالمجيد الزهراني من أجل العودة ولكنه لم يعد إلى المملكة إلى الآن ولايزال مستمرًا في نشاطه المعارض.

عمر عبدالعزيز الزهراني تويتر

يشارك عمر الزهراني العديد من الصورة ومقاطع الفيديو والمنشورات المكتوبة التي تثبت نشاطه المعارض للقيادات السعودية من مقر إقامته في كندا، ويمكن الدخول إلى حسابه الرسمي على تويتر مباشرة “من هنا” حيث ينشر كافة منشوراته المعارضة منذ عام 2011 حتى الآن، كما يعلق الزهراني بين الحين والآخر على الأحداث التي تقع في دول الخليج الأخرى. [1]

وفي الختام نكون قد تعرفنا على الناشط السياسي والمعارض السعودي عمر عبدالعزيز الزهراني، كما تعرفنا على حسابه الرسمي على تويتر الذي يشارك من خلاله أرائه المختلفة عن الشأن السعودي والخليجي.

المراجع

  1. ^ twitter.com , عمر عبدالعزيز , 15/12/2020
474 مشاهدة