عملية القص هي نقل الملف أو المجلد من مكانه الأصلي

عملية القص هي نقل الملف أو المجلد من مكانه الأصلي

عملية القص هي نقل الملف أو المجلد من مكانه الأصلي، حيث إنّ التعامل مع جهاز الحاسب الآلي يشمل العديد من المجالات والأوامر التي تتوافر لجميع المستخدمين، وسوف نتعرف على إجابة سؤال عملية القص هي نقل المَلف أو المُجلد من مكانه الأصلي، من خلال موقع محتويات كما سوف نتعرف على الفرق بين عملية النسخ واللصق وبين عملية القص واللصق.

عملية القص هي نقل الملف أو المجلد من مكانه الأصلي

عملية القص هي نقل المَلف أو المُجلد من مكانه الأصلي إنّ العبارة خاطئة، حيث إنّ عملية القص هي حذف المَلف، أما عملية النسخ فهي نقل المُجلد أو المَلف من مكانه الأصلي إلى مكان آخر بحيث يصير هناك نسختان من نفس المُجلد كل منهما في مكان مختلف عن الآخر.[1]

شاهد أيضًا: الفرق بين عمليتي النسخ والقص

الفرق بين عملية القص وعملية النسخ

إنّ عمليتي القص والنسخ من العمليات المتاحة في جهاز الحاسوب والهواتف الذكية، ويوجد فرق بينهما ويتمثل في الآتي:

  • عملية النسخ واللصق: هي القيام بنسخ ملف ما أو نوع محدد من البيانات، وبعد ذلك لصقه في مكان آخر، وبذلك ينتج عنه نسختان واحدًا منهما في مكانه الأصلي، والثاني في المكان الذي تم اختياره لوضع نسخة جديدة فيه.
  • عملية القص واللصق: وهي القيام بقص صورة أو كلام مكتوب، وبعد ذلك القيام باللصق، وذلك يعني أن الشيء الذي تم قصه قد حذف نهائيًا من مكانه الأصلي.

إلى هنا نكون قد انتهينا من مقال عملية القص هي نقل المَلف أو المُجلد من مكانه الأصلي الذي تعرفنا من خلاله على الفرق بين عملية القص واللصق وعملية النسخ واللصق، بالإضافة إلى إجابة السؤال المذكور فيما أعلاه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *